اذابة دهون البطن بوسائل مختلفة من أجل مظهر وصحة أفضل

حرق دهون البطنيعاني الكثيرون من مشكلة دهون البطن المزعجة، ولا تمثل دهون البطن مشكلة جمالية فقط ولكنها يمكن أن تكون ضارة جدًا بالصحة العامة أيضًا، وتزيد مخاطر الإصابة بالعديد من الأمراض الخطيرة، تابع المقال التالي لمعرفة كيفية اذابة دهون البطن والتخلص منها للحفاظ على صحتك.

ADVERTISEMENT

مخاطر زيادة دهون البطن

أنت في حاجة إلى بعض الدهون الحشوية التي توفر الحماية لأعضاء الجسم الداخلية، ولكن إذا كان لديك الكثير من دهون البطن، ومع زيادة السمنة تترسب الدهون في الأعضاء وحول القلب وتزداد مخاطر الإصابة بارتفاع ضغط الدم، ومرض السكري من النوع 2، وأمراض القلب، والخرف، وبعض أنواع السرطان، بما في ذلك سرطان الثدي وسرطان القولون.

خطوات اذابة دهون البطن

هناك عدة مفاتيح للتحكم في دهون البطن وهم: التمارين الرياضية، والنظام الغذائي، والنوم، وإدارة الإجهاد.

ADVERTISEMENT

التمارين الرياضية

التمارين الرياضية تقلل من الدهون، بما في ذلك الدهون الحشوية، احصل على 30 دقيقة على الأقل من التمارين المعتدلة 5 أيام في الأسبوع، مثل ممارسة المشي بطريقة سليمة، أو ممارسة تمارين قوية مثل الركض أو المشي. ستحتاج إلى القيام بذلك لمدة 20 دقيقة في اليوم لـ 4 أيام في الأسبوع.

النشاط المعتدل ورفع معدل ضربات القلب لمدة 30 دقيقة على الأقل ثلاث مرات في الأسبوع، يساعد أيضا على اذابة دهون البطن ويبطئ معدل اكتساب الدهون الحشوية.

ADVERTISEMENT

النظام الغذائي

لا يوجد نظام غذائي سحري لإذابة دهون في البطن، ولكن عندما تفقد الوزن على أي نظام غذائي صحي، فإن دهون البطن عادة ما تأتي أولاً.

الحصول على ما يكفي من الألياف يمكن أن يساعد في التخلص من دهون البطن، حيث تظهر الأبحاث أن الأشخاص الذين يتناولون 10 جرامات من الألياف القابلة للذوبان في اليوم دون أي تغييرات أخرى في النظام الغذائي، يبنون دهون أقل حشوية بمرور الوقت أكثر من غيرهم، ومن أمثلة هذه الألياف التفاح، أو كوب من البازلاء الخضراء، أو نصف فنجان من الفاصوليا.

النوم

يساعد الحصول على الكمية المناسبة من النوم على اذابة دهون البطن صدق أو لاتصدق، ففي إحدى الدراسات، اكتسب الأشخاص الذين حصلوا على 6 إلى 7 ساعات من النوم كل ليلة كمية أقل من الدهون الحشوية على مدى 5 سنوات مقارنة بمن كانوا ينامون 5 ساعات أو أقل في الليلة أو 8 ساعات أو أكثر في الليلة الواحدة، قد لا يكون النوم هو الشيء الوحيد الذي يهم ولكنه كان جزءًا من الصورة.

ADVERTISEMENT

التحكم في التوتر للتخلص من دهون البطن

كل شخص لديه ضغوط، ولكن كيف تتعامل مع هذه الضغوط أمر مهم، وأفضل الأشياء التي يمكنك القيام بها تشمل الاسترخاء مع الأصدقاء والعائلة، والتأمل، وممارسة الرياضة، والحصول على المشورة، فالتحكم في الإجهاد والتوتر يجعلك أكثر صحة وأفضل استعدادا لاتخاذ خيارات جيدة لنفسك.

وفي النهاية وبعد معرفتك كيفية اذابة دهون البطن والتخلص منها للحفاظ على صحتك، إذا كان لديك المزيد من التساؤلات أو الاستفسارات، يمكنك استشارة أحد أطبائنا من هنا.

هل كان هذا المحتوى مفيدا؟

جار التحميل...
كتب بواسطة د. مروة عصمت - المراجعة والتدقيق: طاقم ديلي ميديكال انفو
تاريخ النشر: تاريخ التحديث:
https://www.webmd.com/diet/features/the-truth-about-belly-fat#1
قد يعجبك أيضا
هذا الموقع يستخدم الكوكيز لتقديم أفضل تجربة تصفح اعرف المزيد