أضف استشارتك

ارشادات السفر لروسيا لحضور مباريات كأس العالم 2018

السفر لروسيا

سيُعقد كأس العالم لكرة القدم 2018 في روسيا في الفترة من 14 يونيو إلى 15 يوليو، وسيتم عقد مباريات كرة القدم في 12 استاد في 11 مدينة روسية، ومن المعروف أن طقس روسيا بارد حتى في الصيف، وفي المقال التالي سنقدم لك أهم ارشادات السفر لروسيا في هذا الطقس البارد لحضور مباريات كأس العالم 2018 لتستمتع بتشجيع فريقك بأمان ودون مفاجئات غير سارة.

المناخ في روسيا

يمكن وصف مناخ روسيا بشكل عام بأنه مناخ بارد حتى في الصيف، أما الشتاء في روسيا بارد جداً مع درجات حرارة تصل إلى -30 درجة مئوية تحت الصفر، وأخفض في بعض الأحيان مع تساقط الثلوج، والرياح والعواصف الثلجية، لذلك يجب عليك توخي الحذر عند حزم حقائبك في طريقك للمونديال.

اقرأ أيضا: فوائد كرة القدم للعظام و لصحة الجسم .. و أضرارها !

ما هي مخاطر السفر إلى المناخ البارد؟

لأننا نتمنى لك السلامة فيجب عليك معرفة المخاطر التي يمكن أن تواجهك عند السفر لروسيا ذات الطقس البارد، وتشمل تلك المخاطر:

انخفاض حرارة الجسم Hypothermia

يحدث انخفاض حرارة الجسم Hypothermia  عندما تنخفض درجة حرارة جسمك إلى أقل من 35 درجة سيليزية، وانخفاض درجة حرارة الجسم يمكن أن يجعلك تشعر بالتشوش، وقد لا تلاحظ أي شيء خاطئ حتى يفوت الأوان، كما يمكن للطقس شديد البرودة أيضًا التأثير على حكمك ويجعلك ترتكب أخطاء قد تكون مميتة.

تشمل الأعراض المبكرة لانخفاض درجة حرارة الجسم الارتعاش، والشعور بالإجهاد، والاضطراب، واالتشوش، وعندما يفقد الجسم حرارة أكثر، قد يتوقف الارتجاف، وقد يتحول لون البشرة إلى اللون الأزرق، وقد يتوسع بؤبؤ العين، وقد يتباطئ النبض والتنفس وتحدث الوفاة.

قضمة الصقيع

تحدث قضمة الصقيع عندما يتجمد جزء من الجسم مما يتلف الأنسجة، وتعد الأصابع والقدمين أكثر عرضة للخطر، وإذا لم يكن بالإمكان حفظ الأنسجة، فقد يحتاج جزء الجسم إلى بتر، ولقد قللت الملابس والمعدات الحديثة من خطر قضمة الصقيع، ولكنها لا تزال تحدث بعد نتيجة لسوء التخطيط وفي الطقس الحاد غير المتوقع.

تتضمن علامات التحذير من قضمة الصقيع خدرًا أو وخزًا، أو لسعة، أو ألمًا في الأماكن الأكثر تعرضًا للبرد، ويتم التعامل مع قضمة الصقيع عن طريق تدفئة جزء الجسم في الماء الدافئ.

مواضيع متعلقة

ارشادات السفر لروسيا في المناخ البارد

اتبع هذه النصائح عند سفرك لروسيا وتشجيع فريقك لحماية نفسك من الأمراض والإصابات مثل انخفاض حرارة الجسم وقضمة الصقيع، وتشمل النصائح:

  • ارتداء الملابس الدافئة في عدة طبقات فضفاضة.
  • ارتداء القفازات لحماية اليد، وقبعة أو غطاء لحماية الرأس.
  • ارتداء أحذية مضادة للماء التي تلائم الأرضية الرطبة في حالة تساقط الثلوج.
  • قم بارتداء ملابس ومعدات الطقس البارد التي لا تقيد حركتك أو تمنع رؤيتك.
  • استخدم معدات السلامة التي تبقيك دافئًا وجافًا عند الانخراط في أنشطة المغامرات في الطقس البارد أو حول المياه الباردة.

اقرأ أيضا: إصابات الركبة عند الرياضيين وأعراضها وعلاجها بالتمارين

وفي النهاية ومع التحضير والتخطيط بعناية، يمكنك البقاء في أمان ودفء في درجات الحرارة الباردة، والاستمتاع بمباريات كأس العالم في روسيا بأمان، وإذا كان لديك المزيد من التساؤلات أو الاستفسارات، يمكنك استشارة أحد أطبائنا من هنا.

المصادر
https://www.cdc.gov/features/cold-weather-travel/index.html

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *