كيفية ازالة اثار حب الشباب بطرق تجميلية مختلفة

ازالة اثار حب الشباب

كثير من الأشخاص عرضة للإصابة بحب الشباب وخصوصاً في سن المراهقة وتنتهي بندوب و آثار تشوه الوجه ويكون من الصعب التخلص منها، ويلجأ البعض إلى بعض العلاجات مثل : الكريمات وبعض الأدوية، ولكنها ليست فعالة، لكن في هذه المقال سنذكر كيفية ازالة اثار حب الشباب بطرق تجميلية مختلفةـ لذلك تابع معنا عزيزي القارئ.

أسباب ظهور حب الشباب

يرجع ظهور حب الشباب إلى عوامل هرمونية أو نتيجة التهابات في السطح الخارجي للجلد و تكون على شكل انتفاخ أحمر اللون ذو رأس أبيض و غالباً ينتشر ليغطي معظم أجزاء الوجه.

أطباء جلدية وتناسلية

تمتلئ مسام الجلد  بالخلايا الميتة مع الدهون و البكتيريا المنشطة للالتهابات و بالتالي تمتلئ المسام حتى تنفجر محدثة تقرحات يتبعها ندوب سيئة الشكل، و كما تحدثنا قبل ذلك أنه يوجد عدة طرق لتخفيف و ازالة اثار حب الشباب .

مواضيع متعلقة

كيفية ازالة اثار حب الشباب

أما أكثر الطرق فعالية و أمان فهو  العلاج بالليزر  و الذي ينتشر في معظم دول الشرق الأوسط الآن و يقوم على إذابة الطبقة الوسطى من الجلد محفزاً خلاياه على إنتاج الكولاجين الذي يكسب البشرة النعومة و التجديد المطلوب .

و يختلف نوع الليزر المستخدم من مكان لآخر على حسب النوع  و أفضلهم على الإطلاق الفراكشنال ليزر الذي لا تتجاوز أعراضه الجانبية بعض الاحمرار و التورم الخفيف الذي يزول بعد يومين إلى ثلاثة أيام و الجدير بالذكر أن هذا الجهاز باهظ السعر .

يتكلف العلاج بالليزر حوالي 100 دولار في الجلسة لمدة ثلاث جلسات، و قد يكون أكثر من ذلك إذا كان الفراكشنال ليزر هو المستخدم .

و يوجد أيضاً التقشير الكيميائي و ذلك بحقن رتن أي أو حمض الجليكوليك و هذا يُزيل بعض الطبقات السطحية من الجلد و يساعد على تحسين نسيج الجلد و لكنه يأتي في المرتبة الثانية من الليزر .. و آثاره الجانبية تُهيج كامل البشرة و قد تستمر لعدة أيام و تصل إلى أسابيع في بعض الحالات و نتائجه غير مرضية مثل الليزر و يتكلف حوالي من 50 إلى 150 دولار في الجلسة و عدد الجلسات يقدرها الطبيب المختص .

 اقرأ أيضاً :

المصادر
acne scar treatment dr eric f . bernstien

16 تعليق على “كيفية ازالة اثار حب الشباب بطرق تجميلية مختلفة

  1. هى الاماكن موجوده فى القاهرة بس

  2. طب ممكن عنوان ورقم تيلفون مركز كويس؟؟؟؟لعلج حبب الشباب بالليزر بس يكون مضمون؟؟؟

  3. انا عملت ليزر البقع خفت كتيييير وحسيت بنضارة في بشرتي بس بعدها ب 3 اسابيع رجعت حبوب تاني مع اني استمريت علي علاج وصنفرة لمدة 5 شهور قبل الليزر .. حد يقولي لي؟؟؟؟

  4. إزالة آثار حب الشباب حرام شرعا !! التقنيات دي ماكنتش موجودة في أيام الرسول وطبعا حرام ! اتقوا ربنا روحوا صلوا

  5. ههههههههه شو حراام وشو خرابيط..حرام مالدليل المقنع…روح استغفر ربنا وصليلك ركعتين

  6. بس بالنسبه للاخ الي افتى بحرمه الليزر الانترنت ماكان موجود ايام الرسول صلى الله عليه وسلم فحرام يستخدمه اكيد روح صلي احسن

  7. في اله جديده تباع بالاسواق الاجنبيه تعمل على وخز الجلد وتنشيط الكولاجين تحت الجلد
    من شركة ديرمارولز

  8. اريد مقال حول الشيب وعلاجه

  9. تمام بس عايزين مكان يكون بيعالج كمان اثار الحبوب الي بتظهر كل فترة

  10. شكرا لكم على هادا الموضوع
    انا جدا استفدت

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *