كل يوم معلومة طبية

الرئيسية
Advertisement

كيفية ازالة اثار حب الشباب بطرق تجميلية مختلفة

ازالة اثار حب الشباب

كثير من الأشخاص عرضة للإصابة بحب الشباب وخصوصاً في سن المراهقة وتنتهي بندوب و آثار تشوه الوجه ويكون من الصعب التخلص منها، ويلجأ البعض إلى بعض العلاجات مثل : الكريمات وبعض الأدوية، ولكنها ليست فعالة، لكن في هذه المقال سنذكر كيفية ازالة اثار حب الشباب بطرق تجميلية مختلفةـ لذلك تابع معنا عزيزي القارئ.

Advertisement

أسباب ظهور حب الشباب

يرجع ظهور حب الشباب إلى عوامل هرمونية أو نتيجة التهابات في السطح الخارجي للجلد و تكون على شكل انتفاخ أحمر اللون ذو رأس أبيض و غالباً ينتشر ليغطي معظم أجزاء الوجه.

تمتلئ مسام الجلد  بالخلايا الميتة مع الدهون و البكتيريا المنشطة للالتهابات و بالتالي تمتلئ المسام حتى تنفجر محدثة تقرحات يتبعها ندوب سيئة الشكل، و كما تحدثنا قبل ذلك أنه يوجد عدة طرق لتخفيف و ازالة اثار حب الشباب .

كيفية ازالة اثار حب الشباب

أما أكثر الطرق فعالية و أمان فهو  العلاج بالليزر  و الذي ينتشر في معظم دول الشرق الأوسط الآن و يقوم على إذابة الطبقة الوسطى من الجلد محفزاً خلاياه على إنتاج الكولاجين الذي يكسب البشرة النعومة و التجديد المطلوب .

Advertisement

و يختلف نوع الليزر المستخدم من مكان لآخر على حسب النوع  و أفضلهم على الإطلاق الفراكشنال ليزر الذي لا تتجاوز أعراضه الجانبية بعض الاحمرار و التورم الخفيف الذي يزول بعد يومين إلى ثلاثة أيام و الجدير بالذكر أن هذا الجهاز باهظ السعر .

يتكلف العلاج بالليزر حوالي 100 دولار في الجلسة لمدة ثلاث جلسات، و قد يكون أكثر من ذلك إذا كان الفراكشنال ليزر هو المستخدم .

و يوجد أيضاً التقشير الكيميائي و ذلك بحقن رتن أي أو حمض الجليكوليك و هذا يُزيل بعض الطبقات السطحية من الجلد و يساعد على تحسين نسيج الجلد و لكنه يأتي في المرتبة الثانية من الليزر .. و آثاره الجانبية تُهيج كامل البشرة و قد تستمر لعدة أيام و تصل إلى أسابيع في بعض الحالات و نتائجه غير مرضية مثل الليزر و يتكلف حوالي من 50 إلى 150 دولار في الجلسة و عدد الجلسات يقدرها الطبيب المختص .

Advertisement

 اقرأ أيضاً :

هل كان هذا المحتوى مفيدا؟

جاري التحميل
المراجع
acne scar treatment dr eric f . bernstien