ADVERTISEMENT

ازالة الشعر من المناطق الحساسة بطرق مختلفة.. اختاري منها ما يناسبك

ازالة الشعر من المناطق الحساسة
ازالة الشعر من المناطق الحساسة أمر يشغل بال جميع السيدات، ليس فقط للحفاظ على الجمال، ولكن للنظافة الشخصية أيضًا، وهناك العديد من طرق إزالة الشعر من المناطق الحساسة، ولكل طريقة مميزاتها وعيوبها، تابعي المقال التالي لمعرفة المزيد عن طرق ازالة الشعر من المناطق الحساسة .

نصائح عند ازالة الشعر من المنطقة الحساسة

إذا كنت على وشك حلق المنطقة الحساسة فعليك اتباع النصائح التالية لتجنب الالتهابات أو البكتيريا:

ADVERTISEMENT
  • في حالة الإصابة بجروح بسبب إزالة الشعر، أو حبوب نتيجة نمو الشعر تحت الجلد ينصح باستخدام مقشر لطيف، ويُفضل الانتظار قليلاً ومن ثم القيام بعملية الإزالة.
  • يجب تجنب محاولة فتح البثور الناتجة عن نمو الشعر تحت الجلد بعنف لأن ذلك قد يترك آثارًا ويشوه المنطقة، ويمكن محاولة الضغط الخفيف على البثور، ولكن إذا لم تخرج الشعرة بسهولة يفضل تركها وعدم استخدام  الآلات الحادة لإخراجها.
  • يجب تجنب أخذ حمام ساخن بعد إزالة الشعر، لأن المياه الساخنة قد تُساعد على التهاب المسام تاركة آثار بثور غير محببة.
  • لتجنب التهيج، يجب تجنب ممارسة التمارين الرياضية، أو ارتداء الملابس الضيقة بعد إزالة الشعر مباشرًة، حيث يمكن أن تكون البشرة حساسة للغاية للبكتيريا والرطوبة من ملابسك.

ازالة الشعر من المناطق الحساسة

تتعدد طرق إزالة الشعر من المناطق الحساسة، وتختار كل سيدة ما يناسبها، ويناسب طبيعة بشرتها وراحتها الشخصية، وفي التالي نذكر لك الطرق المختلفة لإزالة الشعر من المناطق الحساسة، مع ذكر عيوب ومميزات كل طريقة.

إزالة شعرالمناطق الحساسة عن طريق الحلاقة

يمكن ازالة الشعر من المناطق الحساسة بشفرة الحلاقة، وهذا عادًة يكون أرخص وأسهل حل، ويمكن قطع الشعر الطويل أو الكثيف باستخدام المقص أولاً لجعل الحلاقة أسهل، ويجب الحرص على استخدام الكثير من الماء وكريم الحلاقة للمناطق الحساسة لتجنب تهيج الجلد.

وفي حالة ارتفاع فرص نمو الشعر تحت الجلد أو في حالة البشرة الحساسة يُفضل الحلاقة في اتجاه نمو الشعر، أما خلاف ذلك، يُحلق الشعر عكس اتجاه نمو الشعر، ومع ذلك يمكن أن تؤدي الحلاقة إلى تهيج الجلد، ونمو الشعر تحت الجلد، لذلك قد لا يكون مثاليًا للجميع.

كريمات إزالة الشعر من المناطق الحساسة

يمكن استخدام الكريمات مزيلة الشعر المصممة لخط البيكيني أو تحت الإبطين، ولكن قد تكون مزيلات الشعر العادية قاسية جدًا، لذا يجب قراءة التحذيرات على العبوة، واتباع الإرشادات بعناية، واختبار الكريم على منطقة صغيرة أولا لمعرفة ما إذا كان الجلد لديه أي رد فعل تجاه المنتج، وقد يتهيج الجلد بعد استخدام الكريمات المزيلة للشعر، لذلك تأتي العديد من هذه المنتجات مع زجاجة صغيرة من الكريمات المهدئة، أو الزيت لاستخدامها بعد إزالة الشعر، وهذا يمكن أن يساعد في تخفيف التهيج.

ADVERTISEMENT

إزالة الشعر بالشمع من المناطق الحساسة

توضع شرائح الشمع، أو الشمع السائل على المنطقة المرغوبة، ثم يتم إزالة الشعر، ويجب التأكد من أن الشمع مخصص للمنطقة الحساسة، إذا كانت البشرة حمراء أو متهيجة بعد إزالة الشعر بالشمع من المنطقة الحساسة، فحاولي وضع كمادات باردة على المنطقة المصابة.

ازالة الشعر بالليزر من المناطق الحساسة

يمكن إزالة الشعر غير المرغوب فيه على أساس طويل الأجل أو دائم من خلال إزالة الشعر بالليزر أو التحليل الكهربائي، ولكن هذه الطرق يمكن أن تكون مكلفة ولا تناسب الجميع، والليزر يدمر بصيلات الشعر، أما خلال التحليل الكهربائي يتلقى كل جذر شعر منفرد صدمة من المفترض أن تمنع نمو الشعر مرة أخرى.

نتف الشعر من المناطق الحساسة

يمكن نتف الشعرات الضالة غير المرغوب فيها في المناطق الحساسة مثل حول الحلمة، فهذه الطريقة سريعة ولكنها قد تكون مؤلمة لبعض النساء، ويجب قبل نتف شعر المناطق الحساسة غسل اليدين بحرص، ثم الحرص على التواجد في منطقة مضاءة بشكل جيد حتى تتمكنين من رؤية ما تفعلينه.

قومي بمسك الشعر بقوة بالملقاط بالقرب من الجذر، ولكن هذه الطريقة تعمل بشكل أفضل في المناطق التي لا يوجد فيها سوى عدد قليل من الشعر غير المرغوب فيه، وإذا كان الجلد مهتاجًا بعد عملية النتف، فيمكنك وضع كمادات باردة حتى الشعور بتحسن.

ADVERTISEMENT

وفي النهاية عزيزتي القارئة، وبعد معرفتك الطرق المختلفة لإزالة الشعر من المناطق الحساسة ومميزات كل طريقة وعيوبها، إذا كان لديك المزيد من التساؤلات أو الاستفسارات، يمكنك استشارة أحد أطبائنا من هنا.

هل كان هذا المحتوى مفيدا؟

جار التحميل...
كتب بواسطة د. مروة عصمت
تاريخ النشر: تاريخ التحديث:
قد يعجبك أيضا
اقرأ المقال التالي
هذا الموقع يستخدم الكوكيز لتقديم أفضل تجربة تصفح اعرف المزيد