أضف استشارتك

ازالة الشعر نهائيا بالملح .. هل هو ممكن؟ تعرفي على فوائد الملح

ازالة الشعر نهائيا بالملح

الملح من العناصر الطبيعية الغنية بالمعادن المختلفة التي تساهم في العناية بجمالك، فهو له العديد من الفوائد لصحة البشرة والشعر، وله فوائد لتعزيز الصحة العامة عند استخدامه باعتدال، ولكن هل يمكن ازالة الشعر نهائيا بالملح ؟ تابعي المقال التالي لمعرفة الإجابة على هذا السؤال.

القيمة الغذائية للملح

هناك نوعان من الملح، ملح البحر وملح الطعام، ويتكون ملح البحر من خلال أخذ المياه من المحيطات أو البحيرات المالحة وترك المياه تتبخر لترك الأملاح خلفها، في حين يتم استخراج ملح الطعام من رواسب الملح في الأرض ومعالجتها بشكل كبير لإنتاج ملح نظيف صالح للطعام.

يستمد ملح البحر العناصر الغذائية الأساسية من الكنز المعدني الموجود في مياه البحر، وتعد هذه المعادن الطبيعية ذات قيمة كبيرة لصحة الجسم، وتشمل المعادن الحيوية في الملح: الصوديوم، والبوتاسيوم، والكالسيوم، والمغنيسيوم، والبروميد، والكلوريد، والحديد، والنحاس، والزنك، من بين عناصر مفيدة أخرى.

اقرئي أيضا: ملح الطعام… ما هي النصائح الذهبية لمقاومة تناول الملح في الطعام

الفوائد الصحية للملح

العناية بالبشرة، وتحسين صحة الأسنان، والإغاثة من التهاب المفاصل الروماتويدي، وتشنجات العضلات، والصدفية، والتهاب المفاصل، كما أنه يساعد في توفير الإغاثة من حب الشباب و الجيوب الأنفية، وعلاوة على ذلك، فإنه الملح يكون مفيد للتقشير، وغسل الأنف والعين، ومحسّن للتوازن الإلكتروليتي في الجسم، كما أن لديه خصائص الشفاء التي تلعب دورا حيويا في الحفاظ على نسبة الحمضية القلوية في الجسم، ونبضات القلب العادية، والنوم، جنبا إلى جنب مع توفير الإغاثة من التعب.

مواضيع متعلقة

هل يمكن ازالة الشعر نهائيا بالملح ؟

لا توجد أي أدلة علمية تثبت أنه يمكن إزالة الشعر نهائيًا باستخدام الملح ولكن تم استخدام الملح في الأيورفيدا Ayurveda وهو الطب الهندي الطبيعي في وصفات للمساعدة في إزالة الشعر كالآتي:

إزالة شعر الوجه

يستخدم الأيورفيدا وهو الطب الهندي الطبيعي الملح والكركم لإزالة شعر الوجه غير المرغوب فيه فالكركم والملح يؤدي إلى إبطاء نمو الشعر، ويشجع على سقوط الشعر، بالطبع هذه العملية أبطأ من وسائل إزالة الشعر الكيميائية، ولكنها أيضا أكثر رفقًا وأمانًا على الجلد، وتكون خطوات هذه الطريقة كالآتي:

  • إضافة 5 ملاعق كبيرة من ملح البحر و 6 ملاعق كبيرة من الكركم المطحون إلى حاوية محكمة الغلق، ثم يُضاف 5 ملاعق كبيرة من الحليب حتى تتكوّن عجينة.
  • يتم غسل الوجه بصابون معتدل، ثم تجفيفه بمنشفة.
  • يتم تدليك ربع جزء من عجينة الملح على شعر الوجه غير المرغوب لمدة 15 دقيقة، ثم شطف الوجه بالماء البارد.
  • يتم مسح الوجه بقطعة من القطن مع محلول قابض لإزالة اي تصبغ للجلد من الكركم.
  • يتم تكرار الأمر مرة في اليوم لمدة ثمانية أيام على الأقل.،  مع تخزين الخليط غير المستخدم في الثلاجة.

اقرئي أيضا: طريقة عمل المحلول الملحي وفوائده وطرق استخدامه

إزالة شعر الساقين

يستخدم مزيج من الكركم والملح  لتثبيط نمو الشعر غير المرغوب فيه، على الرغم من أن هناك القليل من الأدلة العلمية لربط الكركم بإزالة الشعر، ويتم مزج الكركم الطازج مع الملح الصخري حتى يتشكل معجون سميك، ثم يتم تطبيقه على الساقين، وترك المزيج لفترة من الوقت، ثم فرك الشعر برفق واالشطف بالماء، وقد لا تقوم هذه الطريقة بإزالة كل الشعر، ولكن تأثير التقشير سيساعد على إبطاء إعادة النمو، كما ان الكركم أن يساعد على تليين البشرة.

وفي النهاية وبعد معرفتك هل يمكن ازالة الشعر نهائيا بالملح أم لا؟ ودور الملح في إزالة الشعر، إذا كان لديك المزيد من التساؤلات أو الاستفسارات، يمكنك استشارة أحد أطبائنا من هنا.

المصادر
https://www.organicfacts.net/health-benefits/other/health-benefits-of-sea-salt.html#skin-care https://www.livestrong.com/article/317292-how-to-remove-facial-hair-with-salt/ https://www.livestrong.com/article/201527-home-remedies-to-stop-leg-hair-growth/

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *