هل يمكن ازالة الفيلر من الشفايف لتصحيح أخطاء حقن الفيلر؟

ازالة الفيلر من الشفايف

فيلر الشفايف هو  الطريقة الأكثر شيوعًا لمنح الشفاه حجم أكثر امتلاءاً وجاذبية، ولكن لا يخلو الأمر من بعض الآثار الجانبية مثل عدم التماثل في الحجم الذي لا يُعطي الشكل المرغوب للشفاه، فهل يمكن ازالة الفيلر من الشفايف لتصحيح أي أخطاء؟ تابع المقال التالي لمعرفة الإجابة.

ما هو فيلر الشفايف؟

فيلر الشفايف هو إجراء تجميلي يهدف إلى تكبير الشفايف، وذلك من خلال زيادة حجمها، وتُعد حقن الفيلر من أكثر الإجراءات التجميلية شيوعًا لتكبير الشفاه.

توجد العديد من حقن فيلر الشفايف، وتشمل أنواع حشوات فيلر الشفايف:

  • حشوات حمض الهيالورونيك وهي النوع الأكثر شيوعًا هو الذي يحتوي على مواد مماثلة لحمض الهيالورونيك، وهي مادة طبيعية تُوجد في الجسم لتساعد على زيادة حجم الشفاه.
  • الكولاجين كان النوع الأكثر شيوعًا في الاستخدام، ولكنه أصبح اليوم أقل استخدامًا، لأن هناك العديد من الخيارات الأكثر أمانًا والتي تستمر لفترة أطول
  • هناك أيضًا خيار آخر وهو حقن الدهون والتي تُعتبر طريقة أخرى لإعطاء الحجم للشفاه، ولكن لا تُستخدم كثيراً اليوم لما لها من آثار جانبية.

اقرئي أيضا: تكبير الشفايف أو فيلر الشفايف ما هي نتائجه وتكلفته؟

هل يمكن ازالة الفيلر من الشفايف ؟

يمكن إزالة حشوات حمض الهيالورونيك فقط جزئيًا أو كليًا باستخدام إنزيم يدعى الهيالورونيداز hyaluronidase، فعند حقنه في المناطق المصابة، يذيب هذا الإنزيم جزيئات حمض الهيالورونيك للمساعدة في تصحيح المشاكل، ومن أمثلة هذه المشاكل:

  • زيادة الامتلاء.
  • زيادة التورم.
  • العدوى في منطقة العلاج.
  • تكتل الحشو أو عدم انتظام مظهره.
  • اضطرابات أو انسداد الأوعية الدموية في الشفاه الذي يحدث عندما يتم حقن حشوات حقن الفيلر قريبة جداً من الأوعية الدموية، مما يتداخل مع تدفق الدم، ولكن هذا الأثر الجانبي نادر للغاية وخاصًة عندما يقوم بالحقن طبيب ماهر.

اقرئي أيضا: هل يمكن تكبير الشفاه بدون جراحة؟

مواضيع متعلقة

ستوري

هل من الآمن ازالة الفيلر من الشفايف ؟

إنزيم الهيالورونيديز hyaluronidase المُستخدم لإزالة حقن الفيلر المحشوة بحمض الهيالورونيك ليس مثالي، فقد يقوم الإنزيم بإزالة كمية أكبر مما هو مطلوب من الحشو، مما يتطلب معالجة أخرى لتحقيق الأهداف الأصلية وتكبير الشفاه.

بالإضافة إلى ذلك، وبما أن المنتجات مثل إنزيم الهيالورونيداز غالبًا ما تكون مصنوعة من مشتقات الحيوانات، فقد يُظهر بعض المرضى ردود فعل تحسسية، ولكن وفي كل الأحوال يمكن للهيالورونيداز أن يُجنب المريض شهور من انتظار علاج أخطاء حقن الفيلر.

خيارات أُخرى لتحسين نتائح حقن الفيلر

لن يساعد انزيم  Hyaluronidase مع أنواع حقن الفيلر الأخرى باستثناء حشوات حمض الهيالورونيك، لذا قد يضطر الأطباء في بعض الحشوات لاستخدام حقن الستيرويدات لعكس تأثيرات بعض هذه الحشوات إلى حد ما، لكن الطريقة الوحيدة المؤكدة لإزالة هذه الحشوات هي انتظار أن يمتصها الجسم.

لكن؛ إذا كنت تفضل عدم الانتظار ليتلاشي الحشو بشكل طبيعي، فقد يتمكن الطبيب من تحسين النتائج بشكل كبير من خلال حقن المزيد من الحشو الإضافي، أما في بعض الظروف النادرة، يمكن إزالة حشوات حقن الفيلر جراحياً.

هناك أيضا تقنية التدليك، حيث يمكن في كثير من الأحيان تحسين الأعراض الخفيفة مثل الانتفاخ المعتدل أو التباين الطفيف عن طريق تدليك المنطقة، يمكن للطبيب القيام بالتدليك أو إرشادك بالطريقة الصحيحة.

في النهاية وبعد معرفتك كيفية ازالة الفيلر من الشفايف وتحسين أخطاء حقن الفيلر، إذا كان لديك المزيد من التساؤلات أو الاستفسارات، يمكنك استشارة أحد أطبائنا من هنا.

المصادر
https://www.webmd.com/beauty/cosmetic-procedures-lip-augmentation# https://www.americanboardcosmeticsurgery.org/injectable-treatments/can-you-undo-dermal-fillers/

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *