أضف استشارتك

ازالة شعر الابط بالوسائل المختلفة .. وأهمية منطقة تحت الإبط في الجسم

ازالة شعر الابط

إزالة الشعر الزائد من الجسم أمر يشغل بال جميع السيدات، وتبحث كل امرأة عن الطريقة الأنسب لها ولنوع بشرتها، ولإزالة شعر الإبط أهمية خاصة لأن هذه المنطقة حساسة، وغنية بالأعصاب والعقد الليمفاوية، لذا ينبغي الحذر عند التعامل مع منطقة تحت الإبط، تابعي المقال التالي لمعرفة وسائل ازالة شعر الابط المختلفة.

أهمية منطقة تحت الإبط في الجسم

يوجد تركيز من العقد اللمفاوية بالقرب من الإبط على جانبي الجسم، والجهاز اللمفاوي هو عبارة عن شبكة من العقد أو الغدد الموجودة في جميع أنحاء الجسم ويساعد على مكافحة العدوى، وربما يدل التهاب تلك العقد اللمفاوية على العديد من الأمراض الخطيرة وأشهرها سرطان الثدي، لذا يجب التعامل مع تلك المنطقة الحساسة من الجسم بحذر.

اقرئي أيضا: سرطان الثدي .. ملف متكامل عن أعراضه وأسبابه وعلاجه 

طريقة ازالة شعر الابط

لأهمية منطقة تحت الإبط فيجب الحذر عند إزالة الشعر منها، وهناك طرق مختلفة يمكن بها ازالة شعر الابط وتشمل:

مواضيع متعلقة

ازالة شعر الابط بالحلاقة

يمكن ازالة شعر الابط بشفرة الحلاقة، وهذا عادًة يكون أرخص وأسهل حل، ويمكن قطع الشعر الطويل أو الكثيف باستخدام المقص أولاً لجعل الحلاقة أسهل، وفي حالة ارتفاع فرص نمو الشعر تحت الجلد أو في حالة البشرة الحساسة يُفضل الحلاقة في اتجاه نمو الشعر.

أما خلاف ذلك، يُحلق الشعر عكس اتجاه نمو الشعر، ومع ذلك يمكن أن تؤدي الحلاقة إلى تهيج الجلد، ونمو الشعر تحت الجلد، لذلك قد لا يكون مثاليًا للجميع.

يوصي الأطباء أيضا باستخدام ماكينة الحلاقة الكهربائية لأنها أقل عرضة للتسبب في نتوءات وتورمات الحلاقة تحت الإبط من شفرات الحلاقة، لأنها لا تقترب من الجلد كما تفعل الشفرات، حيث أنه في بعض الحالات تصاب هذه النتوءات بالبكتيريا، و بكتيريا Staphylococcus aureus هي الأكثر شيوعا، مما يؤدي إلى الألم والحكة وزيادة الالتهاب.

اقرئي أيضاً: كيفية علاج تهيج البشرة بالوصفات الطبيعية

ازالة شعر الابط بكريمات إزالة الشعر

يمكن استخدام الكريمات مزيلة الشعر ولكنها قد تكون قاسية جدًا، لذا يجب قراءة التحذيرات على العبوة، واتباع الإرشادات بعناية، واختبار الكريم على منطقة صغيرة أولا لمعرفة ما إذا كان الجلد لديه أي رد فعل تجاه المنتج، وقد يتهيج الجلد بعد استخدام الكريمات المزيلة للشعر، لذلك تأتي العديد من هذه المنتجات مع زجاجة صغيرة من الكريمات المهدئة، أو الزيت لاستخدامها بعد إزالة الشعر، وهذا يمكن أن يساعد في تخفيف التهيج.

اقرئي أيضا: تخفيف نمو الشعر الزائد بالطرق الطبيعية وطرق إزالته نهائياً

ازالة شعر الابط بالشمع

توضع شرائح الشمع، أو الشمع السائل على المنطقة المرغوبة، ثم يتم إزالة الشعر وإذا كانت البشرة حمراء أو متهيجة بعد إزالة الشعر بالشمع، فحاولي وضع كمادات باردة على المنطقة المصابة.

اقرئي أيضا: التخلص من احمرار الوجه بعد إزالة الشعر وبعد التعرض للشمس 

ازالة شعر الابط عن طريق نتف الشعر

يمكن نتف الشعرات الغير المرغوب فيها من تحت الإبط، فهذه الطريقة سريعة ولكنها قد تكون مؤلمة لبعض النساء، ويجب قبل نتف الشعر غسل اليدين بحرص، ثم الحرص على التواجد في منطقة مضاءة بشكل جيد حتى تتمكنين من رؤية ما تفعلينه، وإذا كان الجلد مهتاجًا بعد عملية النتف، فيمكنك وضع كمادات باردة حتى الشعور بتحسن.

ازالة شعر الابط بالليزر والتحليل الكهربائي

يمكن إزالة الشعر غير المرغوب فيه على أساس طويل الأجل أو دائم من خلال إزالة الشعر بالليزر أو التحليل الكهربائي، ولكن هذه الطرق يمكن أن تكون مكلفة ولا تناسب الجميع، والليزر يدمر بصيلات الشعر، أما خلال التحليل الكهربائي يتلقى كل جذر شعر منفرد صدمة من المفترض أن تمنع نمو الشعر مرة أخرى.

اقرئي أيضا: قبل الخضوع لليزر.. إليكِ تلك الحقائق والنصائح

وفي النهاية عزيزتي القارئة، وبعد معرفتك وسائل ازالة شعر الابط المختلفة، ومميزات كل طريقة وعيوبها، إذا كان لديك المزيد من التساؤلات أو الاستفسارات، يمكنك استشارة أحد أطبائنا من هنا.

المصادر
https://www.livestrong.com/article/264971-how-to-remove-hair-from-sensitive-places-on-a-womans-body/ https://www.livestrong.com/article/226626-how-to-prevent-underarm-bumps/ https://www.livestrong.com/article/223757-how-to-stop-hair-from-growing-at-the-armpit/ https://www.healthline.com/health/armpit-pain#symptoms

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *