ازالة شعر الجسم عند الرجال بطرق صحيحة ونصائح مهمة

ازالة شعر الجسم عند الرجال

بإمكانك الآن تشذيب وحلاقة شعر وجهك ولحيتك وإزالة الشعر من جسمك بسهولة وبطرق بسيطة وفعالة ، بعض هذه الطرق قد يَسْهُل عليكَ إجراؤها في المنزل، في هذا المقال ستتعرّف عن طرق ازالة شعر الجسم عند الرجال وضرورتها عند بعض الرجال واحتياطات عند استخدامها.

طرق ازالة شعر الجسم عند الرجال

ماكينات التشذيب

تشذيب الشعر وعمل خطوط دقيقة هو أمر رائع الوصول إليه، لذا يتسابق الرجال في شراء أحدث الماكينات الكهربائية لتهذيب اللحية وشعر الرأس، وهي طريقة لا تسبب الألم للرجل وتكسب الرجل مظهر جذاب، وهي الخيار الآمن لأنها لا تسبب تهيج الجلد ومن مميزاتها الأخرى أيضاً أنه يمكنك تنظيفها بسهولة فهي مصنوعة لمقاومة الماء، حتى لا تتجمع الميكروبات والجراثيم عليها وتسبب لك أمراض فطرية على الجلد و ظهور حبوب الوجه.

الحلاقة بدون ألم

قبل عملية الحلاقة، خذ حمام دافئ حتى تتفتح مسام بشرتك، فيكون من السهل عليكَ إزالة الشعر من الجذور والحلاقة دون الشعور بألم ، استخدم ماكينة ذات شفرات قوية وكريم للحلاقة يحتوي على درجة عالية من تركيز الترطيب، ثم قم بحلق الشعر عكس اتّجاه نمو الشعر.

كريمات ازالة شعر الجسم عند الرجال

تتسابق الشركات في صناعة مستحضرات وكريمات لـ  ازالة شعر الجسم عند الرجال ، للوصول إلى مثالية أكبر وبشرة ناعمة، هذه الكريمات متوفرة في الصيدليات، كل ما عليكَ فعله هو شراء منتج لا يسبب الحساسية لكَ ، ودهنه على بشرتك لمدة ربع ساعة، ثم مسح الكريم وغسل المنطقة بماء بارد لغلق المسام، هذه الطريقة مناسبة في حالة الشعر الخفيف أما الشعر الكثيف فيكون صعباً جداً إزالته كلياً، وقد تكون الطرق الأخرى هي الأنسب لك.

الليزر

هذه التقنية مشهورة جداً في إزالة شعر الصدر لأنها تعمل على اختراق المسام وتقتلع بصيلات الشعر من الجذور، لذا هي فعالة عند الرجال وتريحهم بعكس الطرق التقليدية، ولكنها تسبب المتاعب في التكاليف الزائدة لها والتي لا تتوقف فقط على العملية، بل إن الشعر ينمو بعدها على ثلاث فترات فيحتاج الرجل إلى المتابعة مع طبيب ليوقف نمو بصيلات الشعر مرة أخرى.

الوميض الخاطف IPL

هل سمعت عن هذه التقنية من قبل؟ الوميض الكهربائي الخاطف IPL، وهو نوع يعتمد على تسليط الضوء على بصيلة الشعر لإيقاف تدفق الدم لها، هذه التقنية مثلها مثل الليزر قد تظهر الشعر بعدها ويبدو خشناً، ولكنها آمنة وليس لها عيوب بارزة.

قص الشعر

هذه الطريقة السهلة عند الرجال ، فالمعظم لا يعبئون بالحصول على شعر ناعم وأخف، لأن إزالة الشعر بهذه الطريقة تزيد من كثافة شعر المنطقة.

اقرأ أيضاً: إزالة الشعر..أهم الطرق المستخدمة فيها وتأثيرها على الجلد

طريقة الشمع التقليدية

استخدام الشمع يمثل إحدى طرق ازالة شعر الجسم عند الرجال ، ولكنه ليس الاختيار الأمثل عند معظم الرجال لأنها تسبب الكثير من الآلام عند إزالة الشعر لأن هذه الطريقة تزيل الشعر من جذوره، ولكن من مميزات هذه الطريقة أن الشعر ينمو أخف عن آخر مرة قمت فيها بإزالة الشعر، ومتوفر منها الشرائط الباردة الموجودة في الصيدليات ومحلات العناية بالبشرة، والشمع الساخن الذي يمكنك إعداده في المنزل.

طريقة إعداد الشمع في المنزل

اشتر ماكينة تسخين الشمع وضع شرائح الشمع عليها وانتظر للحظات، بعدها مرر الماكينة على بشرتك، ثم اسحب بلطف وبسرعة الشمع باستخدام مناديل، عكس اتّجاه نمو الشعر.

عيوب ازالة شعر الجسم عند الرجال بالشمع

  • إذا تم تسخين الشمع أكثر من اللازم يسبب الحروق الجلدية.
  • تسبب هذه الطريقة الكثير من الألم.
  • تسخين الشمع في المنزل قد يحتاج بعض الوقت.
  • يجب إزالة الشمع بسرعة جداً بعد وضعه على البشرة حتى لا يسبب الحروق.

إذا اخترت هذه الطريقة، يمكنك شراء شرائح الشمع الباردة حتى تتجنب نسيان الشمع على جسمك وتتسب في حرق بشرتك.

اقرأ أيضاً: إزالة شعر المنطقة الحساسة بالوصفات الطبيعية من دون ألم

نصائح عند ازالة شعر الجسم عند الرجال

إزالة شعر تحت الإبطين عند الرجال

ازالة شعر الجسم عند الرجال

  • استخدم شرائح الشمع لأنها تقلل من نمو بصيلات الشعر ، ويصبح أخف عن كل مرة ، كما أنها تنظف المنطقة تماماً من الأتربة العالقة بها، والجلد الميت.
  • لا تستخدم شفرات الحلاقة سواء الأمواس أو الماكينات لأنها تزيد من كثافة الشعر، ولا تقتلع الشعر من جذوره، وتجعل نمو الشعرة أسرع وأخشن.
  • استخدام المعطرات الرشاشة مثل العطور التي تحتوي على مواد كحولية، بعد إزالة الشعر يسبب لك حساسية الجلد وظهور حبوب واحمراه فابتعد عن هذه الطرق.

اقرأ أيضاً: رائحة العرق الكريهة أسبابها وكيفية التغلب عليها

إزالة شعر الأذن عند الرجال

تنمو بعض الشعيرات المتناثرة عند الأذن، كل ما عليكَ فعله هو استخدام الماكينة ذات الرؤوس الدوارة التي تساعدك على إزالة شعر الأذن ويمكنك إزالته بالملقاط أو الخيط أيضا، أو يمكنك استخدام ماكينة كهربائية مخصصة لذلك.

إزالة شعر الذقن عند الرجال

استخدم الماكينات الكهربائية عن طريق الحلاقة العكسية ، أي عكس اتّجاه نمو الشعر، مما يزيد من كثافة نمو الشعر لديك ويعطيك مظهر جذاب.

إزالة شعر الصدر عند الرجال

ازالة شعر الجسم عند الرجال

يمكنك استخدام ماكينات الحلاقة لتنظيف هذه المنطقة من الشعر، أو استخدام الطرق التقليدية مثل الشمع للظهور بمظهر مثالي.

إزالة شعر العانة عند الرجال

يعض الرجال لا يهتمون بفكرة إزالة شعر العانة أو منطقة أسفل البطن ، ويتساءل البعض لماذا علي إزالة شعر العانة؟، إن ترك شعر العانة يسبب الحساسية عند الرجال، لأن هذه المنطقة غير معرضة للتهوئة فمع الحركة تتعرض للتعرق، ومع وجود الخلايا الميتة في المنطقة تتكون فطريات وبكتيريا تؤثر على نظافة المنطقة وتسبب الأمراض التناسلية و الإصابة بـ قمل العانة، كما أن ترك الشعر يسبب رائحة العرق الكريهة.

إزالة شعر الظهر والكتفين عند الرجال

الرياضيون الذين يريدون مظهر جذاب ومثالي ، يزيلون الشعر بطريقتين هي الشمع ومن عيوبه بالنسبة إليهم أن الشعر سينمو مرة أخرى من 4 أسابيع أو 6 أسابيع حسب نمو الشعر لديك، والطريقة الثانية هي الليزر، وهذه الطريقة تكون عبارة عن جلسات، ومن الممكن أن ينمو الشعر بعدها على فترات، لذا إذا استخدمت هذه التقنية في ازالة شعر الجسم عليكَ المتابعة مع الطبيب في حالة ظهور شعيرات جديدة.

إزالة شعر الساقين عند الرجال

متسابقو الدراجات الهوائية والسباحون يحرصون على الظهور بمظهر جذاب أثناء السباق، بل أن معظمهم يهتمون بحلاقة شعر الساقين أكثر مما يهتمون بحلاقة شعر أي منطقة أخرى في الجسد، وهذا لأن عند متسابقي الدرجات الهوائية قد يصاب المتسابق في حادث سير، وفي حالة وجود شعر قد يكون من الصعب أن تلتصق اللواصق الطبية على ساقه وتزداد الصعوبة مع الجروح والأتربة، لذا لم يعد إزالة شعر الساقين عند الرياضيين مظهر جذاب فقط بل ضرورة صحية.

مواضيع متعلقة

خلطات طبيعية لإزالة شعر الجسم عند الرجال بدون ألم

من المفضل استعمال هذه الخلطات قبل ازالة شعر الجسم عند الرجال ، ليسهل عليكَ التنظيف والإزالة:

زيت القرنفل

ادهن المناطق التي تريد إزالة الشعر عنها بزيت القرنفل، واتركه لمدة خمس دقائق قبل إزالة الشعر، زيت القرنفل يرطب المنطقة ويعمل على تفتيح المسام مما يسهل عليكَ الإزالة من دون ألم.

اقرأ أيضاً: زيوت المساج لتدليك الجسم..تعلم طريقة استخدامها

السكر والخميرة

اصنع مزيج في المنزل من خليط السكر والخميرة والتي لها مفعول رائع عند ازالة شعر الجسم عند الرجال ، كل ما عليكَ فعله هو إضافة كوب من الماء إلى نصف كوب من السكر وملعقة خميرة ، وادهن المنطقة به حتى تجف.

معجون الأسنان

من فوائد معجون الأسنان عند ازالة شعر الجسم عند الرجال ، أنه مخدر طبيعي للمنطقة، قم بإضافة معجون الأسنان إلى المنطقة المراد إزالة الشعر منها، ثم ادهن المعجون بها واتركها حتى تجف، بعدها قم بتنظيف المنطقة.

السكر والعسل

السكر مقشر طبيعي للبشرة فيساعد على إزالة الجلد الميت، كما أنه يساعد على تفتيح المسام، والعسل مرطب طبيعي للبشرة، يمكنك إضافة الماء للخليط، لتستعد بشرتك للتنظيف وإزالة الشعر.

اقرأ أيضاً: إنفوجرافيك| أسرار العسل وفوائده

الطحينة

خليط الطحينة مع الحليب الرائب أو الحليب الروب، يساعد على تنظيف المنطقة وتفتيح مسام الجلد، هذه الخلطة تساعد على توقف نمو الشعر وتجعله أخف، اخلط الخليط مرة واحدة أسبوعياً وافرك جسمك به، ويمكنك إضافة نوع من الزيوت الطبيعية.

النعناع

في بعض الأحيان تلعب الهرمونات دوراً في نمو الشعر الزائد ، لزيادة إفراز هرمون الذكورة هرمو التستوستيرون، فشرب كوب واحد من النعناع يساعد على تنظيم عمل الهرمون والتحكم في نمو الشعر.

اقرأ أيضاً: فوائد النعناع وطرق استخدامه

الملح

يمكنك عمل عجينة من الملح والكركم وافركها على بشرتك لتنظيف المنطقة قبل إزالة الشعر وليسهل عليك الإزالة ، ضع الخليط على جسمك ثم اتركه لمدة ربع ساعة وابدأ في إزالة الشعر.

البطاطا

هل تعرفون أن للبطاطا فوائد في تفتيح مسام البشرة ، فتفتيح المسام يساعد على ازالة شعر الجسم عند الرجال بسهولة ، لذا اصنعوا مزيج في المنزل من البطاطا وقشور الليمون المجففة وملعقة عسل لتنظيف المنطقة وفتح المسام.

احتياطات عند ازالة شعر الجسم عند الرجال

هناك عدة احتياطات يجب عليكَ أن تأخذها في عين الاعتبار:

حساسية الجلد

عادةً ما يختار الرجال الحلاقة أو تشذيب الشعر، ولكن مثل هذه الطرق السهلة والسريعة لا تساعد على ازالة شعر الجسم عند الرجال كلياً، لذا فإن بعض الرجال يذهبون إلى الطرق المعتادة في إزالة الشعر مثل الشمع والكريمات، لكن الكريمات تسبب تهيج الجلد وحساسيته، لذا تجنب المواد التي تحدث احمراراً ، وعند شرائها عليكَ تجربة جزء منها على رقعة الجلد إن أظهرت طفح جلدي واحمرار عليك الابتعاد عنها.

نمو الشعر

ينمو شعر الرجل بسرعة كبيرة والسبب في هذا هو استخدام الطرق التقليدية في الحلاقة، لأن الحلاقة تزيد من سرعة نمو الشعر، ولكن معظم الرجال لا تحب أن تكون مناطق من الجسم مليئة بالشعر الزائد، لذا عليكَ استخدام مثبطات نمو الشعر وهي عبارة عن بخاخ يمنع نمو الشعر بسرعة.

خشونة الشعر

لجعل نمو بصيلات الشعر الجديد أقل خشونة من البصيلات السابقة ، بإمكانك إزالة الشعر بالطرق العادية مثل الحلاوة التي تتكون من العسل والليمون وهي مواد طبيعية تساعد على تحسين نمو الشعر.

جفاف الجلد

إذا تعرضت لجفاف الجلد ، فإنه يصعب عليك استخدام الطرق التقليدية في ازالة شعر الجسم، وبإمكانك دهن كريم قبل الحلاقة يحتوي على درجة عالية من التركيز في ترطيب الجلد.

في الختام نرجو أن نكون قدمنا لكم طرق ازالة شعر الجسم عند الرجال والاحتياطات اللازمة عند استخدام هذه الطرق، لتصل إلى المظهر الذي تريده، وتذكر دائماً أن ازالة شعر الجسم عند الرجال لا تتوقف على مجرد شكل خارجي وإنما تتعلق المسألة بالنظافة الشخصية، وتذكر مقولة رسولنا الكريم النظافة من الإيمان، وإذا أردت استشارة أحد أطبائنا فمن هنا

اقرأ أيضاً:

المصادر
http://www.webmd.com/men/features/for-men-only-hair-removal#1 http://www.webmd.com/men/features/for-men-only-hair-removal#2 http://www.webmd.com/men/features/for-men-only-hair-removal#3 http://www.webmd.com/men/features/for-men-only-hair-removal#4 http://youngmenshealthsite.org/guides/removing-pubic-hair/ http://www.myhealthtips.in/2014/11/remove-unwanted-hair-permanently.html

تعليقان على “ازالة شعر الجسم عند الرجال بطرق صحيحة ونصائح مهمة

  1. ماهو رئيكم (ايجابيات وسلبيات )في استعمال النورة لإزالة الشعر ؟؟؟ “النورة هي مركب من الكالسيوم والزرنيخ”

    1. مرحبا بك
      للمزيد من الخصوصية برجاء تقديم استفسارك في هذا الرابط
      https://www.dailymedicalinfo.com/add-consultation/

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *