أضف استشارتك

ازالة شعر الذقن للنساء نهائيا هل هو ممكن؟ وما طرق إزالته المتاحة؟

ازالة شعر الذقن للنساء نهائيا

الشعر الزائد مشكلة لدى جميع النساء، وخاصًة شعر الوجه والذقن، فالوجه عنوان الجمال، لذا تظل النساء في سباق دائم للتخلص من شعر الوجه والذقن، فهل توجد طريقة لـ ازالة شعر الذقن للنساء نهائيا ؟ تابعي المقال التالي لمعرفة الإجابة ومعرفة طرق ازالة شعر الوجه المختلفة.

ازالة شعر الذقن للنساء نهائيا هل هو ممكن؟

هل يمكن ازالة شعر الذقن للنساء نهائيا ؟ في الواقع تتعدد وتتنوع طرق ازالة شعر الوجه والذقن الزائد، وتكمن المشكلة الأساسية في العديد من طرق إزالة الشعر في الجسم عمومًا أن النتائج تكون مؤقتة أو تدوم فقط لبضعة أسابيع، ولكن يمكن استخدام التقنيات الحديثة مثل الليزر لنتائج تدوم مدة أطول، لذا فهو يعتبر حل شبه دائم ويمكن اعتباره وسيلة لـ ازالة شعر الذقن للنساء نهائيا .

ازالة شعر الذقن بالليزر

نتائج إزالة الشعر بالليزر تدوم لمدة أطول، ويمكن استخدام الليزر للتخلص من شعر الوجه والذقن، وتستخدم هذه الطريقة أشعة ونبضات الليزر لتدمير بصيلات الشعر، مما يؤدي إلى عدم نمو الشعر، والليزر حل شبه دائم، حيث ينمو الشعر مرة أخرى بعد حوالي ستة أشهر، ولكن أحيانًا لا ينمو الشعر أبداً، وإذا عاد مرًة أخرى، فقد يكون غير ملحوظ، لذا يعتبر الليزر حل شبه دائم ويمكن اعتباره وسيلة لـ ازالة شعر الذقن للنساء نهائيا .

إزالة الشعر بالليزر يمكن أن تكون مرتفعة الثمن، وأيضًا تحقيق النتائج المرجوة يتطلب عادًة زيارات متعددة للطبيب، ويمكن أيضًا شراء مجموعة إزالة الشعر بالليزر في المنزل التي تكون أيضًا فعالة ومريحة، ويمكنك من خلالها إتمام معالجات إزالة شعر الذقن في منزلك في المواعيد التي تناسبك، ويمكن إجراء إزالة الشعر بالليزر في أي مكان على الوجه مثل الشفة العليا، ولكن يجب عليك تجنب أشعة الليزر عند إزالة الشعر من حول الجفون والمناطق المحيطة.

مواضيع متعلقة

استخدام الليزر لإزالة شعر الذقن في المنزل

عند استخدام جهاز إزالة الشعر بالليزر ففي المنزل، اتبعي الخطوات التالية:

  • نظفي وجهك واحلقي الشعر الزائد نظرًا لأنك تقومين بإزالة الشعر من تحت الجلد، حيث يعمل الليزر بشكل أفضل عندما يكون الشعر قصيرًا.
  • يتم وضع جهاز الليزر فوق المنطقة المستهدفة لبدء العلاج.
  • يتم تكرار هذا الأمر كل أسبوعين حتى الحصول على النتائج المرجوة.

الآثار الجانبية الشائعة لإزالة الشعر بالليزر هي الاحمرار والألم، ويمكن تمرير مكعبات الثلج لتقليل الانزعاج، من المهم الحرص عند القيام بالأمر، فقد يسبب عدم الاحترافية بعض المضاعفات، لذلك من الأفضل وننصح دائما بالقيام بالأمر عند مختص ومحترف بذلك.

اقرئي أيضا: طريقة إزالة الشعر بالليزر.. الحل الأمثل لمشاكل الشعر الزائد 

طرق أخرى لإزالة شعر الذقن للنساء

هناك طرق مختلفة لإزالة والتخلص من شعر الوجه والذقن ولكنها غير دائمة، ويستمر تأثيرها حسب التقنية المستخدمة، وفي التالي الطرق المختلفة لإزالة شعر الذقن للنساء:

ازالة شعر الذقن عن طريق نتف الشعر بالملقاط

يعد نتف الشعر طريقة فعّالة وغير مكلفة لإزالة شعر الوجه والذقن، وهذه الطريقة يُستخدم فيها الملقاط لنزع الشعر أو سحبه من الجذور، ويمكن استخدام طريقة النتف لأي جزء من شعر الوجه، وعادةً ما تستمر نتائج عملية النتف لفترة طويلة تستمر إلى ما يصل إلى 3 إلى 8 أسابيع.

تأكدي من تطهير الملقط الخاص بك بالكحول قبل وبعد النتف، ثم اتبعي الخطوات التالية لنتف شعر الوجه والذقن:

  • امسحي وجهك بمنشفة دافئة لتنعيم وتطرية البشرة قبل البدء.
  • حددي الشعرات التي تريدين إزالتها.
  • انزعي شعرة في كل مرة أثناء شد الجلد.
  • اسحبي أو انزعي الشعر دائمًا في اتجاه نمو الشعر.

يمكن أن يسبب نتف الشعر إزعاجًا طفيفًا، ولكنه ليس مؤلمًا عادًة، فإذا كنتي تعاني من الألم، فمرري مكعبات ثلج فوق المنطقة للحد من الاحمرار والالتهاب، كما يمكن أن يسبب النتف نمو الشعر تحت الجلد.

اقرئي ايضا: كيفية إزالة شعر المنطقة الحساسة 

ازالة شعر الذقن بأجهزة إزالة الشعر

النتف بأجهزة إزالة الشعر هو خيار آخر لإزالة شعر الوجه والذقن، ويمكن لهذه التقنية أن تقضي على الشعر لمدة تصل إلى 4 أسابيع، وهو ما قد يكون اختيارًا جيدًا في حالة الانشغال وعدم القدرة على إزالة شعر الوجه والذقن بشكل منتظم، ولكن لايعتبر خيار لـ ازالة شعر الذقن للنساء نهائيا .

تعمل أجهزة إزالة الشعر بشكل مشابه للنتف بالملقاط، والفرق هو أن أجهزة إزالة الشعر تزيل شعر الوجه والذقن عن طريق نزع شعرات متعددة في نفس الوقت وإزالتها من الجذر، ولذلك يستغرق الأمر وقتًا أطول للنمو، و يؤدي إزالة الشعر من الجذور إلى نمو أن يصبح الشعر أكثر نعومة ودقة.

لا توجد تعليمات معينة عند استخدام ماكينة إزالة الشعر، ولكن تقشير البشرة قبل يومين يساعد على تليين البشرة، ويقلل من خطر نمو الشعر تحت الجلد.

اقرئي أيضا: ملف شامل عن إزالة الشعر بالليزر للنساء.

بعد الاستعداد لإزالة الشعر باستخدام جهاز إزالة الشعر، اتبعي الخطوات التالية:

  • الإمساك بجهاز إزالة الشعر في زاوية 90 درجة.
  • شد البشرة ثم تحريك جهاز إزالة الشعر في اتجاه نمو الشعر.
  • مرري جهاز إزالة الشعر ببطء على وجهك لتجنب كسر الشعر، وتجنبي الضغط بشدة على البشرة.

يمكن أن تكون العملية مؤلمة، ولكن قد يؤدي بطئها إلى تقليل الانزعاج، وفي حالة وجود ألم مرري مكعب ثلج لتخفيف التورم والالتهاب.

اقرئي أيضا: إزالة الشعر أثناء الحمل بطرق آمنة للاستعداد للولادة 

ازالة شعر الذقن بالشمع

الشمع وسيلة فعالة لإزالة الشعر، وهناك نوعان مختلفان من الشمع:

  • شرائط الشمع التي يتم تدفئتها بين اليدين قبل الاستخدام.
  • الشمع الذي يتم إذابته ثم تطبيقه على المنطقة بعصا.

عند التسوق لشراء الشمع، ابحثي عن الشمع المصمم للاستخدام على الوجه، وقبل أن تقومي بإزالة الشعر بالشمع، قومي بعمل اختبار حساسية على بشرتك لمعرفة ما إذا كان لديك رد فعل تحسسي، والتأكد من أن درجة حرارة الشمع مناسبة.

إذا لم تظهر على جلدك تفاعلات تحسسية، فاتبعي هذه الخطوات لإزالة شعر وجهك:

  • اغسلي يديك، ونظفي وجهك.
  • ضعي الشمع على البشرة مع إحكام شدها.
  • انزعي شريط الشمع بقوة في اتجاه نمو الشعر.
  • قومي بإزالة الشمع المتبقي بزيت الأطفال، ثم رطبي بشرتك عند الانتهاء.

يمكن أن يكون الشمع غير مريح، ولكن لا ينبغي أن يكون مؤلماً، لكن يمكن أن يسبب الشمع حب الشباب، ونمو الشعر تحت الجلد.

ازالة شعر الذقن بالخيط أو الفتلة

الخيط هو خيار آخر لإزالة شعر الوجه غير المرغوب فيه على الشفة العلوية والوجه والذقن، وتستخدم هذه الطريقة خيطًا يزيل الشعر من بصيلاته، ويمكن أن تستمر النتائج لفترة أطول من الحلاقة أو الملقاط، بالإضافة إلى أن هذه الطريقة لا تسبب نمو الشعر تحت الجلد.

إزالة الشعر بالخيط لا يشمل المواد الكيميائية، لذلك لا يوجد خطر حدوث تفاعل في الجلد، على الرغم من أنك قد تعاني من ألم بسيط أو عدم ارتياح لأن الخيط يزيل الشعر من الجريبات، ولتقليل الألم، يمكنك تطبيق كريم تخدير على الوجه، أو ضعي كمادات دافئة بعد إزالة الشعر.

إزالة الشعر بالخيط ليس خيارًا جيدًا إذا كنت تعاني من حب الشباب، حيث يمكن أن يؤدي الخيط إلى تفاقم الحالة.

اقرئي أيضا: إزالة الشعر أهم الطرق المستخدمة فيها.. وتأثيرها على الجلد 

ازالة شعر الذقن بكريمات إزالة الشعر

كريمات إزالة الشعر هي خيار آخر لإزالة شعر الوجه والذقن، ويمكن أن تستمر النتائج لفترة أطول من الحلاقة وقد تكون هذه الكريمات أرخص من إزالة الشعر بالشمع.

هذه الكريمات تحتوي على مواد كيميائية مثل الصوديوم وثاني أكسيد التيتانيوم وكبريتيد الباريوم، التي تقوم بتكسير البروتينات في الشعر، بحيث يذوب بسهولة، وعلى الرغم من أن هذه المكونات آمنة بشكل عام ، إلا أن هناك مخاطرة للتفاعل.

إذا كانت هذه هي المرة الأولى التي تستخدمين فيها كريم مزيل الشعر، فقومي بإجراء اختبار أولاً عن طريق تطبيق كمية صغيرة من الكريم على بشرتك، وعلامات الحساسية تشمل: الاحمرار، والحكة، انتظري 24 ساعة على الأقل بعد اختبار الحساسية قبل وضع الكريم على أجزاء أكبر من وجهك.

 إليك كيفية استخدام كريمات ازالة الشعر:

  • ضعي طبقة من الكريم على شعر الذقن غير المرغوب فيه.
  • اتركي الكريم على وجهك لمدة 5 إلى 10 دقائق.
  • استخدمي قطعة قماش مبللة لإزالة الكريم والشعر.
  • اشطفي وجهك بالماء واتركيه حتى يجف.

ازالة شعر الذقن بالحلاقة

الحلاقة هي واحدة من أسرع وأسهل الطرق لإزالة الشعر، ولكن لا تفضلها الكثير من السيدات وخاصًة لإزالة شعر الوجه والذقن، ويمكن استخدام ماكينة حلاقة عادية، أو ماكينة حلاقة كهربائية، فلكل منهما شفرة مدمجة ترفع وتقطع الشعر على سطح الجلد، ولكن النتائج ليست دائمة أو طويلة الأمد، وسيبقى وجهك خاليًا من الشعر لمدة تتراوح من يوم إلى ثلاثة أيام، وبعد ذلك ستضطرين إلى إعادة الحلاقة.

للحصول على أفضل النتائج، قومي بتنظيف وجهك ووضع طبقة من الصابون أو كريم الحلاقة، فهذا يقلل من احتمالية حدوث الجروح، ثم مرري ماكينة حلاقة على وجهك في اتجاه نمو الشعر.

ولكن انتبهي

حلاقة شعر الوجه لها الكثير من العيوب، منها نمو الشعر تحت الجلد، كما أن الشعيرات تتضخم عند نموها مرة أخرى.

اقرئي أيضا: تخفيف نمو الشعر الزائد بالطرق الطبيعية وطرق إزالته نهائياً 

وفي النهاية عزيزتي القارئة، وبعد معرفتك هل يمكن ازالة شعر الذقن للنساء نهائيا ؟ وما الطرق المختلفة لإزالة شعر الوجه ومميزات كل طريقة وعيوبها، إذا كان لديك المزيد من التساؤلات أو الاستفسارات، يمكنك استشارة أحد أطبائنا من هنا.

المصادر
https://www.healthline.com/health/how-to-remove-facial-hair

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *