اسباب خروج المنى مع البول وأهم افرازات القضيب

اسباب خروج المنى مع البول


يُعتبر خروج الافرازات من العضو الذكري أثناء التبول أمراً شائعاً، وهو من الأمور التي لا تدعو للقلق في العادة. وتختلف الإفرازات التي قد تخرج من العضو الذكري، تبعاً للسبب الذي أدى إلى تكونها بالمقام الأول. وفي هذا المقال ستتعرف على أنواع هذه الافرازات، وكذلك اسباب خروج المنى مع البول . تابع معنا هذا المقال لتتعرف كل ما تحتاجه.

افرازات القضيب

  • المذي، ينتج هذا السائل قبل عملية القذف، حيث يساعد على تهيئة العملية الجنسية، ويتم تكوينه نتيجة الاستثارة الجنسية. وقد يحتوي على القليل من المني.
  • المني، وهو السائل المنوي الناتج عن حدوث الرعشة الجنسية، والوصول إلى مرحلة النشوة الجنسية. ويحتوي هذا السائل على الحيوانات المنوية، وهو المتسبب في حدوث الحمل.
  • الإفرازات، وهي عبارة عن سوائل تخرج من القضيب، وهذه الإفرازات لا تكون في صورة بول أو مني. وعادة ما تخرج هذه الإفرازات من الإحليل، وتخرج من القضيب. وقد تكون هذه الإفرازات بيضاء وسميكة أو رائقة وسائلة.

والآن وقد تعرفت على أنواع الإفرازات لابد أن تعرف أن هذه الإفرازات قد تخرج من القضيب أثناء العلاقة الزوجية، أو أثناء الاستثارة الجنسية، أو في بعض الأوقات الأخرى. وفي الأسطر القليلة القادمة سنتناول اسباب خروج المنى مع البول وطرق علاجه.

اقرأ أيضاً: افرازات القضيب … هل هي إشارة لأحد الأمراض التناسلية؟

أطباء مسالك بولية

اسباب خروج المنى مع البول

يُعتبر خروج المني مع الحالات الشائعة لدى بعض الرجال، وعادة ما يكون الأمر من الحالات التي لا تسبب أي ضرر. وفي حالة كنت تشعر بالقلق نتيجة خروج بعض الإفرازت من القضيب، وتشك أن هذه الإفرازات ناتجة عن الإصابة أو حدوث عدوى جنسية، تحدث مع الطبيب فوراً.

ويجب أن تعلم عزيزي القاريء أن هناك بعض التفسيرات لخروج المني مع البول او بعد التبول، وتتمثل اسباب خروج المني مع البوب في:

  • وجود بعد المني في الإحليل بعد عملية القذف الأخيرة أثناء ممارستك للعلاقة الزوجية، ويتم التخلص منها ببساطة خلال عملية التبول.
  • الإصابة بـ القذف الارتجاعي، وهي حالة تتسبب في دخول المني إلى المثانة بدلاً من خروجه من القضيب. وهذا يتسبب في حدوث بول ضبابي نوعاً ما.

اقرأ أيضاً: علاج ارتجاع السائل المنوى .. تعرف عليه وعلى أهم أعراضه

مواضيع متعلقة

علاج خروج المني مع البول

في حالة كان خروج المني مع البول يحدث بصورة غير متكررة، فربما لن تكون بحاجة للعلاج، ولكن في حالة استمرار المشكلة، يجب عليك استشارة الطبيب.

وفي حالة كانت الحالة ناتجة عن الإصابة بالقذف الارتجاعي، فربما لن تكون بحاجة لعلاج إلا إذا كنت ترغب في الحصول على طفل. وسيكون العلاج اعتماداً على السبب الذي أدى لحدوث القذف الارتجاعي.

ويمكن لبعض الأدوية أن تساعد في العلاج، حيث يمكن استخدام الميدودراين، وهو دواء يستخدم لعلاج ضغط الدم. ويمكن استخدام كلورفينيرامين، وهو أحد أدوية الحساسية، ويتم استخدامه بصورة شائعة من أجل علاج القذف الارتجاعي.

والآن وبعد انتهائك من هذا المقال فستكون قادر على معرفة اسباب خروج المنى مع البول ، وفي حالة شعرت أنك بحاجة لمزيد من الاستشارات يمكنك استشارة أحد أطبائنا من هنا.

المصادر
https://www.healthline.com/health/mens-health/semen-leakage https://www.mayoclinic.org/diseases-conditions/retrograde-ejaculation/symptoms-causes/syc-20354890 https://www.ncbi.nlm.nih.gov/pmc/articles/PMC3564677/

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *