اسعار تركيب الاسنان والحالات المرشحة له.. وما هي الأنواع المتاحة؟

اسعار تركيب الاسنان

يمكن أن تسبب العديد من العوامل فقدان واحد أو أكثر من الأسنان، وبالطبع إذا حدث ذلك في الكبر فلن يكون هناك سن بديل لينمو مكان السن المفقود، لذا من الممكن أن يكون تركيب الأسنان أحد الخيارات التجميلية لتصحيح المظهر، والحصول على دعم للمساعدة على تناول الطعام والتحدث بشكل أفضلن وفي هذا المقال سنتحدث عن هذا الإجراء، كما نتناول اسعار تركيب الاسنان في البلاد المختلفة، فتابعوا معنا أعزائي القراء.

ما هو تركيب الأسنان؟

يُعرف هذا الإجراء أيضاً بجسر الأسنان، يتكون الجسر من 2 من التيجان لتغطية الأسنان الموجودة على جانبي الفجوة، وهي الأسنان الداعمة، بالإضافة إلى سن صناعي بين التاجين، وهو السن المستعار، والذي يمكن صنعه من الذهب أو البورسلين أو السبائك أو مزيج بينهما، يتم دعم جسر الأسنان بواسطة الأسنان الطبيعية.

اقرأ أيضاً: برد الأسنان، أهم الأسئلة والإجابات حوله وخطواته وآثاره الجانبية.

لماذا يتم تركيب الأسنان؟

يساعد تركيب الأسنان عن طريق الجسور على:

  • استعادة الابتسامة الطبيعية.
  • استعادة القدرة على المضغ بشكل أفضل.
  • ضمان المخارج الصحيحة للحروف عند التحدث.
  • الحفاظ على شكل الوجه العام.
  • توزيع القوى أثناء المضغ بعد تعويض السن المفقود.
  • منع الأسنان المتبقية من الانجراف في الفراغ وتوفير الدعم لها.

مواضيع متعلقة

ستوري

خطوات تركيب الأسنان

اسعار-تركيب-الاسنان2يتطلب هذا الإجراء زيارتين أساسيتين إلى الطبيب، حيث تشمل الزيارة الأولى الفحص والتحضير والطباعة، بينما تشمل الزيارة التانية الحصول على التركيب اللازم للأسنان.

خطوات الزيارة الأولى

  • يتم تحضير الأسنان الداعمة عن طريق إزالة جزء من المينا للسماح بمساحة لوضع التيجان عليها.
  • يتم عمل طباعة للأسنان لتكون نموذج يدخل المختبر لتصنيع التركيبات اللازمة للأسنان من خلال الجسر.
  • يقوم طبيب الأسنان بعمل جسر مؤقت لترتديه لحماية الأسنان التي تم تجهيزها لحين الحصول على الجسر المطلوب.

خطوات الزيارة الثانية

  • يقوم الطبيب بإزالة الجسر المؤقت بحرص.
  • يتم فحص شكل ومقاس ولون الجسر الجديد وتعديله حسب الضرورة ليلائم الأسنان الخاصة بك.
  • يقوم الطبيب بتركيب الجسر الجديد، قد تكون هناك حاجة لعدة زيارات للتأكد من احتياطات الأمان والملائمة.
  • إذا كان الجسر الجديد من النوع الثابت، فيقوم الطبيب بتدعيمه مؤقتاً لمدة حوالي أسبوعين للتأكد من أنه مناسب بشكل صحيح، ثم يقوم بعد ذلك بتثبيته في مكانه.

اقرأ أيضاً: لومينير الاسنان للتجميل والفرق بينه وبين فينير الأسنان.

اسعار تركيب الاسنان في مصر

تتوقف اسعار تركيب الاسنان بشكل عام على البلد التي يتم فيها الإجراء، ومدى مهارة وسمعة المركز والطبيب، ولكن بشكل عام يمكن أن تتراوح تكلفة تركيب الأسنان الثابتة في مصر ما بين 600 إلى 1000 دولار أمريكي للسن الواحد، قد تظن أن التكلفة مرتفعة ولكنها في الواقع معتدلة للغاية مقارنة بمعظم الدول الأخرى.

اسعار تركيب الاسنان في السعودية

تبدأ اسعار تركيب الاسنان الثابتة في المملكة السعودية غالباً من 1000 دولار أمريكي، وقد تبلغ التكلفة 2500 دولار أمريكي للسن الواحد.

اسعار تركيب الاسنان في سويسرا وألمانيا

بالنسبة إلى الدول الأجنبية، فإنه في سويسرا وألمانيا على سبيل المثال، تبدأ اسعار تركيب الاسنان الثابتة من 2500 دولار أمريكي للسن الواحد أيضاً.

أنواع تركيب الأسنان

اسعار-تركيب-الاسنان3هناك ثلاثة أنواع رئيسية من جسور الأسنان، والتي تشمل ما يلي:

الجسور التقليدية

والتي تنطوي على إنشاء تاج للأسنان الموجودة على جانبي السن أو الأسنان المفقودة مع وجود أسنان صناعية بديلة بين التاجين، وهو الشكل الأكثر شيوعاًن ويكون مصنوع من السيراميك أو الخزف المنصهر إلى المعدن.

الجسور الكابولية

وتستخدم عند وجود أسنان متجاورة على جانب واحد فقط من الأسنان المفقودة، ولكنه لم يعد شائعاً ولا يُنصح به في مؤخرة الفم، حيث يمكن تركيز الكثير من القوة على الأسنان الأخرى وإلصاق الضرر بها.

جسر مرتبط بالراتنج

ويطلق عليها أيضاً جسر ميريلاند، وهي جسور مصنوعة من البورسلين أو الخزف الممزوج بالمعدن، أو أسنان ولثة بلاستيكية مدعومة بإطار معدني أو خزفي، يتم ربط أجنحة معدنية أو خفية على جانب واحد من الجسر بالأسنان الموجودة.

اقرأ أيضاً: أسعار تبييض الأسنان بالليزر وخطواته، وحالات لا يمكنها القيام به.

نتائج تركيب الأسنان

يمكن أن تدوم جسور الأسنان من عشرة إلى خمسة عشر عاماً، مع الحفاظ على نظافة الفم الجيدة والفحوصات المنتظمة مع الطبيب، ليس من غير المعتاد أن يكون عمر الجسر الثابت أكثر من 10 سنوات.

تناول الطعام بعد تركيب الأسنان

اسعار-تركيب-الاسنان1على عكس ما يعتقده بعض الأشخاص فيما يخص صعوبة تناول الطعام، فإن استبدال الأسنان المفقودة بجسر الأسنان يجب أن يجعل تناول الطعام أسهل، ولكن في الفترة الأولى وحتى تعتاد على الجسر الجديد، تناول الأطعمة الخفيفة التي تم تقطيعها إلى قطع صغيرة.

اقرأ أيضاً: أسعار زراعة الأسنان في الدول العربية المختلفة، وما المميزات والعيوب؟

مخارج الكلام بعد تركيب جسور الأسنان

قد يكون من الصعب التحدث بوضوح عندما تكون الأسنان مفقودة، كما تختلف مخارج الحروف والكلمات، مما يجعل الأمر مزعجاً ومحرجاً أيضاً، إن ارتداء جسر الأسنان مع الأسنان الأمامية بالطريقة الصحيحة سيساعدك على التحدث بشكل صحيح.

نصائح للعناية بالأسنان بعد التركيب

  • من المهم إبقاء الأسنان المتبقية سليمة وقوية لأن نجاح الجسر (حسب النوع المختار) يعتمد على الأساس الصلب الذي توفره الأسنان المحيطة.
  • يساعد التنظيف بالفرشاة مرتين في اليوم، والتنظيف باستخدام غسول الفم المعقم يومياً على منع تسوس الأسنان وأمراض اللثة التي يمكن أن تؤدي إلى فقدان الأسنان.
  • يمكن لطبيب الأسنان أو أخصائي صحة الأسنان أن يشرح كيفية تنظيف الأسنان بالفرشاة وخيط الأسنان بشكل صحيح.
  • سيساعدك الاحتفاظ بجدول تنظيف منتظم على تشخيص المشاكل في مرحلة مبكرة.
  • من المهم أيضًا اختيار نظام غذائي متوازن للتغذية السليمة.

اقرأ أيضاً: عملية تبييض الأسنان، الحل الأمثل لابتسامة ناصعة البياض.

والآن أعزائي القراء، نتمنى أن نكون قدمنا لكم كل ما يهمكم معرفته عن اسعار تركيب الاسنان وخطوات الإجراء، وأيضاً المميزات والأنواع المتاحة، وإذا كان لديكم أي استفسار آخر، يمكنكم استشارة أحد أطبائنا من هنا.

المصادر
https://www.webmd.com/oral-health/guide/dental-health-bridges#1 https://www.webmd.com/oral-health/guide/dental-health-bridges#2

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *