اسعار حشو الاسنان .. وهل يختلف السعر حسب مادة الحشو؟

اسعار حشو الاسنان

حشو الاسنان يكون الحل المثالي الذي ينصح به طبيب الأسنان في حالة تسوس الأسنان، أو تلف الأسنان، أو تشققها نتيجة لأسباب مختلفة، وتختلف حشوات الأسنان في أشكالها واستخدامها، وكذلك أسعارها، وفي المقال التالي نقدم لك دليل عن متوسط اسعار حشو الاسنان 

أسباب حشو الاسنان

ينصح طبيب الأسنان بحشو الاسنان في حالات التسوس، أو تجوف الأسنان، حيث يزيل الطبيب الجزء المسوس، ويبدله بمادة الحشو، و يُستخدم حشو الأسنان أيضاً في حالات الأسنان ذات الشقوق، أو المكسورة نتيجة لعادات سيئة كقضم الأظافر.

خطوات حشو الاسنان

  • أولاً؛ يقوم طبيب الأسنان بتخدير المنطقة المحيطة بالسن باستخدام مخدر موضعي.
  • يستخدم الطبيب جهاز حفر، أو جهاز كاشط هوائي أو ليزر لإزالة المنطقة المسوسة أو المتحللة، ويعتمد اختيار الأداة على مستوى راحة طبيب الأسنان، وتدريبه، وكذلك موقع ومدى تسوس الأسنان.
  • يتفحص الطبيب المنطقة أثناء إزالة التسوس للتأكد من إزالة التسوس بالكامل، و بعد التأكد من ذلك يقوم الطبيب بتجهيز المنطقة الفارغة للحشو، و ذلك بتنظيف التجويف من البكتريا أو أي بقايا.
  • إذا كان التسوس قريبًا من الجذر، فقد يضع طبيب الأسنان أولاً بطانة مصنوعة من أيونومير زجاجي glass ionomer أو راتينج مركب أو مواد أخرى لحماية العصب.
  • بعد الإنتهاء من الحشو، يقوم الطبيب بصقل الحشو و تلميعه.

اقرأ أيضا: حشو الاسنان .. ماهي أنواعها و ماهي أهم مشاكلها ؟

مواضيع متعلقة

ستوري

اسعار حشو الاسنان

تختلف اسعار حشو الاسنان اختلافًا كبيراً نتيجة للعديد من العوامل، أولها نوع الحشو، حيث توجد أنواع عديدة من حشوات الأسنان، فقد يتم حشو الاسنان بالذهب، أو البورسلين، أو الفضة ( الأملجم ) و التي تتكون من زئبق مخلوط بالفضة، و القصدير، و الزنك، و النحاس، أو بمواد تشبه لون الأسنان الطبيعي، أو مواد بلاستيكية، أو زجاجية تسمي بحشوات الراتنج المركب.

ويعتمد اختيار الحشوة على عدة عوامل و هي: موقع، وامتداد التسوس، وتكلفة المادة الحاشية، وراحة المريض للمادة، ونصيحة الطبيب المختص.

كما تختلف اسعار حشو الاسنان من دولة لأخرى بشكل كبير، ومن المعروف أن إجراءات الأسنان بصفة عامة مكلفة، ولكن تعتبر أقل دولة عربية في إجراءات طب الأسنان هي مصر على الرغم من كفاءة اطبائها في طب الأسنان.

اقرأ أيضا: تلبيس الاسنان أو تتويج الأسنان.. كل ما يهمك معرفته عن هذا الإجراء

اسعار حشو الاسنان في مصر

حشوات الأسنان الفضية أو الرصاصية ( أملجم )

يبدأ سعرها من 12 دولار.

حشوات الأسنان الضوئية البيضاء (الكمبوزيت)

يبدأ سعرها من 15 دولار.

التركيبة الزجاجية لحشو الأسنان

يبدأ سعرها من 15 دولار.

حشو الجذر

  • سعر حشو الجذر للأسنان الأمامية من دون حشو مملغم 20دولار.
  • سعر حشو الجذر للأسنان الأمامية والخلفية 30 دولار.

في النهاية وبعد معرفتك معلومات حول حشو الاسنان و اسعار حشو الاسنان ، إذا كان لديك المزيد من التساؤلات أو الاستفسارات، يمكنك استشارة أحد أطبائنا من هنا.

المصادر
http://www.medicinenet.com/fillings/article.htm#introduction

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *