اسعار عملية الليزك وأسباب اختلافها.. وما هي مخاطر العملية؟

اسعار عملية الليزك

إن عملية الليزك بلا شك من أشهر الإجراءات الجراحية بشكل عام، ومن أشهر عمليات العيون وتصحيح النظر بشكل خاص، فعادة ما يُنصح بها للأشخاص الذين يبحثوا عن طرق لعلاج ضعف النظر، ولكن ما هي اسعار عملية الليزك ؟ وهل هناك سعر ثابت أم أنها تختلف من طبيب لآخر؟ وما سبب اختلاف اسعار عملية الليزك ؟ هذا ما سنتعرف عليه في هذا المقال أعزائي القراء، فتابعوا معنا.

ما هي عملية الليزك؟

الليزك أو تصحيح تحدب القرنية في موضعها بمساعدة الليزر هو نوع من أنواع جراحة الليزر الانكسارية، وهو الأكثر شهرة والأكثر شيوعاً.

وبشكل عام، يتم استخدام نوع خاص من ليزر القطع لتغيير شكل القرنية بدقة، القرنية هي النسيج الشفاف على شكل قبة في مقدمة عينك لتحسين الرؤية، وعادة يتم تركيز الصور بوضوح على شبكية العين في الجزء الخلفي من العين، لأن أشعة الضوء تنحني بشكل صحيح للاتصال بسطح شبكية العين.

اقرأ أيضاً: الليزك والفيمتو ليزك والفيمتو سمايل، ما الفرق بينهم؟

أطباء عيون

ما شروط عملية الليزك؟

إن جراحة الليزر ليست مناسبة للجميع، وبشكل عام يجب التشاور مع الطبيب في الفوائد والمخاطر المحتملة بالنسبة لك، ولكن عموماً تشمل شروط عملية الليزك ما يلي:

  • لا يقل المريض عن 18 سنة من العمر.
  • كان المريض يرتدي النظارات الطبية أو العدسات اللاصقة بشكل مستقر لمدة سنتين إلى 3 سنوات على الأقل.
  • كان لديك رؤية مستقرة على الأقل في العام الماضي.
  • لا توجد مشاكل طبية أو مشاكل في العين، مثل تقرحات القرنية السابقة أو القرنية المخروطية (ترقق تدريجي للقرنية) أو اعتلال الشبكية السكري، أو الضمور البقعي، أو الجلوكوما.
  • لا يوجد تاريخ أو نتائج من مرض القرنية النشط.
  • ليست حالة لديها حمل أو رضاعة.
  • ترتدي النظارات الطبية ضمن حدود معينة يحددها جراح العيون.

مواضيع متعلقة

ما اسعار عملية الليزك ؟

Related image
بعد عملية الليزك

يتم تحديد اسعار عملية الليزك حسب البلد التي يتم فيها الإجراء، وتختلف الأسعار عموماً من بلد للآخر تبعاً للعديد من العوامل مثل سعر العملة، ولكن بشكل عام يمكن أن تتراوح تكلفة عملية الليزك في مصر من 2000 إلى 5000 جنيه للعينين، وقد تزداد حسب ما يحدده الطبيب.

اقرأ أيضاً: خطوات وتوقعات بعد عملية الليزك للعيون.

ما سبب اختلاف اسعار عملية الليزك ؟

إن هناك عدد من العوامل التي تساهم في تباين تكلفة الليزك عموماً، بما في ذلك ما يلي:

  • سعر العملة في البلد التي يتم بها الإجراء.
  • سمعة ومكانة المركز.
  • مهارة الطبيب ومدى خبرته بهذا النوع من العمليات.
  • التقنية التي يتم استخدامها في العملية.
  • مستوى الخدمة وتكاليفها بالإضافة لتكلفة التخدير.

اقرأ أيضاً: متى يرجع النظر طبيعي بعد عملية الليزك؟ ونصائح هامة.

ما مخاطر عملية الليزك؟

Related image
مخاطر عملية الليزك

إن المضاعفات المرتبطة بالليزك والتي تؤدي إلى فقدان الرؤية نادرة جدًا، ولكن هناك بعض الآثار الجانبية والمخاطر الأخرى التي تشمل ما يلي:

الهالات والرؤية المزدوجة

بعد الجراحة قد تجد صعوبة في الرؤية ليلاً، وقد تلاحظ الوهج أو الهالات حول الأضواء الساطعة أو الرؤية المزدوجة، وهذا عموماً يستمر بضعة أيام إلى بضعة أسابيع.

إزالة أنسجة قليلة

إذا كان الليزر يزيل القليل من الأنسجة من العين، فلن تحصل على نتائج الرؤية الأوضح التي كنت تأمل فيها، التصحيحات تكون أكثر شيوعًا للأشخاص الذين يعانون من قصر النظر، وقد تحتاج إلى إجراء ليزك آخر في غضون عام لإزالة المزيد من الأنسجة.

جفاف العيون

جراحة الليزك تسبب انخفاض مؤقت في إنتاج الدموع، في الأشهر الستة الأولى أو ما بعد ذلك قد تشعر عيناك بالجفاف بشكل غير معتاد بينما تتعافى من العملية، ويمكن أن تقلل العيون الجافة من جودة الرؤية.

اقرأ أيضاً: مخاطر أخرى لعملية الليزك تعرف عليها.

ضعف النظر بعد عملية الليزك

Image result for lasik
ضعف النظر بعد عملية الليزك
  • من الآثار الجانبية الطبيعية بعد إجراء عملية الليزك ضعف الرؤية وعدم وضوحها لفترة من الوقت، يكون ذلك رد فعل منطقي لأنسجة العين حتى تلتئم وتتعافى وتعتاد على الوضع الجديد.
  • بعد العملية مباشرة سيكون هناك عدم وضوح للرؤية، ستشعر عمومًا بألم قليل ولكن غالباً ما يتم استعادة الرؤية مع مرور الوقت.
  • ستكون قادرًا على الرؤية بعد الجراحة، ولكن لن تكون رؤيتك واضحة على الفور، يستغرق الأمر حوالي شهرين إلى ثلاثة أشهر بعد الجراحة قبل أن تلتئم عينيك وتستقر رؤيتك.
  • عموماً تعتمد فرصك في تحسين الرؤية جزئيًا على مدى جودة رؤيتك قبل الجراحة.

اقرأ أيضاً: أسباب ضعف النظر بعد عملية الليزك وكيفية علاجه.

والآن أعزائي القراء، بعد أن تعرفتم على متوسط تكلفة عملية الليزك وسبب اختلاف الأسعار، إذا كان لديكم أي استفسارات أخرى، يمكنمك استشارة أحد أطبائنا من هنا.

المصادر
https://www.mayoclinic.org/tests-procedures/lasik-eye-surgery/about/pac-20384774 https://www.webmd.com/eye-health/candidate-refractive-laser-eye-surgery

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *