ADVERTISEMENT

اسماء ادوية المناعة والمكملات لمواجهة فيروس كورونا

في ظل أزمة انتشار فيروس كورونا وارتفاع عدد الإصابات والوفيات، تأتي نصائح الخبراء المستمرة بضرورة تقوية المناعة، ويكون ذلك في الأساس بالأغذية، ولكن هل يمكن للمكملات والأدوية يمكن أن يكون لها دور؟ سنتعرف على اسماء ادوية المناعة أو المكملات ودورها لمقاومة فيروس كورونا.

فيروس كورونا وانتشاره السريع

مع ارتفاع عدد الإصابات المستمر بسبب فيروس كورونا المستجد COVID-19، يتساءل البعض عن سبب ارتفاع هذه الأعداد؟ يمكن القول أن سرعة انتشار الفيروس بسهولة هي السبب الرئيسي في ذلك.

ADVERTISEMENT

ينتشر الفيروس من خلال رذاذ الشخص المصاب الحامل للفيروس، ومع الاحتكاك والاقتراب أو لمس الأسطح الملوثة، ينتقل الفيروس من شخص إلى آخر.

بعض الدراسات الجديدة أظهرت أن الفيروس يمكن أن يظل عالق في الهواء لعدة ساعات تقريبا! الأمر الذي قد يفسر سبب انتقال الفيروس من أشخاص لا تظهر عليهم الأعراض! مما يفسر أيضا سبب ارتفاع الإصابات المستمر.

اسماء ادوية المناعة والمكملات التي يمكن أن تواجه الفيروس

من المهم معرفة أنه حتى الآن، لا توجد موافقة من منظمة الغذاء والدواء الأمريكية على أي فيتامينات أو مكملات كعلاج ضد فيروس كورونا المستجد تحديدا!

نصيحة الخبراء المستمرة بالاهتمام بتقوية المناعة بالأغذية وممارسة الرياضة، ولكن أحيانا لا يستطيع البعض الحصول على العناصر اللازمة لتقوية المناعة من خلال هذه الأغذية فقط، بل يمكن الاستعانة بالمكملات والفيتامينات التي يمكن أن يكون لها دور في تقوية المناعة.

ADVERTISEMENT

يمتلك فيروس كورونا أعراض مشابهة لأعراض نزلات البرد والانفلونزا، وبالتالي بعض المكملات التي تستخدم من أجل نزلات البرد والانفلونزا، يمكن أن يكون لها دور في مواجهة وتخفيف أعراض فيروس كورونا المستجد.

ومن أشهر المكملات والأدوية التي يمكن الاستعانة بها لتقوية المناعة:

الزنك

يعتبر الزنك من العناصر المهمة للمناعة، ودعم الخلايا المناعية أيضا، وبالتالي نقصه يمكن أن يسبب زيادة خطر الإصابة بالعدوى بما فيه الالتهاب الرئوي.

ADVERTISEMENT

أشهر فيتامين لتقوية المناعة

فيتامين سي

من أكثر المكملات شيوعا والتي يستخدمهات البعض لمواجهة البرد، حيث يمكن أن يكون للفيتامين دور جيد في مواجهة العدوى، من خلال التخلص من الخلايا القديمة، واستبدالها بخلايا جديدة.

بعض الدراسات أظهرت أن الفيروس يمكن أن يكون له دور في تخفيف وتقليل مدة أعراض التهابات الجهاز التنفسي العلوي، ومنها نزلات البرد.

فيتامين د

نقص فيتامين د يسبب مشكلة لجهاز المناعة، والذي يرفع نسب الإصابة بالتهابات الجهاز التنفسي، ومنها الربو والانفلونزا.

بعض الدراسات أظهرت أن فيتامين د، قد يقوي الاستجابة للعلاجات التي يتم استخدامها ضد العدوى الفيروسية، بل وقد يحمي من الإصابة بالتهابات الجهاز التنفسي.

ADVERTISEMENT

مكملات أخرى وأدوية لرفع المناعة

توجد بعض المكملات الأخرى التي يمكن من خلالها رفع المناعة عموما أيضا غير تلك سبق ذكرها ومنها:

  • مكملات السلينيوم.
  • الثوم.
  • عرق السوس.
  • فيتامينات ب المعقدة.

ملحوظة مهمة: يجب الانتباه إلى أن هذه المكملات المذكورة جميعا، لم يتم التأكد من فعاليتها ضد فيروس كورونا تحديدا، كما أن بعضها مازال يحتاج إلى مجموعة من الدراسات الأخرى للتأكد من فعاليتها عموما للمناعة.

نود أن ننوه إلى أنه يجب أولا استشارة الطبيب قبل القيام بتناول أي منها، خاصة لأولئك الذين يتناولون أي أدوية قد تتفاعل معها المكملات.

يمكنكم معرفة

هل كان هذا المحتوى مفيدا؟

جار التحميل...
كتب بواسطة روضة بكر
تاريخ النشر: تاريخ التحديث:
قد يعجبك أيضا
اقرأ المقال التالي
هذا الموقع يستخدم الكوكيز لتقديم أفضل تجربة تصفح اعرف المزيد