اضرار العادة السرية للرجال على القلب

الاستمناء أو العادة السرية نشاط شائع بين الرجال، ولذلك توجد العديد من الأسئلة حول الآثار الجانبية والأضرار المحتملة التي قد تنتج عنه، لذلك يسأل البعض عن اضرار العادة السرية للرجال على القلب خاصة أو الجسم بشكل عام، لنتعرف على الإجابة في السطور التالية.

اضرار العادة السرية للرجال على القلب

صحيح أن العادة السرية لها فوائدها، (تعرف عليها بالتفصيل في مقال فوائد وأضرار العادة السرية عند الرجال) ولكن هي عادة لها أضرارها أيضا، سواء جسديا أو نفسيا، لكن فيما يخص القلب يصعب الجزم بذلك خاصة مع عدم وجود معلومات أو دراسات كافية حول الموضوع، لكن من المهم أيضا معرفة أن العلم يدعم الجماع كوسيلة لتعزيز صحة القلب على حساب العادة السرية التي لا تقدم نفس الفوائد.

ADVERTISEMENT

لكن يمكن بشكل عام ذكر أضرار العادة السرية الأخرى على الرجال نفسيا وجسديا وهي:

التأثير على الاستجابة الجنسية

الإفراط في ممارسة الاستمناء أو ممارسته بعنف، قد يسبب انخفاض الاستجابة الجنسية عند بعض الرجال، مما قد يؤثر على العلاقة مع اطرف الآخر.

كسر القضيب

ممارسة الاستمناء بشكل مكرر أو بطريقة عنيفة، يمكن أن يسبب العديد من المشاكل كالتهيج في الجلد، بل يمكن أن يؤدي ذلك إلى تمزق الغرف الممتلئة بالدم، وتعرف هذه الحالة بكسر القصيب، صحيح أنها نادرة الحدوث، لكنها تظل مؤلمة جدا.

التأثير على الحياة اليومية

بعض الرجال يصل الأمر معهم إلى حد إدمان العادة السرية! مما يؤثر على حياتهم اليومية بشكل كبير لدرجة أنه قد يسبب الآتي:

ADVERTISEMENT
  • الهروب من أي مسؤولية أو واجب مطلوب.
  • الرغبة في الانعزال وعدم المشاركة في أغلب المناسبات.
  • التأثير على سير الدراسة والعمل.

بالطبع هناك بعض الأضرار الأخرى التي تنتج عن إدمان العادة السرية عند الرجال، قد تصل إلى بعض السلوكيات الشاذة وغير المتوقعة، يمكنك التعرف عليها بالتفصيل من خلال مقال أضرار العادة السرية غير المتوقعة عند الرجال.

عوامل الخطر على صحة القلب

  • إهمال الفحوصات الدورية والذهاب: الرجال في الأغلب أقل اهتماما بالذهاب للطبيب لإجراء الفحوصات الخاصة بالسكر وضغط الدم، وهي عوامل تؤثر على صحة القلب.
  • إهمال السبب الرئيسي وراء مشكلة الانتصاب والعجز الجنسي: فالانتصاب يتعلق بتدفق الدم إلى العضو الذكري، لذلك توجه إلى الطبيب لتقييم حالة قلبك.
  • استبعاد احتمالية الإصابة بالنوبة القلبية بسبب صغر السن: الرجال أكثر عرضة للإصابة بمرض الشريات التاجي مبكرا عن النساء بمقدار 10 سنوات.
  • إهمال الحصول على العلاج: خاصة عند الشعور بالاكتئاب بدلا من الذهاب للطبيب، يلجأ الرجال أيضا إلى اتباع العادات الخاطئة مثل التدخين وتناول طعام غير صحي.
  • إهمال التاريخ العائلي من الأمراض: البعض من الرجال يعتقد أنه لا حيلة للوقاية أو علاج الأمراض المتوارثة أو لها تاريخ طبي في العائلة، لكن الحقيقة أن اتباع نظام صحي والاهتمام باستشارة الطبيب له فائدة كبيرة.

كيف اتخلص من إدمان العادة السرية؟

حسنا هذا السؤال شائع عند الرجال الذين يرغبون حقا في العودة لحياتهم بشكل طبيعي، بعض النصائح يمكن أن تساعد في ذلك منها:

  • ممارسة الرياضة حتى لو بشكل بسيط كالمشي.
  • الخروج من المنزل وقضاء الوقت مع العائلة والأصدقاء.
  • ممارسة هواية جديدة أو تعلم مهارات مختلفة.
  • حافظ على شغل وقتك بشكل مستمر والالتزام بأي مشاريع أو برامج تدريبية.

يمكنك التعرف على المزيد من الطرق والنصائح التي تساعدك على الإقلاع عن الاستمناء والإفراط فيها، وفي حال لم تنجح هذه الطرق معك واستمر الحال كما هو، يفضل استشارة الطبيب المختص.

ADVERTISEMENT

هل كان هذا المحتوى مفيدا؟

جار التحميل...
كتب بواسطة كل يوم معلومة طبية
تاريخ النشر: تاريخ التحديث:
قد يعجبك أيضا
اقرأ المقال التالي
هذا الموقع يستخدم الكوكيز لتقديم أفضل تجربة تصفح اعرف المزيد