كل يوم معلومة طبية

الرئيسية

اضرار العاده السريه عند المتزوجات .. وما تأثيرها على الحمل؟

اضرار العاده السريه عند المتزوجات

صحيح أن الاعتقاد الغالب أن العادة السرية شائعة عند الرجال، لكن الحقيقة أنه عادة موجودة عند النساء أيضا، بل وقد تمارسها المتزوجات أيضا، لذلك يشيع السؤال ما هي اضرار العاده السريه عند المتزوجات المحتملة؟ سنتعرف على الإجابة في السطور التالية.

Advertisement

أسباب اللجوء للعادة السرية؟

الاستمناء أو العادة السرية، من العادات الشائعة سواء كان عند الرجال أو النساء، وقد تبدأ من مراحل مبكرة عند الرغبة في اكتشاف الجسم، ومن أشهر الأسباب التي تكون وراء ممارسة العادة السرية:

  • التخلص من الضغط والتوتر.
  • النوم بشكل أفضل.
  • التخفيف من الألم والتشنجات.
  • الحصول على المتعة والنشوة كبديل عن العلاقة الجنسية.

قد تختلف الأسباب حسب كل شخص ممارس للعادة، لكنها في الأغلب تكون تتعلق بما سبق.

اضرار العاده السريه عند المتزوجات

لا يوجد أبحاث كافية عن تأثير العادة السرية بالتحديد على المتزوجات، ولكن توجد بعض الأضرار التي قد تنتج عن الإفراط في ممارسة العادة السرية عند النساء، والتي قد تؤثر على المتزوجات بدورها أيضا:

نفسيا

الشعور المستمر بالذنب من القيام بممارسة العادة السرية، وخاصة في حال العيش في مجتمع لا يتقبله، ويرى فيه سلوك غير مقبول، مما يزيد من الشغط النفسي، والذي قد يؤدي بالبعض إلى الشعور بالاكتئاب، الذي ينعكس على الحياة بشكل عام.

اجتماعيا

من أبرز الآثار الجانبية لممارسة العادة السرية، هو قضاء أغلب الوقت دون الاهتمام بأي شئ آخر، بسبب الإفراط في ممارستها، مما قد يؤدي إلى:

  • الهروب من المسؤوليات اليومية.
  • التأثير على الإنتاج اليومي.
  • إهمال احتياجات الشريك، مما قد يؤثر على العلاقة بين الزوجين.

جسديا

بعض النساء يحاولن إدخال بعض الأجسام الصلبة، مما قد ينتج عنه بعض الكدمات والجروح في المنطقة التناسلية، خاصة عند اللجوء إلى الممارسات العنيفة.

Advertisement

معلومات تهمك: هذه هي أضرار العادة السرية نفسيا وجسديا.

ممارسة العادة السرية أثناء الحمل

بعض النساء تلجأن إلى ممارسة العادة السرية أثناء فترة الحمل، الأمر الذي قد يسبب التشنجات المعروفة بتقلصات براكستون هيكس، ومن المفترض أنها تختفي بعد وقت قصير، لكن في حال استمرارها يجب استشارة الطبيب على الفور، كما يجب على النساء اللاتي يعانين من مشاكل في حملهن، تجنب العادة السرية لأنه قد تزيد من فرص المخاض.

فوائد ترك العادة السرية

في حال وصول الاستمناء إلى حد الإدمان، يكون تركها والتوقف هنا عامل مساهم في التخلص من الأضرار السابق ذكرها، بالإضافة إلى أن بعض الأشخاص من الممارسين لها يهملون في حق أجسامهم، الغذائ الصحي الذي يساعد على منح الجسم ما يحتاجه.

بالإضافة إلى ذلك أيضا، التخلص من الضغط النفسي الذي يسببه القيام بها، والاهتمام بالقيام بالمسؤوليات المطلوبة يوميا، هو من فوائد التخلص من العادة السرية.

ويمكن التعرف على المزيد من التفاصيل عن فوائد ترك العادة السرية نفسيا وجسديا.

كيف تتخلصين من العادة السرية؟

يمكن ببعض الخطوات البسيطة، إعادة التوازن إلى حياتك مرة أخرى والتخلص من إدمان العادة السرية المستمر، لذلك يمكنك القيام بـ:

Advertisement
  • الاهتمام بتناول طعام صحي، لمنح الجسم المغذيات المفيدة.
  • الاهتمام بممارسة الرياضة والأنشطة المختلفة.
  • شغل الوقت بالبحث عن مهارات أو هوايات جديدة ومفيدة.
  • الابتعاد عن كل المثيرات والمحفزات التي تذكرك بممارسة العادة.

معلومات تهمك: ما هو تأثير العادة السرية على الدماغ؟

هناك تفاصيل كثر عن كيفي التخلص من العادة السرية، وفي حال وجدت أن الأمر مستمر معك ويؤثر عليك بالسلب، يفضل استشارة متخصص، ليساعدك في التوصل إلى الطرق المناسبة في التوقف عنها.

هل كان هذا المحتوى مفيدا؟

جاري التحميل
المراجع