اضرار الكرز .. احذر الحساسية وهذه الآثار الجانبية الأخرى!

اضرار الكرز

من غير المحتمل أن يسبب الكرز آثارًا جانبية خطيرة ما لم يكن لديك حساسية من الكرز، ومع ذلك فإن الإفراط في تناول الكرز قد يؤدي إلى آثار جانبية غير سارة، تابع المقال التالي لمعرفة اضرار الكرز المحتملة، والكمية اليومية الموصى بها.

اضرار الكرز

لتجنب الآثار الجانبية المحتملة للكرز وضمان تلبية جميع احتياجاتك الغذائية اليومية، تناول الكرز وغيره من الفواكه بالكميات الموصى بها، وتشمل اضرار الكرز مايلي:

آثار جانبية ذات صلة بالألياف

الكرز Cherry غني إلى حد ما بالألياف، حيث يحتوي الكرز على حوالي 3 جرامات من الألياف في كل كوب، وفي حين أنه من غير المحتمل أن تسبب هذه الكمية من الألياف تأثيرات جانبية، ولكن إذا كنت تأكل الكرز كجزء من نظام غذائي عالي الألياف فقد تعاني من غازات في الأمعاء أو تشنجات في البطن أو انتفاخات، خاصة إذا كنت تزيد من تناول الألياف بشكل كبير خلال فترة زمنية قصيرة.

ملاحظة؛ الوجبات الغذائية عالية الألياف تحتوي على حوالي 25 إلى 30 جراما من الألياف يوميًا، وتشمل الأطعمة الأخرى الغنية بالألياف أنواعًا أخرى من الفاكهة والخضراوات والحبوب الكاملة والمكسرات والبذور والبقوليات.

اقرأ أيضا: الكرز الأحمر .. طعم رائع ولذيذ وفوائد صحية مذهلة

تأثير الكرز على المغذيات الأخرى

على الرغم من أن الكرز مليئ بالمغذيات، فإن تناوله بكميات زائدة يمكن أن يسبب نقصًا في المغذيات إذا كنت تتناول الكرز بدلاً من العناصر الغذائية الأساسية الأخرى.

وعلى الرغم أن الكرز غني بالكربوهيدرات، بما في ذلك السكريات الطبيعية والألياف وفيتامين ج والبوتاسيوم، فإنها تفتقر إلى كميات كافية من الفيتامينات والمعادن الأخرى، والبروتين الغذائي والدهون الأحادية غير المشبعة بالقلب.

ومع ذلك؛ فإن تناول الكرز بالكميات الموصى بها كجزء من خطة الوجبات المتوازنة لن يؤدي على الأرجح إلى نقص في المغذيات.

اقرأ أيضا: فوائد التوت الصحية المذهلة .. و فوائد أخرى لأنواعه المختلفة

مواضيع متعلقة

الكرز والحساسية

إذا كان لديك حساسية من الكرز، فإن تناوله قد يسبب آثارًا جانبية غير سارة، وتشمل أعراض الحساسية من الكرز:

إحساس بغلق في الحلق وضيق في التنفس وظهور خلايا النحل hives، وإذا واجهت أي من هذه الأعراض بعد تناول الكرز فتوقف علن تناوله واستشر الطبيب.

الكميات الموصى بها للكرز

ما لم يكن لديك حساسية من الكرز، فإن تناوله بالكميات الموصى بها كجزء من نظام غذائي متوازن سيساعدك على تجنب الآثار الجانبية المحتملة من الإفراط في تناول الكرز ونقص المغذيات.

ويُوصى بتناول 1.5 كوب يوميًا من الفواكه بما في ذلك الكرز عند تناول 1600 سعر حراري يوميًا، وكأسين من الفاكهة عند استهلاك 2000 سعر حراري يوميًا و 2.5 كوب من مجموعة الفواكه يوميًا عند اتباع نظام غذائي يحتوي على 2800 سعرة حرارية.

في النهاية وبعد معرفتك اضرار الكرز وآثاره الجانبية المحتملة، إذا كان لديك المزيد من التساؤلات أو الاستفسارات، يمكنك استشارة أحد أطبائنا من هنا.

المصادر
https://www.livestrong.com/article/413875-the-side-effects-of-cherries/

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *