اضرار المانجو .. احذر حساسية المانجو وهذه المخاطر المحتملة

اضرار المانجو

المانجو هي فاكهة استوائية ويُطلق عليها أحيانًا اسم ملكة الفواكه، وهي واحدة من أكثر الفواكه استهلاكًا في العالم، والمانجو ليست فقط لذيذة، ولكن أيضا مغذية وتوفر العديد من الفوائد الصحية، ولكن يجب أيضًا معرفة اضرار المانجو لتوخي الحذر تابع المقال التالي لمعرفة المخاطر المحتملة للمانجو.

اضرار المانجو

أولئك الذين يعانون من حساسية من اللاتكس قد يكون لديهم تفاعل متقاطع مع المانجو، بالإضافة إلى الموز والأفوكادو وبعض الفواكه والخضروات الأخرى.

استهلاك الكثير من البوتاسيوم الذي يوجد في المانجو يمكن أن يكون ضارًا لأولئك الذين لا تعمل كليتهم بشكل كامل، فإذا كانت الكلى غير قادرة على إزالة البوتاسيوم الزائد من الدم، يمكن أن تكون قاتلة.

في النهاية؛ من الأفضل تناول حمية غذائية متنوعة بدلاً من التركيز على الأطعمة الفردية، باعتبارها مفتاح الصحة الجيدة.

اقرأ أيضا: فوائد المانجو ..إليك 9 من فوائد هذه الفاكهة الصيفية اللذيذة

ماهي حساسية المانجو؟

من الممكن أن تعاني من حساسية المانجو، حيث يحتوي المانجو على كمية صغيرة من مادة تسمى يوروشاييل urushiol ، وهو عبارة عن مادة صمغية سام يمكن أن يسبب التهاب الجلد، وتختلف شدة حساسية الجلد هذه بين الأفراد، ومع ذلك فإن قشور وعصائر المانجو مسؤولة أكثر عن هذه الحساسية، في حين أن لحم الثمرة لديه فرصة منخفضة نسبيًا لتحريض هذا التفاعل التحسسي.

اقرأ أيضا: المانجو والرجيم .. كيف يساعد على إنقاص الوزن؟ ونصائح للاستفادة منها

مواضيع متعلقة

ستوري

الاعتدال هو المفتاح

حاول الحفاظ على تناول كميات معقولة من المانجو لا تزيد عادة عن كوب واحد طازج أو 1/2 كوب مجفّف.

المانجو هو واحد من أحلى الفواكه وأقل في الألياف مقارنة بالفاكهة الأخرى، لذلك فإن القاعدة هنا لصحة أفضل لا تتجاوز حصتين في اليوم.

كما يوصي خبراء التغذية بأن يتناول الكبار من 1 إلى 2 كوب من الفاكهة يومياً، وبالنسبة لبقية استهلاكك اليومي من الفاكهة، فكر في استخدام ألياف أعلى وخيارات سكر أقل مثل الحمضيات أو التفاح أو التوت الذي يوفر مجموعة من المغذيات والفوائد.

إذا كنت مصابًا بداء السكري أو حالة صحية أخرى تجعلك حساسًا للفاكهة أو السكر، فتحدث إلى طبيبك حول ما هو مناسب لك.

اقرأ أيضا: فوائد قشر المانجو للبشرة و للتخسيس و الوقاية من الأمراض

فوائد المانجو الصحية

على الرغم من ذكرنا لـ اضرار المانجو إلا أن هذا لاينفي قيمتها الغذائية المرتفعة وفوائدها الصحية التي تشمل:

فوائد المانجو لصحة الجسم بالكامل

شاهد الفيديو لمعرفة المزيد من فوائد المانجو

وفي النهاية وبعد معرفتك اضرار المانجو ، إذا كان لديك المزيد من التساؤلات أو الاستفسارات، يمكنك استشارة أحد أطبائنا من هنا.

المصادر
https://www.healthline.com/health/food-nutrition/are-mangoes-good-for-you#5 https://www.organicfacts.net/health-benefits/fruit/mango.html https://www.medicalnewstoday.com/articles/275921.php

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *