اضرار الواقي الذكري التي يجب أن يعرفها كل رجل

اضرار الواقي الذكري

يختلف تفضيل البعض للوسيلة التي تقوم بمنع الحمل، وأحد أكثر هذه  الوسائل انتشارا لدى الرجال الواقي الذكري بالطبع، ولكن أحيانا قد يكون هناك بعض الأضرار التي تجعل منه أقل فاعلية أو غير مناسب للبعض، لذلك تعرف على اضرار الواقي الذكري قبل أن تقرر استخدامه في المقال التالي.

ما هو الواقي الذكري؟

الواقي الذكري هو أحد أشهر وأبسط أنواع وسائل منع الحمل، بالإضافة إلى منع الأمراض المنقولة جنسيا، وتصنع الواقيات الذكرية من مادة مطاطية رفيعة جدًا (مطاط) أو بولي إيزوبرين أو بولي يوريثان، وهي مصممة لمنع وصول السائل المنوي إلى البويضات.

يمكن أيضًا الحماية ضد الأمراض المنقولة جنسياً إذا تم استخدام الواقي الذكري بشكل صحيح أثناء ممارسة الجنس عن طريق المهبل والفم.

اقرأ أيضا: تعرف على أنواع الواقي لذكري.. وأحجامه وأشكاله.

من لا يمكنه استخدام الواقي الذكري؟

في الأغلب يمكن استخدام الواقي الذكري بأمان للجميع، ولكن هناك بعض الحالات التي لا يفضل فيها استخدام الواقيات لدى بعض الرجال والنساء أيضا الذين لديهم حساسية من مادة اللاتكس في الواقي الذكري، ولكن إذا كانت هذه مشكلة، فإن احتمالية حدوث الحساسية من الواقي الذكري المصنوع من مادة البولي يوريثين أو البولي إيزوبرين أقل من غيرها.

قد لا يتمكن الرجال الذين يجدون صعوبة في الحفاظ على الانتصاب من استخدام الواقي الذكري، لأن القضيب يجب أن يكون منتصبًا لمنع تسرب السائل المنوي أو الانزلاق للواقي الذكري.

مواضيع متعلقة

اضرار الواقي الذكري

اضرار الواقي الذكريبالرغم من مميزات استخدام الواقي الذكري، لكن مازال هناك احتمالية لحدوث بعض اضرار الواقي الذكري لبعض الرجال، وتتمثل في:

  • يجد بعض الأزواج أن استخدام الواقي الذكري يعرقل ممارسة الجنس وللتغلب على ذلك، حاول استخدام جزء من الواقي الذكري في المداعبة.
  • الواقيات الذكرية قوية للغاية، ولكنها قد تنقسم أو تمزق إذا لم تستخدم بشكل صحيح، إذا حدث هذا فعليك أن تتدرب عليها حتى تعتاد على استخدامها.
  • قد يكون بعض الأشخاص لديهم حساسية تجاه اللاتكس أو مبيدات الحيوانات المنوي، ولكن يمكنك الحصول على الواقي الذكري أقل احتمالًا للتسبب في حدوث الحساسية.

اقرأ أيضا: الواقي الذكري بالنكهات.. متى يكون ضارا ومتى يكون آمنا؟

أشياء تجعل الواقي الذكري أقل فاعلية

يمكن أن تدخل الحيوانات المنوية في بعض الأحيان إلى المهبل أثناء ممارسة الجنس،حتى عند استخدام الواقي الذكري، ق يحدث هذا في حال:

  • لمس القضيب المنطقة المحيطة بالمهبل قبل وضع الواقي الذكري.
  • انقسام أو تقطع الواقي.
  • انقطاع الواقي بسبب الأظافر أو أدوات حادة.
  • استخدامم المنتجات القائمة على الزيت، مثل ​​زيت الأطفال أو مواد الهلام، مع الواقي الذكري من اللاتكس أو البولي إيزوبرين قد يؤدي إلى إتلاف الواقي الذكري.

اقرأ أيضا: هل تعرف كيف تستخدم الواقي الذكري؟

ملحوظة مهمة عن اضرار الواقي الذكري

في حال كنت تعتقد أن هناك ضرر أصاب الواقي الذكري، وأن هناك حيوانات منوية دخلت المهبل، فقد يكون هناك حاجة لحبوب منع الحمل الطارئة.. تعرفوا عليها بتفاصيل أكثر.

في النهاية وبعد معرفتك اضرار الواقي الذكري ، نود أن نذكرك أن الواقي الذكري له مميزاته أيضا التي قد تناسبك، لذلك القرار يعود إليك.
بالطبع هناك وسائل منع حمل أخرى، وإن كانت تخص السيدات، لذلك يمكنك المناقشة مع زوجتك حول الخيار الأفضل، ولا تنسى في حال كان لديك استفسار طبي، يمكنك إضافة استشارة بكل خصوصية ليجيبك عليها أحد أطباؤنا.. من هنا.

المصادر
https://www.nhs.uk/conditions/contraception/male-condoms/

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *