ما أضرار إزالة الشعر بالليزر للمنطقة الحساسة؟

يمكن أن تتمثل أضرار إزالة الشعر بالليزر للمنطقة الحساسة في تلك الأعراض الخفيفة والمعتادة والتي يتعرض لها الجميع عند استخدام الليزر، حيث تظهر تورمات واحمرار وتهيج في المنطقة تكون شبيهة لتلك التي تظهر عند استخدام الشمع.

ADVERTISEMENT

هذا بجانب أن هناك احتمالية لحدوث أضرار أخرى سواء خضعت لإجراء إزالة الشعر بالليزر في منطقة البكيني أو في منطقة تحت الإبطين، فمن الممكن أن التعرض لتغيرات في لون الجلد، حيث يتحول لون الجلد لدرجة أدكن أو أفتح حسب لون الجلد الطبيعي.

هل يؤثر الليزر على الأعضاء التناسلية؟

كما ذكرنا فإلى الآن تتمثل أضرار الليزر للبكيني في الأضرار المعروفة لإزالة الشعر بالليزر حتى لو تم القيام به في المنطقة التناسلية، خاصة وأن الأشعة لا تخترق طبقات عميقة، بل لها تأثير على الطبقات الخارجية فقط. باستثناء أن هناك حالات نادرة جداً قد يعاني الشخص فيها من طفح دموي يظهر على جلد منطقة العانة، ويتم الإشارة إليه باسم مرض الفرفرية.

ADVERTISEMENT

وهناك احتمالية نادرة بأن يتعرض الشخص لظهور ندوب جلدية أو تقرحات تؤدي إلى تغير ملمس الجلد، لكن يمكن تجنب أضرار إزالة الشعر بالليزر للمنطقه الحساسة النادرة من خلال اللجوء لطبيب محترف يساعدك في القيام بالإجراء دون أي مشاكل أو مضاعفات خطيرة.

ADVERTISEMENT

هل كان هذا المحتوى مفيدا؟

جار التحميل...
كتب بواسطة د. مروة عصمت - المراجعة والتدقيق: طاقم ديلي ميديكال انفو
تاريخ النشر: تاريخ التحديث:
قد يعجبك أيضا
هذا الموقع يستخدم الكوكيز لتقديم أفضل تجربة تصفح اعرف المزيد