كل يوم معلومة طبية

الرئيسية

اعراض الحمل قبل الدورة بيومين عن تجربة

اعراض الحمل قبل الدورة بيومين عن تجربة

قد نرى على وسائل التواصل الاجتماعي وعلى صفحات الأطباء تساؤل شهير من السيدات، ما هي اعراض الحمل قبل الدورة بيومين عن تجربة ؟ وماذا عن اعراض الحمل قبل الدورة بعشرة ايام ؟ وما هي اعراض الحمل للبكر قبل الدورة بيومين ؟ تابعي المقال عزيزتي القارئة لتتعرفي على إجابات هذه التساؤلات، وسنتحدث عن اعراض الحمل قبل موعد الدورة بثلاث ايام أيضاً.

اعراض الحمل قبل الدورة بيومين عن تجربة

وفقاً للأطباء، فإنه لا توجد وسيلة أو عرض أو طريقة معينة تؤكد حدوث الحمل قبل أن يحين موعد الدورة الشهرية، فعند فقدان الدورة الشهرية لهذا الشهر مع استعدادكِ وتخطيطكِ للحمل، يمكن حينها إجراء اختبار الحمل للتأكد من وجود الحمل من عدمه.

فبالإضافة إلى الأعراض المختلفة التي قد تدل على الحمل، ولكن هناك بعض اعراض الحمل قبل الدورة بيومين عن تجربة شخصية لبعض السيدات، والتي قد يكون من أبرزها كثرة الرغبة في التبول، فهذا العرض يمكن أن يظهر قرب موعد دورتكِ الشهرية، ولكنه ليس دليلاً قاطعاً على حدوث الحمل، كما أن التجارب قد تختلف من سيدة إلى أخرى.

اقرئي أيضاً: ما هي أعراض الحمل الأكيدة قبل الدورة بيومين؟

اعراض الحمل للبكر قبل الدورة بيومين

إن تجربة أعراض الحمل فردية للغاية وتختلف بين النساء، بل إنه في الواقع، قد تعاني المرأة نفسها من أعراض مختلفة في الحمل الثاني أو اللاحق مقارنةً بأعراض حملها الأول.

وبناء على تجارب بعض السيدات على العديد من مواقع التواصل الاجتماعي والمنتديات، بعد سؤالهن عن اعراض الحمل للبكر قبل الدورة بيومين أو أعراضهن في أول حمل، جاءت أغلب الإجابات أن الاختلاف الأبرز في الأعراض في الحمل الأول، هو الشعور بألم متوسط إلى شديد في أسفل البطن قبل الدورة بيومين تقريباً مع الشعور بتمدد الرحم.

ولكن في المرات التالية للحمل لم يشعرن بتلك الأعراض، وقد يرجع السبب إلى أن الرحم اعتاد بالفعل على التمدد قبل ذلك.

اعراض الحمل قبل موعد الدورة بثلاث ايام

يمكن أن تكون تغيرات الحلمة أحد اعراض الحمل قبل موعد الدورة بثلاث ايام تقريباً، أو بعد حدوث الحمل بأسبوع أو أسبوعين، فعلى الرغم من أن تغيرات الثدي قد تكون شائعة كأحد أعراض الدورة الشهرية، ولكن تغير الهالة المحيطة بالحلمة لتصبح داكنة اللون نادراً ما يكون مرتبطاً بالدورة الشهرية، لذلك فهو يكون أقرب لأعراض الحمل منها لأعراض الدورة الشهرية.

اقرئي أيضاً: أعراض الحمل الأكيدة قبل الدورة بأسبوع.

اعراض الحمل قبل الدورة بعشرة ايام

كما ذكرنا من قبل، فإن الأعراض التي قد تحدث قبل الدورة الشهرية بشكل عام قد تكون إما من أعراض الحمل أو من أعراض الدورة الشهرية، ويظل الأمر غير مؤكداً لحين تفويت موعد الدورة وعمل تحليل الحمل للتأكد منه.

ولكن بعض النساء قد يعانين من اعراض الحمل قبل الدورة بعشرة ايام أو حوالي أسبوع ونصف، وهي غالباً تشمل الأعراض المبكرة الشائعة مثل حنان الثدي، والغثيان، والتعب، والحساسية للرائحة أو الانتفاخ، وهي أعراض يمكن أن تحدث في غضون أيام بعد الحمل، أو حوالي أسبوع ونصف قبل موعد الدورة الشهرية.

اقرئي أيضاً: الحمل في الأسبوع الأول، ومعلومات هامة عن عملية التبويض.

هل أعراض الحمل قبل الدورة مؤكدة؟

الحمل-قبل-الدورة

قد تواجه النساء في المراحل المبكرة من الحمل عددًا من الأعراض المختلفة التي قد تشير إلى الحمل، وفي حين أن فترة الحيض الفائتة غالباً ما تكون علامة مميزة للحمل، فإن النساء اللائي لم يكن لديهن دورات شهرية منتظمة قد لا يدركن أن فترة الحيض قد فات موعدها.

في بعض الحالات، تكون الأعراض مثل حنان الثدي أو أعراض أخرى هي العلامة الأولى للحمل، لا تزال هناك نساء أخريات لا يتعرضن لأية أعراض معينة على الإطلاق أثناء الحمل المبكر وقد لا يدركن حالتهن.

ولأن لدى العديد من النساء أسئلة بخصوص اعراض الحمل قبل الدورة بيومين أو بثلاث ايام أو أكثر عن تجربة، فقد يتساءلن إن كانت أعراضهن ​​تشير إلى الحمل، لذلك نذكر الأعراض الأكثر شيوعًا التي قد تواجهها المرأة في الأشهر الثلاثة الأولى من الحمل غير فقدان موعد الدورة الشهرية، وتشمل هذه الأعراض:

  • حنان الثدي.
  • الرغبة الشديدة في تناول الطعام، على الرغم من أنه قد يحدث غثيان.
  • إعياء وتعب، وتشنج البطن والانتفاخ.
  • كثرة التبول.
  • ارتفاع درجة حرارة الجسم القاعدية.
  • التغييرات في لون الحلمة.
  • تقلب المزاج.

اقرئي أيضاً: ملف شامل عن أعراض الحمل بالتفصيل.

والآن عزيزتي القارئة، بعد أن تحدثنا عن اعراض الحمل قبل الدورة بيومين عن تجربة والأعراض الخاصة بالبكر، إذا كانت لديكِ أي استفسارات أخرى، يمكنكِ استشارة أحد أطبائنا من هنا.

حاسبة ايام التبويض
قومي بإدخال تاريخ أول يوم من دورتك الشهرية الأخيرة وكم يوم تستمر معك، وستحصلين على النتيجة بالأيام التي ترتفع فيها نسبة الخصوبة لديك الشهر المقبل..
أول يوم من آخر دورة حيض لكِ هو:

المراجع
https://www.healthline.com/health/pregnancy-symptoms-before-missed-period https://www.whattoexpect.com/pregnancy/symptoms-and-solutions/early-signs-of-pregnancy-before-missed-period/ https://www.medicalnewstoday.com/articles/323122.php https://www.emedicinehealth.com/pregnancy_symptoms/article_em.htm#what_should_you_know_about_early_pregnancy_symptoms