اعراض الحمل الاكيدة قبل الدورة بيومين

اعراض الحمل الاكيدة قبل الدورة بيومين

إذا كنتِ متلهفة للتحقق من حدوث الحمل ولا تستطيعين الانتظار لإجراء اختبار الحمل المنزلي، فإليك اعراض الحمل الاكيدة قبل الدورة بيومين وكيف يمكن التفريق بين أعراض الحمل ومتلازمة ما قبل الحيض.

اعراض الحمل الاكيدة قبل الدورة بيومين

أهم اعراض الحمل قبل الدورة الشهرية بيومين قد تكون زيادة معدل التبول، كما قد تظهر لدى بعض النساء أعراض الحمل المبكرة الشائعة مثل: ألم الثدي، والغثيان، والتعب، والحساسية الزائدة للروائح، أو الانتفاخ في غضون أيام بعد تلقيح البويضة، أي قبل أسبوع ونصف من الدورة الشهرية، وقد تكون هذه الأعراض من اعراض الحمل الاكيدة قبل الدورة باسبوع تقريبًا.

ولكن حتى الوقت المفترض للدورة الشهرية، لا يمكن تأكيد الحمل حتى تظهر العلامات الأخرى مثل التغييرات في الهالة المحيطة بحلمة الثدي، والإفرازات المهبلية الكريمية المستمرة، وارتفاع درجة حرارة الجسم القاعدية BBT.

ملحوظة؛ قد لا تظهر لدى بعض النساء أي من هذه الأعراض ويمكن حينها تأكيد الحمل من خلال اختبار الحمل المنزلي أو اختبارات الدم أو الفحص بالموجات فوق الصوتية لدى الطبيب.

اقرئي أيضًا: ملف شامل يضم كل أعراض الحمل المبكرة

ما الفرق بين أعراض الحمل ومتلازمة ما قبل الحيض PMS؟

بعد معرفتك اعراض الحمل الاكيدة قبل الدورة بيومين وأعراض الحمل المبكرة، يجب عليكِ التفريق بينها وبين العلامات التي تظهر قبل الدورة الشهرية أو متلازمة ما قبل الحيض.

معظم أعراض الحمل المبكرة قبل الدورة الشهرية تشبه بشكل لافت متلازمة ما قبل الحيض PMS، ولكن الفرق البارز يكون حدوث تغييرات في الهالة المحيطة بالحلمتين حول الثدي التي تبدو أكثر اسمرارًا وأوسع وأكثر تجعدًا إذا كنتِ حاملاً.

يعد ارتفاع درجة حرارة الجسم القاعدية BBT، والإفرازات المهبلية بعد الإباضة كلاهما علامات موثوقة نسبيًا للحمل.

الطريقة الوحيدة لمعرفة ما إذا كانت أعراض الحمل المبكرة الأخرى مثل: (الغثيان، وألم الثدي، والإرهاق، والانتفاخ، والحساسية للرائحة، وما إلى ذلك) ناتجة عن الحمل أو متلازمة ما قبل الحيض PMS هي الانتظار حتى تتمكني من إجراء اختبار الحمل.

اقرئي أيضًا: اعراض الحمل الاسبوع الاول للبكر

مواضيع متعلقة

أعراض الحمل المبكرة قبل الدورة الشهرية

اعراض الحمل الاكيدة قبل الدورة بيومين

تشمل أهم أعراض الحمل المبكرة ما يلي:

ألم الثديين

غالبًا ما يكون الثدي أول جزء من الجسم يتأثر بعد تلقيح البويضة، حيث يحدث ألم والتهاب ووخز في الثديين خلال أيام من الحمل بسبب ارتفاع مستويات الإستروجين.

اسمرار الهالة المحيطة بالحلمتين حول الثدي

اسمرار الهالة المحيطة بالحلمتين حول الثدي من أعراض الحمل المبكرة المميزة، فقد تلاحظين أن الهالة أو الدوائر حول حلمات الثدي أصبحت أغمق وزاد قطرها في الأسابيع الأولى التي تلي الحمل، كما تظهر نتوءات صغيرة تشبه جلد الأوز.

الإعياء

يحدث الإعياء والتعب بسبب ارتفاع مستويات هرمونات الحمل، فالفترة الأولى من الحمل التي قد تمتد لأربعة أشهر قد تجعلك تشعرين بالكسل والنعاس.

الغثيان

بعد أيام قليلة من الحمل، قد تبدأي في الشعور بـغثيان الصباح بسبب هرمونات الحمل الجديدة، وقد تكون هذه من اعراض الحمل الاكيدة قبل الدورة بيومين أو أكثر.

الحساسية للرائحة

تكون حاسة الشم قوية في وقت مبكر من الحمل بسبب زيادة مستويات هرمون الاستروجين.

الانتفاخ

الانتفاخ علامة على زيادة هرمون البروجسترون الناجم عن الحمل والذي يبطئ من حركة ونشاط الجهاز الهضمي، ويحبس الغازات داخل الأمعاء.

زيادة معدل التبول

زيادة معدل التبول علامة مبكرة على الحمل قبل الدورة الشهرية، وتظهر أول أسبوعين من الحمل بسبب ضغط الرحم على المثانة، وزيادة مستويات هرمون البروجسترون، مما يؤدي إلى الحاجة المتكررة أو المستمرة إلى التبول أثناء الحمل.

ارتفاع درجة حرارة الجسم القاعدية (BBT)

تزداد درجة حرارة الجسم القاعدية عادةً في وقت قريب من الإباضة مع ارتفاع مستويات هرمون البروجسترون، لكن إذا حدث حمل، ستبقى درجة حرارة جسمك مرتفعة من وقت الإباضة وطوال فترة الحمل.

زيادة مخاط عنق الرحم

مخاط عنق الرحم الكريمي الذي يستمر بعد الإباضة علامة جيدة على حدوث الحمل.

وفي النهاية وبعد معرفتك اعراض الحمل الاكيدة قبل الدورة بيومين و اعراض الحمل في الاسبوع الاول قبل الدورة وكيف يمكنك التفريق بين أعراض الحمل ومتلازمة ما قبل الحمل، إذا كان لديك المزيد من التساؤلات أو الاستفسارات يمكنك استشارة أحد أطبائنا من هنا.

حاسبة ايام التبويض

قومي بإدخال تاريخ أول يوم من دورتك الشهرية الأخيرة وكم يوم تستمر معك، وستحصلين على النتيجة بالأيام التي ترتفع فيها نسبة الخصوبة لديك الشهر المقبل..
أول يوم من آخر دورة حيض لكِ هو:

المصادر
https://www.whattoexpect.com/pregnancy/symptoms-and-solutions/early-signs-of-pregnancy-before-missed-period/

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *