ADVERTISEMENT

ثلاثة اعشاب للتسمين .. وزيادة الوزن بطرق طبيعية

بينما يكون فقدان الوزن هدفاً للكثير من الناس، فإن هناك فئة من الأشخاص أيضاً يكون هدفهم هو اكتساب الوزن، فالنحافة من الممكن أن تكون مشكلة لمن يعاني منها، نعم ربما لا تكون في مثل خطورة السمنة، ولكن الضعف الزائد وسوء التغذية قد يؤدي لمشاكل صحية أيضاً، وكما توجد أطعمة تساعد على زيادة الوزن، توجد أيضاً اعشاب للتسمين واكتساب الوزن بصورة طبيعية، سنقدمها لك في هذا المقال عزيزي القارئ.

مدى فاعلية استخدام اعشاب التسمين

لا يحتوي أي عشب طبي وحده على مستوى كافٍ من التغذية يؤهله لأن يسبب زيادة فورية في الوزن، ومع ذلك فإن العديد من الأعشاب تحتوي على مركبات تحفز الشهية وتحسن الهضم لدى الأشخاص الذين يجدون صعوبة في اكتساب الوزن.

ADVERTISEMENT

ولكن إذا كنت تعاني من نحافة وانخفاض في الوزن أو فقدان الشهية، فمن المهم استشارة مقدم الرعاية الصحية قبل استخدام أي اعشاب للتسمين وخاصة إذا كنت تعاني من حالة طبية أخرى.

ثلاثة اعشاب للتسمين

البابونج وزيادة الوزن

قد يكون البابونج من الأعشاب التي تحفز الشهية بشكل لطيف، تشير معاهد الصحة الوطنية إلى أن الاستخدام التقليدي للبابونج كمهدئ للأعصاب وعلاج للقلق، وأيضاً كمساعد على الهضم هو استخدام صحيح، بالإضافة إلى ذلك تقترح المنظمة أنه قد يحسن المزاج والشهية، كما يساعد مرضى السرطان بشكل خاص على تحسين أسلوب حياتهم.

لا توجد أدلة كافية لدعم اختيار البابونج وحده كعلاج لأي مرض، ومع ذلك فهو قد يكون مناسباً للأشخاص الذين يعانون من فقدان الوزن غير المرغوب فيه، خاصة عندما يتعلق الأمر بالقلق أو الإجهاد.

الحلبة وزيادة الوزن

إن الحلبة لديها آثار محفزة للأنسولين وخافضة لسكر الدم، بالطبع يحفز انخفاض سكر الدم الأشخاص على الرغبة الشديدة في تناول الأطعمة التي تحتوي على نسبة مرتفعة من الكربوهيدرات، ووفقاً لجمعية القلب الأمريكية، فإن تناول الكربوهيدرات يثير الأنسولين الذي يسبب انخفاض السكر في الدم، وبالتالي تحدث الرغبة في تناول الكربوهيدرات مرة أخرى، وهكذا..

ADVERTISEMENT

إن بعض الأشخاص لديهم ما يُسمى بإدمان الكربوهيدرات، وهو عدم القدرة على السيطرة على الرغبة الشديدة في تناولها، وبما أن زيادة تناول الكربوهيدرات بشكل كبير يسبب زيادة الوزن، فإن هذا أيضاً قد يكون من أسباب إمكانية تسمين الجسم بالحلبة خاصة في مناطق شمال أفريقيا حيث تقوم النساء بأكل بذور الحلبة قبل الزواج ليحصلن على جسم ممتلئ.

عشبة الشوك المقدس وزيادة الوزن

تفيد تقارير المعاهد الوطنية للصحة أن عشبة الشوك المباركة قد تم استخدامها تاريخياً في المقويات المصممة لتحسين عملية الهضم وتعزيز الشهية، استخدم المعالجون هذه المقويات للأشخاص الذين يجدون صعوبة في تناول كميات كافية من الطعام لاكتساب الوزن.

ولكن رغم ملاحظة قدرة عشبة الشوك المقدس النظرية على علاج فقدان الشهية والمساعدة على زيادة الوزن، تقول المعاهد الوطنية للصحة أنه لا يوجد ما يكفي من الأدلة لدعم هذه الاستخدامات، ومع ذلك فالعشبة لديها نسبة منخفضة من الآثار الجانبية الخطيرة، وتستحق المحاولة كعلاج مكمل، ولكن بعد استشارة الطبيب.

والآن عزيزي القارئ بعد أن تعرفت على ثلاث أعشاب للتسمين وفاعليتهم في فتح الشهية وزيادة الوزن، إذا كان لديك أي استفسار، يمكنك استشارة أحد أطبائنا من هنا.

ADVERTISEMENT

هل كان هذا المحتوى مفيدا؟

جار التحميل...
كتب بواسطة آية خيري
تاريخ النشر: تاريخ التحديث:
قد يعجبك أيضا
هذا الموقع يستخدم الكوكيز لتقديم أفضل تجربة تصفح اعرف المزيد