افضل حذاء للمشي على السير ونصائح مهمة عند الاختيار

افضل حذاء للمشي على السير


يُعتبر المشي على السير من الأمور الشائعة عند ممارسة الرياضة، وأصبح الكثيرون يفضلون المشي على السير عن المشي على الأرض. وربما يرجع السبب في هذا لتصميم السير الكهربائي، حيث يعتمد التصميم على امتصاص الصدمات، وتقليل الضغط على الركبة ومفاصل الكاحل، ولكن عند ممارسة هذا النوع من الرياضة، يجب اختيار افضل حذاء للمشي على السير من أجل تجنب حدوث أي أضرار للقدمين.

نصائح لاختيار افضل حذاء للمشي على السير

يجب عليك أن تعلم عزيزي القاريء أن هناك العديد من العوامل، والتي قد تلعب دوراً في اختيارك للحذاء المناسب، فيجب أن يكون الحذاء ذو كعب ثابت، مدعوم بصورة جيدة فلا تستطيع ثنيه بسهولة، وأن يكون خفيف الوزن. بالإضافة لهذه العوامل، يجب عليك الانتباه لعدد من العوامل الأخرى، والتي سنستعرضها خلال هذا المقال.

نوع القدم

يجب عليك معرفة نوع قدمك، فيجب أن تعرف هل تمتلك قدم طبيعية، أو قدم مسطحة، أو ربما قدم مقوسة. ويُعتبر نوع القدم هو العنصر الأهم عند اختيارك للحذاء، فارتداء الحذاء الغير مناسب لقدمك قد يضر بها، لذا يجب عليك ارتداء حذاء مناسب لنوع القدم، وفي حالة لم تكن تعلم نوع قدمك، يمكنك زيارة أحد الأطباء من أجل التشخيص أو ربما يساعدك إجراء فحص ثلاثي الأبعاد داخل متاجر الأحذية، وبالتالي مساعدتك في الاختيار.

اقرأ أيضاً: القدم المسطحة أو فلات فوت ما هي وأسباب حدوثها

الوزن

بمجرد أن تقوم بتحديد نوع القدم التي تمتلكها، يجب عليك أن تعلم مقدار وزن الحذاء الذي تريد ارتدائه، فأغلب الأحذية المصممة للمشي تكون خفيفة، ولكن يجب عليك أن تتأكد أن الحذاء ذو وزن مناسب، حتى يستطيع الحذاء تحمل ممارسة التمارين بصورة مستمرة.

الحشو الداخلي للحذاء

يجب أن يكون الحذاء مبطن من الداخل بطريقة تتناسب مع طبيعة القدم الخاص بك. ويجب أن تتأكد من وجود حشو داخلي يستطيع أن يتحمل المشي المستمر على السير، وأن هذا الحشو يقوم بحماية القدم. والأحذية لا تكون مبطنة بنفس الطريقة، وعدم وجود بطانة داخلية تتناسب مع نوع القدم، قد يتسبب في حدوث تلف للمفاصل.

الراحة

إذا كنت ترغب في الاستمرار في ممارسة المشي على السير، يجب أن تتأكد من شعورك بالراحة، فيجب ألا يتسبب الحذاء في ظهور الفقاعات بالقدم، كما يجب ألا تشعر بثقل الحذاء. لذا يجب أن تتأكد من وجود حذاء متوازن به العديد من المميزات مع الحرص على أن يكون الحذاء مريح بنفس الوقت.

مواضيع متعلقة

نصائح أخرى لاختيار افضل حذاء للمشي على السير

افضل حذاء للمشي على السير
افضل حذاء للمشي على السير

ولا تتناسب جميع أنواع الأحذية مع المشي على السير، فيمكن أن تتسبب الأحذية الغير مناسبة في حدوث ضرر. وقد يكون كلاً من الصندل والكروكس مناسبان للمشي اليومي، ولكن لا يجب ارتدائهما أثناء المشي على السير.

وهذا النوع من الأحذية تكون زلقة، ولا تحتوي على الحشو الداخلي الملائم، وقد تكون ذات كعب مرتفع لا يتناسب مع ممارسة الرياضة، بل قد تتسبب في حدوث تلف للمفاصل. ولهذا يجب عليك عزيزي القاريء اتباع النصائح السابقة عند اختيارك للحذاء، ولا تنسى تجربة الحذاء قبل شرائه.

اقرأ أيضاً: افضل حذاء رياضي للتمارين بالصور ونصائح تساعدك على شرائه

والآن وقد تعرفت على مواصفات افضل حذاء للمشي على السير ، ربما ترغب بمعرفة المزيد من المعلومات، والتي يمكنك الحصول عليها من خلال استشارة أحد أطبائنا من هنا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *