افضل خبز للرجيم .. كيف تختاره؟ وما هي أفضل الأنواع؟

افضل خبز للرجيم

عادة ما يحاول الكثير من الناس الابتعاد عن جميع أنواع الخبز، أو التقليل منه بشكل كبير أثناء القيام بحمية غذائية، وذلك لما له من سمعة شهيرة بأنه ليس صديقاً للرجيم، ولكن، هل يمكن تناول الخبز أثناء اتباع نظام يهدف إلى فقدان الوزن؟ وما هو افضل خبز للرجيم يمكن تناوله؟ وكيف يمكن اختيار نوع الخبز الصحي؟ هذا ما سنتعرف عليه في هذا المقال، فتابع معنا عزيزي القارئ.

هل يجب الانقطاع عن الخبز في الرجيم؟

قد تكون قد سمعت من الكثيرين أنه يجب الامتناع عن الخبز بشكل قاطع في الرجيم، ولكن الكربوهيدرات التي هي على شكل الحبوب الكاملة جزء لا يتجزأ من النظام الغذائي المتوازن، وعلى المدى الطويل يمكن أن تساعد على الحفاظ على وزن صحي.

حيث أن الحمية التي تحتوي على كميات كافية من الكربوهيدرات والنشويات من الخبز الصحي، يمكن أن تساعد على الحفاظ على وزن صحي، حسب ما يقول الأطباء في شبكة معلومات التحكم في الوزن، وهي خدمة من المعهد الوطني للسكري وأمراض الجهاز الهضمي، ولكن ليست كل أنواع الخبز صحية، فهناك أنواع هي أفضل من غيرها للنظام الغذائي.

اقرأ أيضاً: خبز الشوفان للرجيم، فوائده لإنقاص الوزن وطريقة تحضيره في المنزل.

افضل خبز للرجيم .. كيف تختاره؟

بالنظر إلى فقدان الوزن، فإن من أهم النقاط التي يجب مراعاتها هو عدد السعرات الحرارية، وهناك عدد من أنواع الخبز المنخفضة السعرات وبتقنيات بسيطة، حيث تحتوي شريحة متوسطة من خبز القمح الكامل على 70-110 سعر حراري، ولكن من خلال تقطيع الخبز إلى شرائح أنحف أو إضافة الهواء أثناء تصنيعه، فإن شريحة رقيقة من الخبز منخفض السعرات تشمل حوالي 40-50 سعر حراري فقط.

والجدير بالذكر أن بعض مُصنعي الخبز لديهم نسخ منخفضة السعرات من خبز القمح، والتي تحتوي على 40 سعر حراري لكل شريحة، كما تحتوي على نسبة من الألياف تعادل تلك التي موجودة في النسخ المرتفعة السعرات.

مواضيع متعلقة

ستوري

خبز الحبوب الكاملة والرجيم

أفاد الأطباء في كلية هارفارد للصحة العامة، أنه من خلال قراءة الملصقات بحرص، يمكن تحديد الخبز الصحي المناسب للنظام الغذائي، حيث يجب أن تكون الحبوب الكاملة، والتي توفر الكربوهيدرات المعقدة اللازمة لعملية الهضم والطاقة، هي المكون الأول المُدرج على العبوة، حيث أنه قد يعلن المسوقون عن المنتج كـ حبوب كاملة، ولكن الدليل يجب أن يكون موجود في قائمة المكونات.

إن الأطعمة التي يتم إعدادها من دقيق القمح أو دقيق القمح الكامل المخصب، وهو المكون الأول المشترك في الخبز المعالج، قد يتم تحميلها بالسكر والدهون، ومكونات أخرى مُفسدة للنظام الغذائي، لذلك ابحث عن ختم الحبوب الكاملة لضمان جودة أعلى للحبوب.

اقرأ أيضاً: الحبوب الكاملة، أهم فوائدها الصحية المتعددة، وكيف تتناولها في طبقك المفضل؟

خبز الجاودار والرجيم

يمكن أن يوفر خبز الجاودار مصدراً ممتازاً للكربوهيدرات المعقدة والألياف في نظام غذائي بدون ارتفاع السعرات الحرارية، خبز الجاودار غني بالألياف ويساعد على الشبع، مما يزيد من صعوبة الإفراط في تناول الطعام، يمتص الجسم السكريات من الجاودار ببطء أكثر من الحبوب الأخرى، ويمكن أن يساعد من يتبع حمية غذائية على الحفاظ على مستوى سكر الدم مستقراً، وفقاً للمعهد الوطني للصحة العامة في فنلندا فإن الجاودار يُهضم بشكل أكثر اكتمالاً، ويساعد على الشبع ويقلل من الإمساك.

اقرأ أيضاً: السعرات الحرارية في الخبز بجميع أنواعه وأحجامه، إليك الدليل الشامل.

والآن عزيزي القارئ، بعد أن تعرفت على كيفية اختيار افضل خبز للرجيم وفقدان الوزن، إذا كان لديك أي استفسار، يمكنك استشارة أحد أطبائنا من هنا.

المصادر
https://www.livestrong.com/article/88714-breads-dieting/

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *