مواصفات ومكونات افضل معجون اسنان للتبييض

افضل معجون اسنان للتبييض

يتم الآن تسويق العديد من معاجين تبييض الأسنان للاستخدام اليومي، فما هي مكونات ومواصفات افضل معجون اسنان للتبييض ؟ وهل تجعل هذه المعاجين الأسنان أكثر بياضًا؟ اكتشف الإجابة في هذا المقال.

مواصفات افضل معجون اسنان للتبييض

معاجين تبييض الأسنان لا تحتوي على مادة مبيضة، ولكن تحتوي على جزيئات أو مواد كيميائية كاشطة تعمل على تلميع الأسنان بشكل فعّال وترتبط بالبقع وتساعد في إخراجها من سطح السن.

ولا تقلق إذا كنت تشعر أن معاجين تبييض الأسنان يمكن أن تضر بأسنانك، حيث تشير الدراسات إلى أن معاجين تبييض الأسنان ليست أصعب على مينا الأسنان من الأنواع الأخرى من معجون الأسنان.

أطباء أسنان

اقرأ أيضًا: تعرف على مواصفات أفضل معجون للاسنان الحساسة

مكونات افضل معجون اسنان للتبييض

معجون اسنان للتبييض

تحتوي معاجين تبييض الأسنان عادةً على:

  • مواد كاشطة تعمل على تلميع الأسنان بلطف.
  • البيروكسيد أو المواد الكيميائية الأخرى التي تساعد على تحطيم البقع أو إذابتها.

قد يكون افضل معجون اسنان للتبييض هو الذي يحتوي على مادة الكوفارين covarine الزرقاء الكيميائية، والتي تلتصق بسطح الأسنان وتخلق وهم بصري يجعل الأسنان تبدو أقل صفارًا.

عند استخدام معاجين تبييض الأسنان مرتين في اليوم، يمكن أن يستغرق الأمر من أسبوعين إلى ستة أسابيع لجعل الأسنان تبدو أكثر بياضاً.

معاجين الأسنان المُبيضة التي تحتوي على مادة الكوفارين الزرقاء يمكن أن يكون لها تأثير فوري، وعلى الرغم من أن معاجين تبييض الأسنان مصممةً عادة لتحقيق أقصى قدر من التنظيف وتقليل التآكل على مينا الأسنان، لكن يجب الحرص على اتباع توصيات الشركة المصنعة.

اقرأ أيضًا: أفضل معجون أسنان للتسوس .. و5 نصائح ذهبية لاختيار معجون الأسنان

مواضيع متعلقة

ما مدى فاعلية معاجين تبييض الأسنان؟

افضل معجون اسنان للتبييض قد يكون فعّال قليلاً في تبييض الأسنان عن طريق إزالة البقع السطحية، مثل تلك الناتجة عن شرب القهوة أو التدخين، ولكن معاجين تبييض الأسنان لا يمكن أن تغير اللون الطبيعي للأسنان أو تخفف لون البقع العميقة على سطح الأسنان.

اقرأ أيضًا: كيفية تبييض الأسنان بالليزر .. وهل له أضرار؟

خيارات تبييض الأسنان الأخرى

إذا لم تكن راضيًا عن تأثير معاجين تبييض الأسنان، فاسأل طبيب الأسنان عن خيارات تبييض الأسنان الأخرى مثل منتجات تبييض الأسنان التي لا تحتاج إلى وصفة طبية، وهي منتجات تظل على اتصال مع سطح السن لفترة أطول، لذا تكون نتائجها مرضية إلى حد ما، وهذه المنتجات أغلى ثمناً، لكن التكلفة الإضافية قد تكون تستحق العناء إذا كنت تريد نتائج أفضل استخدام معاجين تبييض الأسنان.

تحذير؛ بعض منتجات تبييض الأسنان يمكن أن تجعل أسنانك حساسة، ولكن يتم عكس هذا العرض عن طريق التوقف عن الاستخدام.

وفي النهاية وبعد معرفتك مواصفات ومكونات أفضل معجون اسنان للتبييض، إذا كان لديك المزيد من التساؤلات أو الاستفسارات يمكنك استشارة أحد أطبائنا من هنا.

المصادر
https://www.mayoclinic.org/healthy-lifestyle/adult-health/expert-answers/whitening-toothpaste/faq-20058411 https://www.webmd.com/oral-health/guide/weighing-your-toothpaste-options#2-6

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *