افضل معجون اسنان للثة .. ما هي مواصفاته؟ وكيف يعمل؟

افضل معجون اسنان للثة

يُقال أن صحة الإنسان تبدأ من الفم، وبالطبع نعلم أن هذه العبارة صحيحة إلى حد كبير، فالاهتمام بصحة الفم والعناية به ينتج عنه أسنان ولثة صحية، كما تزداد نسبة الوقاية من أمراض اللثة والأسنان، والتي قد تنعكس آثارها السلبية بعد ذلك على الحلق والجهاز الهضمي أيضاً، لذلك يبحث الكثير من الأشخاص عن افضل معجون اسنان للثة والعناية بها، خاصة عند المعاناة من التهابات أو أمراض اللثة، وهذا ما سنتحدث عنه اليوم أعزائي القراء، فتابعوا معنا هذا المقال.

ما هو التهاب اللثة؟

التهاب اللثة هو حالة تسبب تورم اللثة الذي يمكن أن يكون مؤلماً، مع حدوث نزيف اللثة أثناء تفريش الأسنان، ومن الممكن أن يسبب أيضاً رائحة الفم الكريهة في بداية الالتهاب، ولكن في بعض الحالات قد لا يسببها.

لا تدعو هذه الأعراض في بداية الأمر إلى القلق الشديد، فليست كل أنواع التهاب اللثة تتطور إلى مرض اللثة، بمعنى أنه إذا تم علاج الالتهاب في وقت مبكر بما فيه الكفاية، فسوف يتم تجنب مرض اللثة إلى حد كبير.

اقرأ أيضاً: نزيف اللثة أثناء تنظيف الأسنان، أسبابه ونصائح لتجنبه.

ما هو مرض اللثة؟

يتطور مرض اللثة عندما لا يتم علاج التهاب اللثة، فإذا تقدم الالتهاب إلى هذه المرحلة، فمن المرجح أن يكون هناك ألم، مع نزيف من اللثة أثناء غسل الأسنان بالفرشاة، وتتطور أيضاً رائحة الفم الكريهة.

إذا لم يتم علاج الحالة فسوف تبدأ اللثة في الانحسار عن الأسنان، وقد تكون هناك صعوبة وألم شديد أثناء المضغ، ويمكن أن يحدث فقدان الأسنان بسبب تخلخلها وضعف تمسكها بعظام الفك.

مواضيع متعلقة

ستوري

أهمية اختيار افضل معجون اسنان للثة

إن استخدام معجون أسنان تم تطويره بشكل خاص للثة، والذي يعمل على علاج الأعراض ويساعد أيضاً على الوقاية من الأسباب، هو أمر مهم للغاية وحاسم للسيطرة على التهاب وأمراض اللثة، وإيقاف مسارات هذه الأمراض.

كما سيكون معجون الأسنان الأكثر فعالية لهذه الحالات مفيدًا في المساعدة على إزالة تراكم البلاك على خط اللثة والأسنان، مما يوفر وقاية أيضاً بالتزامن مع العلاج.

اقرأ أيضاً: تغير لون اللثة، أسبابه وأعراضه وطرق علاجه والوقاية منه.

مكونات افضل معجون اسنان للثة

هناك العديد من الأسماء التجارية لمعاجين الأسنان الشهيرة، يمكن أن يساعدك الطبيب في اختيار النوع الأفضل وفقاً لحالتك، ولكن بشكل عام، عند البحث عن افضل معجون اسنان للثة بشكل خاص، وحتى يكون فعالاً في العلاج، فإنه غالباً ما يجب أن يتوافر فيه المكونات الآتية:

  • بيكربونات الصويوم.
  • فلوريد الصوديوم.
  • فلورايد ستانس.
  • كبريتات لوريل الصوديوم (لعمل الرغوة التي تمكن المكونات الأخرى من الوصول إلى المناطق التي يصعب الوصول إليها في الفم).

اقرأ أيضاً: الآثار الجانبية للأدوية على صحة الأسنان واللثة.

كيف يعمل معجون الأسنان المخصص للثة؟

يعمل معجون الأسنان المخصص للثة على منع وجود أي مشاكل في اللثة، وذلك من خلال تنظيم تراكم كمية البلاك على خط اللثة والأسنان، كما يقوم أيضاً بعملية تقويمية على اللثة، ويساعد على تغذيتها بالعناصر اللازمة للوقاية، ويعيد أيضاً تمعدن مينا الأسنان.

يساعد المعجون أيضاً على ترك أنفاسك برائحة جيدة، كما أن هناك بعض الأنواع من معجون الأسنان الآن تحتوي على فيتامين E لتنشيط وتعزيز اللثة، بالإضافة إلى الفلوايد للحماية من حالة انكشاف الجذر.

اقرأ أيضاً: أفضل معجون للأسنان، مواصفاته ونصائح هامة عند اختياره.

والآن أعزائي القراء، نتمنى أن نكون قد قدمنا لكم كيفية اختيار افضل معجون اسنان للثة ومكوناته، وكيفية عمله لعلاج اللثة، وإذا كان لديكم أي استفسار آخر، يمكنكم استشارة أحد أطبائنا من هنا.

المصادر
https://www.emergencydentistsusa.com/best-toothpaste-for-gingivitis/ https://www.bustle.com/p/the-3-best-toothpastes-for-gums-10007968

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *