بالصور.. كيف تختار افضل وسادة للنوم على جانبك ؟

افضل وسادة للنومنوم مريح يعني صحة أفضل، ولكن ماذا لو لم تستطع أن تنعم بهذا النوم المريح بسبب وسادتك ؟ اختيار الوسادة المريحة من أهم عوامل النوم المريح لك عزيزي القارئ، لذلك تابع معنا المقال التالي لتعرف كيف تختار افضل وسادة للنوم خاصة إذا كنت من محبي النوم على أحد جانبيك.

ADVERTISEMENT

أهمية الوسائد للنوم

من المعروف أن جسمك يحتاج إلى 8 ساعات ليحصل على كفايته من النوم، لكن قد تجد صعوبة في ذلك إن كنت تنام على وسادة غير مريحة على الإطلاق.

لذلك قامت الشركات المتخصصة في صناعات الأسّرة بتطوير مهم في صناعة الوسائد بشكل خاص ومناسب لمختلف وضعيات النوم على الجانب التي تفضلها.

ADVERTISEMENT

كيف تختار افضل وسادة للنوم ؟

أكد كريستوفر وينتر المدير الطبي المسؤول عن مركز النوم الطبي بمستشفى مارثا جيفرسون ومؤلف كتاب (حلول النوم ) ، على أهمية الحفاظ على سلامة عمودك الفقري وراحته عند بحثك عن افضل وسادة للنوم .

كما اقترح دكتور كريستوفر أن تبحث عن وسادة صلبة وثابتة ذات شكل مخصص للرأس والرقبة، حتى تبقي كل من رأسك ورقبتك في مكان ثابت كما تقوم أيضا بفصل ركبتيك، حتى تحصل على الوضع الأمثل للنوم على جانبك.

ADVERTISEMENT

أفضل وسائد للنوم على الجانب

هذه افضل وسادة النوم لك عزيزي القارئ إن كنت من مفضلي النوم على أحد جانبيك، والتي ستجعلك تشعر براحة كبيرة:

الوسادة المدعمة للعنق

افضل وسادة للنوم

يقترح دكتور وينتر إذا كنت تحب النوم على جانبك فهذه الوسادة هي الأفضل لك، حيث تعمل هذه الوسادة على استيعاب الأذن، كما أنها تتكون من جزء علوي صلب والذي يمثل أقل من ثلثي الوسادة حتى تقوم بدعم الرقبة، بينما الجزء الموجود في المنتصف يحمل الرأس لمزيد من الراحة، ويتوفر هذا النوع من الوسادة في 7 أحجام مما يجعلها مناسبة لكل من البالغين والأطفال.

ADVERTISEMENT

وسائد ناعمة جدا وطويلة

افضل وسادة للنوم

هي وسائد مخصصة للجسم بالكامل، لا توفر الراحة فقط للرأس بشكل ثابت بل تحافظ أيضا على محاذاة الجسم بالكامل، هذه الوسادة والتي يبلغ طولها 4.5 أقدام ، تسمح لك أن تثبت رأسك وفي نفس الوقت تفصل بين ركبتيك كما تمنح لعمودك الفقري الدعم أيضا طوال الليل.

وسادة الجسم المخصصة للبطن والظهر

افضل وسادة للنوم

ADVERTISEMENT

هذه الوسادة التي توجد على شكل حرف الـ u والتي تكون مستطيلة الشكل، تتميز بأنها عمودية حيث تقوم بإبقاء جسمك بوضع مفرود وتتيح لك المزيد من أوضاع النوم المريحة، هذا التصميم الذي يتميز بالطول نسبيا يوفر الراحة لرقبتك، ورأسك، وظهرك وجانبيك أيضا.

وسادة الفوم ISO-COOL

افضل وسادة للنوم

هذه الوسادة هي الأفضل لك إذا كان فراشك صغير الحجم، وتتميز هذه الوسادة بأنها نصف صلبة ونصف لينة، كما أنها ستحافظ على ثبات رأسك ورقبتك دون الشعور بأنك تنام على صخرة.

ADVERTISEMENT

كما تتوفر هذه الوسائد في أشكال مختلفة تناسبك، وينصح دكتور وينتر بأن تشتري الوسادة التي يحافظ الجزء الأوسط فيها على استقرار رأسك والجزء العلوي من جسمك، أما الجزء المتبقي منها والذي يمثل أقل من ثلثي الوسادة يوفر الدعم والراحة لرقبتك.

الوسادة المصنوعة من الحنطة الطبيعية

افضل وسادة للنوم

أو التي تعرف بإسم sobakawa ، وهي منتشرة جدا في قارة آسيا، هذه الوسادة تكون محشوة بالقشور الخارجية لحبوب الحنطة السوداء، صحيح أنه ليس من السهل أو المريح أن تنام على قشور، ولكن تتميز هذه القشور بأنها لا تحتفظ بالحرارة وتتميز بالرائحة الطيبة، كما أنها تعطيك أوضاع مريحة ورائعة للنوم.

ADVERTISEMENT

ويضيف دكتور وينتر أن الناس يحبون هذا النوع من الوسائد لقدرتهم على تحريك هذه القشور بحرية، كما يمكنهم إزالة بعض القشور منها لتجعل الوسادة بالشكل الذي يفضلون.

والآن عزيزي القارئ احرص على اختيار الوسادة التي تناسبك حتى تنعم بنوم مريح، وشاركنا أي الوسادات التي ذكرناها تفضل لنومك ؟ ويمكنك استشارة الطبيب عن أي مشاكل تواجهها في النوم من هنا

اقرأ أيضا:

ADVERTISEMENT

هل كان هذا المحتوى مفيدا؟

جار التحميل...
كتب بواسطة روضة بكر - المراجعة والتدقيق: طاقم ديلي ميديكال انفو
تاريخ النشر: تاريخ التحديث:
قد يعجبك أيضا
هذا الموقع يستخدم الكوكيز لتقديم أفضل تجربة تصفح اعرف المزيد