أضف استشارتك

علاج الكسل .. اقتل كسل الصباح فقط في 10 خطوات

علاج الكسل

أن تصبح من محبي الاستيقاظ مبكراً من أصعب الأماني التي نطلبها جميعا ً، فالاستيقاظ مبكراً هو حلم صعب الوصول إليه عند البعض وعادة جيدة ومتكررة عند الآخرين ، ولكن يجب عليك أن تعلم عزيزي القارئ أن المستيقظون مبكرا ليسوا أشخاص خارقين فهم يتبعون نظاماً وحياة صحية فـيستيقظون ويقومون بالمشي فجراً ثم العودة للمنزل للاستحمام وتناول الإفطار ثم التوجه لعملهم ، إذا كنت تريد أن تصبح مثلهم عليك بإتباع تلك الخطوات البسيطة لـ علاج الكسل :

النوم مبكراً من طرق علاج الكسل

عليك الاستعداد للنوم باكراً قبل الميعاد الذي تود الاستيقاظ فيه بـ 8 ساعات ،ومراعاة توقيت السحور إذا كنت من مفضلي تناول السحور متأخراً بحيث يصبح إجمالي ساعات نومك 8 ساعات ، فإذا التزمت بتلك العادة لن تنام متأخراً وستستطيع الاستيقاظ باكراً  قبل ميعاد استيقاظك بـ 15-30 دقيقة .

فكر في سبب جيد للاستيقاظ

ابدء صباحك بنشاطك المفضل سواء كان ممارسة رياضة المشي ، القراءة أو حتى تناول الفطور مع أسرتك.

مواضيع متعلقة

قلل من استهلاكك للكافيين

يُنصح بتناول كوب أو كوبين من القهوة على الأكثر في الصباح ، وتناول جرعة أكثر من ذلك سيؤثر على قدرتك على النوم والاستيقاظ باكراً.

التمدد

التمدد صباحاً يعطي جسمك دفعة من الطاقه ويساعدك على الاسترخاء والحصول على ذهن صافي ويعطيك الإحساس بشعور رائع.

التنفس لـ علاج الكسل

التنفس بعمق يساعدك على التخلص من الطاقة السلبية ، تنفس بعمق وفكر في كل الأشياء الجميلة التي تمتلكها واحمد الله عليها.

شرب الماء

إذا كان جسدك يعاني من الجفاف فستشعر حتماً بالكسل والإنهاك ، ومن المعروف أن للمياه فوائد كثيرة ، وشرب المياه صباحاً على معدة خاوية يساعد في تنظيف المعدة والقولون بالإضافة إلى أن المياه تحفز الطاقة ، وبشرب كوب صباحاً منالماء البارد يساعد على تحسين التمثيل الغذئي .

الرياضة

الرياضة أفضل حل لتنظيم روتين نومك ، فعند ممارسة الرياضة صباحاً وبعد قضاء يومك بالتالي سيشعر جسدك بالإنهاك ليلاً وسيكون في حاجه للراحة والنوم.

الفطور

فكر ليلاً عن ما تود تناوله في الإفطار فسيوفر عليك بعض من الوقت ، وسيعطيك شعور بالطاقه طوال اليوم وإذا كان وقتك محدود فيمكنك تناول أي من مشروبات السموثي المعدة في المنزل .

الاستحمام صباحاً

الاستحمام صباحاً حتماً سيعطيك شعور بالانتعاش والنظافة كما أنه سينشط عقلك وجسدك

اظبط منبهك على صوت هادئ

الاستيقاظ على صوت هادئ ومريح أفضل بكثير من الاستيقاظ على أصوات مزعجة أو ضوضاء ، فسماع صوت رقيق في الصباح كموسيقى هادئة أو بعض القرأن الكريم يساعد على تحفيز مخك والاستيقاظ في نشاط وتحسين المزاج طوال اليوم ،هل ستتطبق هذه الخطوات عزيزي القارئ؟اكتب لنا في تعليق أن كنت تعاني من هذه المشكلة وكيف تتغلب عليها وهل تتطبق إحدى هذه الخطوات؟

اقرأ أيضاً:

 

المصادر
http://positivemed.com/2013/07/17/10-ways-to-be-an-early-riser/

26 تعليق

  1. معلومات غاية فى الجمال مشكورين ^_^

  2. شكرا 🙂

  3. رائع فعلا لنا كنت محتاج لهذة المعلوما شكرا

  4. محمد البحوضي

    حاولت عدة مرة ومازلت اعاني كثيرا ، ولم اجد الحل

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *