أضف استشارتك

اكلات للبرد لتدفئة الجسم خلال تشجيعك في كأس العالم في روسيا

اكلات للبرد

هل قررت السفر لروسيا لحضور كأس العالم 2018 الذي سيعقد في الفترة من 14 يونيو إلى 15 يوليو؟ هناك عدد من الأطعمة والمشروبات الصحية واللذيذة التي يمكن أن تساهم في دفء جسمك احرص على تناولها، تابع المقال التالي لنساعدك على معرفة أفضل اكلات للبرد لتكون رحلة تشجيعك آمنة وممتعة.

فوائد تناول اكلات للبرد في المناخ البارد جدا

يمكن وصف طقس روسيا بشكل عام بأنه طقس بارد حتى في الصيف، أما الشتاء في روسيا بارد جداً مع درجات حرارة تصل إلى -30 درجة مئوية تحت الصفر، وأقل في بعض الأحيان مع تساقط الثلوج، والرياح والعواصف الثلجية، وهناك أطعمة مفضلة عن غيرها في الطقس البارد لتدفئة الجسم والحفاظ على الصحة.

يمكن لتناول اكلات للبرد في الشتاء والطقس البارد أن تزيد من عملية الأيض عندما يكون الطقس بارد، ويكون الجسم أقل نشاطًا، ويقول خبراء التغذية أنه من الصحي تناول الطعام الذي يعمل على تدفئة الجسم في فصل الشتاء، كما يوصي الخبراء أيضًا بتناول حمية غنية بالبروتين والدهون في الطقس البارد.

اكلات البرد تساعد الجسم على توليد الحرارة لهضمها، وإذا كان هناك فرق كبير بما فيه الكفاية بين درجة حرارة جسمك الداخلية مقابل درجة حرارة الطعام الذي تتناوله، فلن ترتفع درجة حرارة جسمك الداخلية قليلاً فقط، ولكن جسمك سيعمل بجد لضبط درجة حرارته لضمان تناول الطعام بشكل صحيح، واستيعابه وهضمه.

اقرأ أيضا: فوائد كرة القدم للعظام ولصحة الجسم .. و أضرارها!

أفضل أكلات للبرد لتدفئة الجسم

جرب هذه الأطعمة والمشروبات للحفاظ على دفء جسمك وصحته أثناء تشجيع فريقك في روسيا في الطقس البارد:

الخضروات والفواكه

إن اختيار الأطعمة الغنية بالفيتامينات A و C سوف يفيد بشرتك، ويعزز من نظامك المناعي ويساعد على منع نزلات البرد، وتشمل الخضروات التي تحتوي على كمية عالية الفيتامينات: البطاطا الحلوة، والجزر، واللفت، والملفوف، كما أن التفاح المخبوز والكمثرى، والقرع المطبوخ خيارات رائعة في الطقس البارد، لأنها مرتفعة في الألياف وفيتامين C.

التوابل والبهارات

بعض التوابل والبهارات يمكن أن تساعد أيضًا في زيادة درجة حرارة جسمك وتحفيز عملية الأيض، وتشمل القرفة والزنجبيل والكركم والهيل والفلفل الحار، فهذه التوابل صحية كما تعمل كمضادات للالتهاب.

تشير الأبحاث إلى أن مركب الكابسيسين (capsaicin) وهو المكون الأساسي في توابل الفلفل الحار، يمكن أن يؤدي أيضًا إلى تحفيز عملية التوليد الحراري thermogenesis، وهي العملية التي تقوم الخلايا من خلالها بتحويل الطاقة إلى حرارة.

كما يساعد الزنجبيل والكركم أيضًا بالإضافة إلى تدفئة الجسم على تكسير الدهون في الجسم وجني فوائد إضافية، كما يمكن بالإضافة إلى استهلاكه إضافة كمية صغيرة من الزنجبيل إلى حوض الاستحمام للحصول على تأثير دافئ وتخفيف أعراض البرد والانفلونزا واسترخاء العضلات.

مواضيع متعلقة

مشروبات ساخنة للطقس البارد لتدفئة الجسم

يمكن صنع مشروبات رائعة لتدفئة الجسم من العديد من الأعشاب والتوابل بما في ذلك: الياسمين، وبذور الشمر، والنعناع وتوت الغوجي Goji berry، جرب مشروب القرفة أو مشروب مصنوع من الكركم والعسل مع إضافة القليل من الفلفل الأسود للمساعدة على امتصاص الكركم بشكل أفضل.

من المعروف أن القهوة والشوكولاتة الساخنة من المشروبات الرائعة في الطقس البارد، ولجعل مشروب الشكولاتة أكثر تغذية وصحة يمكن إضافة مسحوق بروتين مصل اللبن أو الحليب لإضافة البروتين.

اقرأ أيضا: إصابات الركبة عند الرياضيين وأعراضها وعلاجها بالتمارين

وفي النهاية وبعد معرفتك أفضل اكلات للبرد لتكون رحلة تشجيعك أمنة وممتعة تعرف على إرشادات السفر لروسيا في كأس العالم، وإذا كان لديك المزيد من التساؤلات أو الاستفسارات، يمكنك استشارة أحد أطبائنا من هنا.

المصادر
https://www.accuweather.com/en/weather-news/try-these-warming-foods-drinks-to-keep-the-cold-weather-at-bay/70003311 https://www.livestrong.com/article/155765-survival-foods-to-eat-in-the-winter-to-keep-warm/

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *