أضف استشارتك

اسرار المرأة … 10 أسرار يجب أن تعرفها عن شريكة حياتك

اسرار المرأة

المرأة كائن صعب الفهم إلى حد ما .. وما يجعلها كذلك أن كل النساء مختلفات، لكي يستطيع الرجل فهمها فأنه يلجأ كثيرا إلى أخذ المشورة من أصدقائه ومعارفه أحيانا تكون فكرة سديدة وأحيانا تكون فكرة خاطئة. لذلك نقدم لك اسرار المرأة

اسرار المرأة

يوجد الكثير من اسرار المرأة التي ترغب المرأة في أن يعرفها الرجل عنها حتى يستطيع أن يتعايش معها

1. المرأة تحب أن تشعر أنها مميزة

تريد أن تشعر أن زوجها يفكر فيها ويرغب في إسعادها ويهتم بها، وهذا الأمر ليس بالصعوبة التي يتخيلها الرجل، يكفي رسالة قصيرة وأنت في العمل، الاهتمام بمشاعرها عندما تكون حزينة، قبلة حانية عند وصولك المنزل.

مواضيع متعلقة

2. المرأة تحب أن يستمع إليها زوجها ويحترم أفكارها

عندما يستمع الزوج إلى زوجته فإنها تقدر ذلك جدا ويقوي الروابط بينهم إلى أقصى درجة، ليس المهم موافقة الرجل لكل ما تقوله المرأة ولكن الأهم هو الاستماع لكل ما تقول سواء كان اقتراح أو قصة أو شكوى.

3. المرأة تحب أن تسمع دائما الحقيقة من زوجها

عندما تشعر المرأة أن زوجها لا يقول الحقيقة، فإن سيل من الشكوك يتسرب إليها ويكون من الصعب إقناعها بعد ذلك يجب أن تكون صريح مادام تحب زوجتك وترغب في الاستقرار والحب.

4. المساعدة في أعمال المنزل أو رعاية الطفل

المرأة دائما تحتاج إلى المساعدة، الأبحاث أكدت أن الرجال الذين يساعدون زوجاتهم في المنزل ورعاية الأطفال يحظون بحياة جنسية سعيدة كنوع من المكافأة، وذلك لأن هذه المساعدة تزيد من طاقة المرأة وتقديرها لشريكها.

5. المرأة كائن حساس جدا للنقد

فهم المرأة يتطلب إيجاد طرق للتحدث عن الشكوى لا تؤثر أبدا على حساسية المرأة.

6. عقل المرأة يحتاج فترة أطول ليعود من آثار الخلاف السابق

المرأة لا تنسى القسوة أو الخلاف بسهولة، إنما يستلزم منها وقت أطول مما يأخذه الرجل معرفة ذلك يفيد في فهم المرأة وتقدير طبيعتها و الصبر على هذا السلوك.

7. المرأة تحب الرجل الذي يبوح بتفاصيل حياته

المرأة تحب أن تعرف كل تفاصيل زوجها، ليس للتحكم أو النقد إنما تريد أن تشعر بارتباطها الشديد بزوجها.

8. المرأة لاتحب الرجل أن يملي عليها النصيحة إلا إذا طلبت هي ذلك

تقول الأبحاث أن المرأة تحب أن تكون حرة التفكير والاختيار تحب أن تشعر بأن زوجها في جانبها وداعما لها دون أن يوجهها أو يقدم لها النصح.

” أنا شخصيا أعترض على هذا الجزء ” طبيعة الرجل تتيح له التفكير بالعقل والمنطق أكثر من المرأة التي يغلب عليها العاطفة كما أن العادات والتقاليد العربية تجعلنا مسؤلين مسؤلية كاملة عن قرارت زوجاتنا، ولكن القرار الفيصل في هذه الجزئية هي لك عزيزي القارئ.

9. عندما يكون هناك مشكلة أو عدم إتفاق تحب المرأة أن تتحدث عنه

ذلك يشعرها بالقرب بينها وبين زوجها، وهذا معروف أنه يناقض طبيعة الرجل الذي يميل إلى إنهاء المشكلة فورا، ولكن يجب أن تعرف عزيزي الرجل أن الاستماع لزوجتك والحوار معها هو أمر مهم جدا.

10. المرأة تحب الرجل أن ينظر إليها عندما تتحدث

المرأة تظن أن الرجل لا يسمعها إذا كان لا ينظر لها، قد يكون هذا الاعتقاد غريب بالنسبة لك لكنه حقيقي، كلما تنظر إليها وهي تتحدث كلما تحترم وتقدر ذلك المرأة.

نتمنى أن يساعد ذلك في زيادة الاحتواء وقلة المشاكل الزوجية وتفاهم الأسرة العربية.

اقرأ أيضا:

المصادر
Voices.yahoo

44 تعليق

  1. نعم جزء كبير من هذا المقال حقيقي

  2. كل التوفيق لجميع الاسر

  3. اعتقد ان النقاط المذكورة للزوجين وليس للمراة فقط

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *