أضف استشارتك

أسرار الرجال التي ترغب النساء في معرفتها

أسرار الرجال


أجمع علماء النفس الذين عكفوا على دراسة الأجناس في تحديد بعض السلوكيات التي يقوم بها الرجل و تعتبر من أسرار الرجال والتي يتمني أن تعرفها شريكته و هذه الأسرار هي:

أسرار الرجال

للرجال أسرار كثيرة و يحب أن تعرفها النساء لتستطيع التعامل مع الرجل ولتفهم المرأة زوجها ولتحقيق السعادة الزوجية.

الرجال يتكلمون عن مشاعرهم 

غالباً ما يفضل الرجل التحدث عن مشاعره بصورة غير مباشرة، عندما يسأل عن ما هو فاعله في أجازتة الإسبوعية أو عن ما كان يشعر بأول مرة تحدث إليكِ فيها و ستكشف إجابته  عن مشاعره و التي تجعلك أقرب إليه.

مواضيع متعلقة

الرجل و العاطفة

الرجال لديهم عاطفة قوية مثل النساء ولكن أسلوب التربية منذ الصغر جعلهم يخفون مشاعرهم لأنهم اعتادوا على أن إظهار المشاعر قد يشير إلى الضعف وهذا الاعتقاد يتوارثه الأجيال ولكنه غير صحيح.

الرجل يقول  ” أنا أحبك ” بالأفعال 

بعض الرجال تفضل أن تعبر عن مشاعرها عن طريق الأفعال أكثر من الكلمات مثل تثبيت  الكلمة حول المنزل، الكتابة على عمود، أو أي طريقة تجعل لكلماته معني أفضل.

الرجل يأخذ تعهداته على محمل الجد

تنتشر سمعة عن الرجال بأنهم لا يرغبون في الارتباط أو الاستقرار، و لكن الأدلة تؤكد أن الرجال تفضل الزواج و الاستقرار، و دراسة  تمت على  الكثير من الرجال  تؤكد أن 90 % من الرجال كان ليتزوجوا نفس الزوجة لو عاد بهم الزمن ” الله اعلم ده من قلبهم و لا خايفين “.

الرجل مستمع جيد

 عندما تستمع لشخص ما و هو يتحدث، تظل تقول كل فترة  “نعم” ، “صحيح”،  ” تمام ” ، و لكن بعض الرجال لا تقول ذلك عندما يتحدثوا مع شريكاتهم و ذلك ببساطة لأنه لا يحتاج إلى إثبات أنه يستمع لأنه يستمع فعلاً بهدوء و يفكر  فيما تقولينه.

أقرأ أيضاً: كيف تتأثر صحة الرجل بعد الزواج

الأنشطة المشتركة  تقوي الروابط 

الرجل يقوي علاقته و تزداد حباً عن طريق مشاركة الأنشطة أكثر من مشاركة المشاعر أو الأفكار، و هذه الأنشطة مثل الرياضة أو العلاقة الحميمية تجعله أقرب إلى شريكته.

الرجال تحتاج بعض الوقت للبقاء وحدهم

كما أن مشاركة الأنشطة تقوي الروابط، الرجال أيضاً يحتاجون بعض الوقت أن يبقو بمفردهم  في أي شيء و أي رياضة مثل الجولف أو الذهاب إلى الجيم، و شجعيه على تطوير موهبته، و استفيدي من هذا الوقت  لنفسك عندما يجد كل شريك المساحة من الوقت ليشعر بفرديته، هذا يجعلهم يميلوا أكثر لبعضهم.

الرجال تتعلم من آبائهم

إذا كنتِ ترغبين في معرفة كيف سيتصرف شريكك انظري إلى والده لأن الرجال تتعلم  عن طريق مشاهده و سماع آبائهم  و هم يتعاملون مع امهاتهم حيث أن كيفية العلاقة بين الأب و الأم تشير إلى كيفية العلاقة بين الرجل و زوجته بعد ذلك.

الرجال أسرع في نسيان المشاعر السلبية عن النساء 

النساء تميل إلى تذكر المشاعر السلبية و الذكريات المؤلمة  أطول من الرجال و تعيش كثيرا في حالات القلق و الحزن بينما الرجال تميل إلي تجاوز  الأحداث السيئة سريعاً، لذا بينما  ترغبين أنتِ في التحدث عن الشجار الذي دار بينكم أمس، وقد يكون زوجك يكون قد نسي أصلاً هذه الاحداث.

الرجال تحب الإشارات الرقيقة

الرجل يشتاق إلى الإشارات الرقيقة مثل نغمة الصوت أو تعبيرات الوجه، و أحياناً يشتاق إلى ملامح الوجه الحزينة لدي زوجته، إذا كنتِ متأكدة من أن رجلك سيفهم الرسالة،قومي بذلك.

الرجال تستجيب للتقدير

إظهار التقدير و التمجيد لزوجك من الممكن أن يصنع فارقا ضخما في طريقة تصرفه معكِ، فالرجال تحب ذلك و تستجيب له و تتعامل مع بحب و ثقة و هذا من شأنه إصلاح و تحسين العلاقة.

هرمون التستوستيرون عند الرجال

هذا الهرمون الذكري يجعل الرجل قوياً و هو بالفعل يريد أن يظهر هكذا دائماً أمام المرأة.

الرجل يفكر في الجنس كثيراً

غالبا هذا ليس سراً فالجميع يعلم ذلك فمعظم الرجال تحت سن 60 يفكروا في الجنس على الأقل مرة يومياً، و بالمقارنة بالربع عن النساء فالرجال تتخيل الجنس ضعف النساء، و لكن غالباً ما يكون التفكير في ذلك مختلف عما يفعلوه فمن المهم أن تتعاملي مع هذا الأمر  بصورة طبيعية أكثر لأنه زوجك و هذا حقه.

الجنس عند الرجل مهم

إنها  الإسطورة التي تقول أن الرجل يعتقد بأن الجنس  فعل مهم جداً بين  الازواج و مثله مثل المرأة  فإنه يجد أن الألفة في ذلك هي الطريقه لإشباع رغبة الطرفين،و السبب أن الأزواج على المدي البعيد يعرفوا كيف يمتع الطرف الأخر بصورة أكبر من بداية العلاقة.

إنه يحب ذلك .. عندما تبدئين ممارسة الحب

الكثير من الرجال يحب ان يكون من يبدأ دائماً  هذه العلاقة و لكنه أيضاً يحب أن تكون شريكته هي القائد بعض الأوقات و أن توحي إليه بممارسة الحب بنفسها، لذلك لا تخجلي من أن تشعري زوجك من استعدادك للقيام بذلك أو حتي بدء ممارسة الحب معه، هذا يؤدي إلي مستوي من الرضى بين الطرفين عالي جداً.

الرجل غير مهيأ لممارسة الحب في أي وقت 

مفاجأة الكثير من السيدات للرجل ليس دائماً في مزاج الحب الرجل غالباً مضغوط بمتطلبات العمل و العائلة و هذا الضغط محبط كبير للرغبة الجنسية عند الرجل، عندما يقول زوجك ” ليس اليوم ”  هذا لا يعني أنه فقد الرغبة بكِ و لكنه فقط لا يرغب في ممارسة الحب الآن.

الرجل يحب أن يمتع زوجته

متعتك مهمة عند زوجك و لكنه لن يعرف ماذا تريدين إلا إذا  أخبرتيه فالكثير من السيدات لا تشعر بالراحة و أيضاً الشعور بالحرج عند التحدث عن ماذا تحب و ما لا تحب، إذا كنت تستطيعين إخباره بصراحة لا تترددي فسوف يستمع لكِ لأنه يعلم أنه سيكون سعيد إذا كنتِ سعيدة.

الرجل يقلق على قوة أدائه

عندما يتقدم العمر بالرجل يبدأ بالقلق على أدائه من لياقته البدنيه و طريقته، إذا كنت تردين مساعدته في علمية الاسترخاء و أن يركز فقط على  متعة هذه اللحظة، و بهذا سيكون الحب قل قلقا بينكم.

الذاكرة و الرجل

الرجل لا يتذكر كل التفاصيل والتواريخ وهو يمتلك ذاكرة تحب الصور والأشياء المرئية، على عكس ذاكرة المرأة التي تتذكر كل التفاصيل ولا تنسى شئ أبداً، لذلك اعتمدي على الصور لتعزيز ذاكرته التصويرية.

عندما لا يحقق معكِ احتياجاته فإنه يبحث عنها

إذا شعر الرجل بعدم الرضا و التقدير و الحب منكِ، فإنه يتحول إلى أي طريق آخر يبحث عن السعادة في مكان آخر، فقد يدفن نفسه في العمل، أو يركز على ممارسة الرياضة،أو العاب الكمبيوتر ليشغل بها وقته و بعض الرجال يبحث عن شريكة آخري، و لذلك يجب أن تعملوا سوياً لتحققوا رغباتكم معاً.

الشعور بالألم عند الرجل

إن الشعور بالألم عند الرجل مختلف عن النساء حيث يشعر الرجل بالألم بدرجة أقل من النساء وذلك بسبب طبيعة تكوينه، أما النساء تعبر عن الألم بطريقة عاطفية وأحياناً كثيرة بالبكاء.

أنتِ مكسبه الحقيقي

 الكثير من الرجال يدركوا  الخسارة الكبيرة إذا تحولت العلاقة طويلة الأمد إلى البرود و تمتد للحياه كلها التي بنيتموها معاً إذاً ان تقومين بالعمل على تقوية هذه العلاقة،فهذا ينعكس على زوجكك أيضاً.

البكاء عند الرجال

إن الرجال يملكون قنوات دمعية أقل من النساء، و أيضاً 60 % أقل من هرمون البرولاكتين وهذا هو الهرمون المسئول عن البكاء، لذلك فالرجال لا يبكون بل يعبروا عن مشاعرهم بطرق مختلفة.

الكذب عند الرجال

لا يستطيع الرجل الكذب أمام المرأة لأنها تستطيع أن تكتشف كذبه من خلال طريقة كلامه وتعبيرات وجه، أما الرجل لا يستطيع كشف كذب المرأة بسهولة.

اقرأ أيضاً:

المصادر
Webmd.com

49 تعليق

  1. حتي النساء يحتاجن لقضاء بعض الوقت لوحدهن

  2. حتي النساء يحتاجن لقضاء بعض الوقت لوحدهن

  3. الله يهدي كل الرجال

  4. أرجو أن تتم مراعاة الكتابة وفقاً لقواعد اللغة العربية الفصيحة لتكون المواضيع ذات قيمة أكبر .

  5. شكرا على المعلومات الجيده

  6. نقاط مفيدة و لكن لماذا يجب ان نعلم عن الرجال لماذا لايحاولون ان يعلموا عن النساء

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *