أيهما أفضل الاستحمام صباحًا أم مساءً ؟

الاستحمام

في أغلب الأوقات عندما نذهب للاستحمام فإننا نقوم بذلك في أي وقت نرى أننا بحاجة لذلك دون الأخذ في الاعتبار إذا كنا صباحاً أم مساءً، فهل هناك وقت أفضل من غيره للاستحمام ، اكتشفوا الآن .. أيهما أفضل الاستحمام صباحًا أم مساءً ؟ 

أيهما أفضل الاستحمام صباحًا أم مساءً ؟

إن الاستحمام في الصباح من الأمور الهامة لمن يعملون في مجال الإبداع، حيث أن للاستحمام صباحاً عدة فوائد وذلك لأنه يساعد على التأمل حيث تدخل في حالة موجة ألفا، وهي عبارة عن الحالة الهادئة للدماغ التي تساعد الشخص على التفكير، كما أن الاستحمام في الصباح من الأمور الجيدة لمن يعاني من صعوبة في الاستيقاظ مبكراً والذهاب إلى العمل.

أما الاستحمام مساءً أمر مفيد لمن يعاني من صعوبة في النوم أثناء الليل، حيث أن الشعور بالبرد بعد الخروج من الحمام يساعد على تحفيز الشعور بالنوم، وهي طريقة طبيعية تنبه الجسم بأن هذا وقت النوم.

وذلك بحسب ما توصل له الدكتور ” كريستوفر وينتر” وهو زميل في الأكاديمية الأمريكية لطب النوم، والمدير الطبي لمركز النوم في مستشفى مارثا جيفرسون.

ولقد توصلت العديد من الدراسات إلى أن رش الجسم بالمياه الباردة قبل الانتهاء من الاستحمام خلال الصباح يعمل على رفع مستويات اليقظة و النشاط أثناء النهار.

مواضيع متعلقة

عوامل تساعدك على اختيار وقت الاستحمام الأفضل لك

نوع البشرة :

نوع بشرتك يساعدك على اختيار الوقت الأنسب للاستحمام، فإذا كنت من أصحاب البشرة الدهنية وتعاني من زيادة إفرازاتها الدهنية ، فإن أفضل وقت للاستحمام صباحاً، وذلك حتي تتخلص من الزيوت التي تراكمت في المسام أثناء النوم.

وإذا كانت بشرتك جافة فينصح بتجنب القيام بالاستحمام في الصباح لأن ذلك يقلل من الترطيب ويؤدي إلى زيادة جفاف البشرة وتشققها ويمكن الاكتفاء بتنظيف الوجه.

وجود اضطرابات مع النوم أو الاستيقاظ :

الكثير من الأشخاص يفضلون الاستحمام بالماء الساخن ليلاً بل ويستمتعون به لأنه يساعدهم على التخلص من الإرهاق و الاسترخاء بعد يوم طويل ومرهق من العمل، إلا أنه يؤدي إلى رفع درجة حرارة الجسم في نفس الوقت الذي يجب أن تكون فيه درجة حرارة الجسم منخفضة حتى يكون جاهزاً للنوم.

لذلك لمن يعاني من الأرق يجب عليه تجنب القيام بالاستحمام قبل النوم، ولمن يفضل أخذ حمام ساخن ليلاً يجب أن يكون ذلك قبل النوم بساعتين وهذا تبعاً لما جاء في المجلة الأمريكية في البيولوجيا.

و الآن .. أخبرونا .. ما هو وقت الاستحمام المفضل لديكم ؟ .. شاركونا تجربتكم.

اقرأ أيضاً :

المصادر
http://www.fhfn.org/shower-morning-night-difference-will-surprise/

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *