لماذا كل شخص يسمع نفس الاصوات بشكل مختلف ؟

الاصوات

هناك الكثير من الأشخاص يختلفون عند سماع نفس الاصوات، فما السبب في ذلك ؟ .. و لماذا يختلف كل شخص عن الآخر في سماع نفس الموسيقى أو العديد من الأصوات الأخرى، فلماذا كل شخص يسمع نفس الاصوات بشكل مختلف ؟ .. تعرفوا على السبب من خلال هذا المقال.

لماذا كل شخص يسمع نفس الاصوات بشكل مختلف ؟

إن أكثر شيء يؤثر على اختلاف الطريقة التي نسمع بها هي العظام، حيث أن كثافة العظام في الجمجة يمكنها أن تغير الطريقة التي يتلقى بها الدماغ الموجات الصوتية، كما أن عظامنا تهتز عندما نسمع الاصوات و هذا الأمر يؤثر على عملية فهمنا لحقيقة وطبيعة الصوت.

أطباء أنف وأذن وحنجرة

و مؤخراً .. تم اكتشاف أن الهياكل العظمية في الأذن الداخلية لها تأثير على طريقة سماعنا للأشياء.

مواضيع متعلقة

ما التفسير وراء الاختلاف في سماع الاصوات ؟

إن مدرسة طب هارفارد قامت بتقديم تفسير واضح لهذا  الاختلاف، حيث أشارت إلى أن الأذن الداخلية تستقبل الأصوات ومن ثم ترسل الإشارات إلى خلايا الدماغ المختلفة التي تقوم بإرسال المعلومات للدماغ، و هذا يؤدي إلى حدوث أشكال مختلفة من الأنواع التي تلمس أجزاء من الدماغ، و هذا يوضح السبب وراء ارتباط الأصوات مع مشاعرنا و ذكرياتنا.

و لكن العلماء لم يتأكدوا بعد من أن هذه العملية تحدث بنفس الطريقة عند كل شخص، و لكن علماء جامعة أكسفورد وجدوا بأن هناك أجزاء من الدماغ تتفاعل بشكل مختلف عند سماع نفس الصوت، ولكن ما زال الأمر تحت البحث.

و لكن هذا الأمر له علاقة بشكل الجمجمة والاختلافات الفردية في العظام عند كل شخص، و هذا يفسر لماذا نقوم بسماع الأصوات بشكل مختلف.

كما أن سماع  الموسيقي والأصوات الأخرى تختلف عند الموسيقيين عن الأشخاص العاديين حيث أن النغمات تنتقل إلى دماغ الموسيقيين بشكل أقوى من الأشخاص العاديين.

و الآن .. أخبرونا .. هل تسمعون الأصوات بشكل يختلف عن الآخرين ؟ .. شاركونا تجربتكم.

اقرأ أيضاً :

المصادر
http://knowledgenuts.com/2016/03/31/why-everyone-hears-the-same-sounds-differently/

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *