أشياء يجب أن تفعلها قبل الذهاب إلى الاطباء وأشياء أخرى يجب ألا تفعلها

الطبيب

الكثير من الأشخاص يقومون بالذهاب إلى الطبيب عند شعورهم بالتعب أو الألم دون أن يهتموا بما يجب أن يفعلوه وما يجب أن يتجنبوه قبل الذهاب إلى الأطباء، لذلك تعرفوا معنا على أشياء يجب أن تفعلها قبل الذهاب إلى الاطباء وأشياء أخرى يجب ألا تفعلها .. من خلال هذا المقال.

أشياء يجب أن تفعلها قبل الذهاب إلى الاطباء

الماء :

من الأشياء المهمة التي يجب فعلها قبل الذهاب إلى الطبيب هي الحرص على شرب كمية كافية من الماء قبل إجراء أي فحوصات في الجسم، حيث أن شرب الماء ينظم ضغط الدم وضربات القلب كما أنه يخلص الجسم من السموم و الجفاف.

كما يجب قبل الذهاب إلى إجراء فحص البول الحرص على شرب الماء بشكل طبيعي حتى تظهر النتائج بشكل سليم.

الطعام :

عند ذهابك للطبيب و إجراءك للفحوصات العادية يجب أن تتناول طعامك الطبيعي الذي تعتاد على تناوله يومياً، فلا تذهب إلى الطبيب وأنت جائع حتى تظهر النتائج بشكل طبيعي.

الأسئلة :

أثناء زيارة الطبيب يشعر الشخص بالتوتر والقلق من الفحوصات التي يجريها كما أنه يخالطه الشعور بالترقب والخوف من النتائج التي ستظهر، وكل هذه الأمور تجعل المريض ينسى ما يريد أن يسأل عنه الطبيب أو عن النصائح التي يجب اتباعها حتى يتماثل الشفاء لذلك يجب كتابة ما يدور في ذهنك والأسئلة التي تريد أن تطرحها على الطبيب قبل الذهاب إليه.

اقرأ أيضاً : نصائح يجب عليك اتباعها عند زيارة الطبيب

مواضيع متعلقة

أشياء يجب ألا تفعلها قبل الذهاب إلى الاطباء

القهوة :

يجب عدم شرب القهوة قبل قياس الضغط، حيث أن القهوة من المشروبات التي تؤثر على الجسم، لذلك يجب الابتعاد عن شربها قبل قياس الضغط للحصول على قياسات سليمة وحتى يصف لك الطبيب العلاج الصحيح.

الأكلات الدسمة :

ينصح بعدم تناول الأكلات الدسمة قبل إجراء فحص الدم وذلك لأن الوجبات الدسمة تحتوي على كميات كبيرة من الدهون و السكريات كما أنها تزيد من نسبة الكوليسترول في الدم، لذلك يجب تجنب الأكلات الدسمة لمدة لا تقل عن 8 ساعات قبل زيارة الطبيب.

الأدوية :

يجب تجنب تناول الأدوية قبل الذهاب إلى الطبيب خاصةً أدوية البرد والإنفلونزا حيث أنها تؤدي إلى ارتفاع ضغط الدم فالحرص على ذلك يمكن الطبيب من إعطائك الدواء الصحيح لحالتك الصحية.

صالونات التجميل :

يجب ألا تذهبي إلى صالونات التجميل قبل الذهاب إلى طبيب الأمراض الجلدية حيث أن الأمراض الجلدية تظهر في جميع الجسم وأيضاً الأظافر، لذلك فطلاء الأظافر يخفي من آثار المرض وبذلك لا يلاحظه الطبيب، كما يجب عدم وضع مكياج على الوجه وذلك لأنه يخفي اصفرار وشحوب البشرة.

الكافيين :

يجب عدم شرب المشروبات التي لا تحتوي على الكافيين عند إجراء فحوصات التوتر حيث أنه من خلال هذه الفحوصات يتم الكشف عن أي خلل في القلب ويتم ذلك عن طريق المشي أو الجري وعند التعب واستهلاك كمية من الأكسجين يتم الكشف عن المرض لذلك فعند شرب الكافيين لا تظهر نتائج الفحص بشكل سليم لأن الكافيين يمد الجسم بالطاقة.

مزيل العرق :

يجب تجنبي وضع مزيل العرق عند إجراء فحص الماموجرام الذي يتم عن طريق أشعة الـ X – Ray وهذا الفحص يتم إجرائه للكشف عن سرطان الثدي.

اقرأ أيضاً :

المصادر
http://www.rd.com/health/wellness/things-not-to-do-before-doctor-appointment/

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *