ما هو سبب تفضيلنا لبعض الاطعمة الغير صحية ؟

الاطعمة

الكثير منا يقبل على تناول الاطعمة الغير صحية التي تحتوي على كمية كبيرة من الدهون والسعرات الحرارية والسكريات مثل اللحوم المصنعة و البطاطس المقلية و العديد من الحلوى الغير صحية.

على الرغم من أن الأطعمة الصحية والفواكه والخضروات أفضل منها، فما هو سبب تفضيلنا للعديد من الأطعمة الغير صحية ؟ .. تعرفوا على السبب من خلال هذا المقال.

أسباب تفضيلنا لبعض الاطعمة الغير صحية

منذ زمن بعيد كان أجدادنا يستخرجون السكر من الفاكهة الطازجة أو من خلايا النحل، و كانوا يعتبرونه أن نوع مميز من الطعام حيث أنه يساعد على زيادة طاقة الجسم.

أطباء تخسيس وتغذية

و بذلك لم يعيشوا أجدانا في عالم ملئ بالسكر مثلما نعيش الآن، فقد كان السكر بالنسبة لهم شئ له قيمة كبيرة، و بالتالي فإن الأشخاص الذين يفضلون تناول السكر باستمرار قد يكونوا اكتسبوا ذلك عن طريق الجينات.

كما أن السكر يتوافر في وقتنا الحالي في العديد من الأطعمة مثل الحلوى و المربى و البسكويت و الفطائر و العصائر و المشروبات الغازية.

اقرأ أيضاً : الفرق بين السكر الابيض والسكر البني و فوائدهما الصحية

كما أن السكر غير صحي لأنه يؤدي إلى زيادة هرمون الأنسولين في الدم، و هذا يساهم في دفع الجسم إلى حرة السكر أكثر من الدهون وبذلك يتم تخزين الدهون.

كما أن تناول كميات كبيرة من السكر من الممكن أن يتسبب في التأثير على الدور الطبيعي للأنسولين، وهذا يؤدي إلى الإصابة بمرض السكري.

بالإضافة إلى أنه كلما اعتادنا على تناول السكر أو تناول المشروبات بالمزيد من السكر فإنه من الصعب جداً التخلص من ذلك، و هذا يجعلنا نزيد من كمية السكر التي نتناولها حتى نحصل على المتعة و السعادة، و لذلك من المحتمل أن نصبح مدمنين عليه.

و الآن .. أخبرونا .. هل تفضلون تناول الأطعمة الغير صحية أم لا ؟ .. شاركونا تجربتكم.

اقرأ أيضاً :

المصادر
http://www.sciencefocus.com/qa/why-have-we-evolved-love-taste-unhealthy-foods/

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *