ما هي الالوان التي تساعد على النوم ؟

الالوان

أحياناً كثيرة نعاني من الأرق طوال الليل ونحاول أن نحصل على القليل من الراحة والنوم ولكن لا نستطيع، في حين أن الاهتمام بلون غرفتك يساعدك على التخلص من الأرق، فما هي الالوان التي تساعد على النوم ؟ .. هذا ما ستعرفوه من خلال هذا المقال.

ما هي الالوان التي تساعد على النوم ؟

توصل العديد من الخبراء إلى أن الأشخاص الذين ينامون في غرف نوم لونها أزرق ينامون لمدة أطول من أي غرفة بألوان أخرى، كما تصل مدة النوم إلى 8 ساعات، وأيضاً يستيقظ هؤلاء الأشخاص وهم أكثر سعادة ونشاطاً.

اللون الأزرق

توجد في العين مستقبلات خاصة في الشبكية تسمى خلايا العقدة وهي الأكثر حساسية للون الأزرق، بالإضافة إلى أن هذه الخلايا هي المسؤولة عن نقل المعلومات إلى جزء معين في الدماغ وهو يتحكم في إيقاع الساعة البيولوجية للجسم على مدار 24 ساعة في اليوم، وهي تؤثر على أدائك طوال النهار.

كما أن اللون الأزرق يرتبط بمشاعر الهدوء والسكينة، فعندما تلتقط خلايا العقدة الشبكية هذا اللون وتنقله إلى الدماغ فإنه يساعد على خفض ضغط الدم المرتفع وينظم ضربات القلب ويجعل النوم مريح وهادئ طوال الليل.

مواضيع متعلقة

ماذا تفعل إن لم تكن تفضل اللون الأزرق ؟

إذا كنت لا تحب اللون الأزرق، فيمكن أن تجعل ألوام جدران غرفتك تحتوي على بعض الظلال التي تساعد على الهدوء والاسترخاء مثل اللون الفضي، لأن الألوان الباردة تعمل على خفض ضغط الدم، كما يمكن الاعتماد على بعض الألوان الدافئة مثل الأصفر الهادئ حيث يساعد على الشعور بالدفء ويزيد من الجاذبية.

اقرأ أيضاً : انفوجرافيك | كيف تؤثر الألوان على نفسيتك؟

ما هي الألوان التي يجب الابتعاد عنها ؟

وفقاً لدراسة أجرتها ” Travelodge ” في بريطانيا على 2000 منزل ، وجدت أن الأشخاص الذين ينامون في غرف لونها بنفسجي ينامون أقل من غيرهم، حيث يصل عدد ساعات نومهم إلى 5 ساعات و 56 دقيقة، كما يعتقد البعض أن اللون البنفسجي هو لون يوحي بالفخامة لكنه يقلل من عدد ساعات النوم والسبب في ذلك أنه لون يساعد على تحفيز العقل مما يجعل النوم أمر صعب.

مدة النوم التي نستطيع الحصول عليها من كل لون

الأزرق: 7 ساعات و 52 دقيقة.

الأصفر: 7 ساعات و 40 دقيقة.

الأخضر: 7 ساعات و 36 دقيقة.

الفضي: 7 ساعات و 33 دقيقة.

البرتقالي: 7 ساعات و 28 دقيقة

الأحمر: 6 ساعات و 58 دقيقة.

الذهبي: 6 ساعات و 43 دقيقة.

الرمادي: 6 ساعات و 12 دقيقة.

البني: 6 ساعات و 5 دقائق.

البنفسجي: 5 ساعات و 56 دقيقة.

و الآن .. أخبرونا .. ما هو اللون المفضل لديكم ؟ .. شاركونا رأيكم.

اقرأ أيضاً :

المصادر
http://www.dailymail.co.uk/news/article-2325476/Want-good-nights-sleep-Find-colours-use-bedroom-avoid-decent-kip.html?utm_source=abunawaf&utm_medium=abunawaf&utm_campaign=abunawaf

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *