أضف استشارتك

البرقوق والرجيم .. فوائد البرقوق لإنقاص الوزن وصحة القلب

البرقوق والرجيم

هل تحب فاكهة البرقوق؟ هل تستمتع بطعمها الرائع ولونها الفريد؟ بالطبع الكثير منّا يحب تناول ثمار البرقوق الصيفية اللذيذة، ولكن إذا كنت تتناول البرقوق فقط للاستمتاع بطعمه، تعرف معنا الآن على فوائده لصحة جسمك، وما هي العلاقة بين البرقوق والرجيم وهل يساعد البرقوق على إنقاص الوزن؟ وكيف يتم ذلك؟

للإجابة على كل هذه التساؤلات، تابع معنا عزيزي القارئ هذا المقال.

القيمة الغذائية للبرقوق

يحتوي البرقوق على مجموعة متنوعة من الفيتامينات، والمعادن، والمواد الغذائية الصحية، وترجع أهمية البرقوق الصحية وفوائده المتعددة إلى احتواءه على ما يلي:

البرقوق والرجيم .. كيف يساعد البرقوق في إنقاص الوزن؟

  • البرقوق من الفواكه منخفضة السعرات الحرارية، حيث أن ثمرتين متوسطتين منه تحتوي على 70 سعر حراري فقط.
  • يعتبر البرقوق من الأطعمة المنخفضة في كثافة الطاقة، أي التي تعطي قيمة غذائية كبيرة، وسعرات حرارية قليلة مقارنة بحجمها، هذه الأطعمة تكون مثالية في حالة الرغبة في إنقاص الوزن.
  • يحتوي البرقوق على نسبة عالية من الألياف الطبيعية، حيث أن الثمرة المتوسطة منه تحتوي على حوالي 2 جرام من الألياف، هذه الألياف تساعد على تسهيل عملية الهضم، كما تساعد على زيادة كفاءة الامتصاص.

اقرأ أيضاً: ما هي فوائد الكمثرى في إنقاص الوزن؟

مواضيع متعلقة

فوائد عصير البرقوق في إنقاص الوزن

إن عصير البرقوق ملئ بمضادات الأكسدة والألياف، وهذه المواد لها دوراً كبيراً في إنقاص الوزن، كما أن شرب عصير البرقوق يمكن أن يكون له فوائد كثيرة أخرى لصحتك، ومن فوائد عصير البرقوق للرجيم:

  • يساعد عصير البرقوق على تقليل عدد السعرات الحرارية التي تتناولها يومياً، خصوصاً إذا تم تناوله قبل الوجبات، حيث يساعد على تقليل كمية الطعام التى تتناولها بسبب كثرة الألياف التي تشعرك بالشبع لفترة أطول.
  • يحتوي البرقوق على الكثير من مضادات الأكسدة التي تساعد على تعزيز عملية فقدان الوزن، حيث ثبت علمياً من قِبل خبراء التغذية، أن تناول الأطعمة الغنية بمضادات الأكسدة يساعد على اتباع نظام غذائي صحي، مع نسبة مثالية من المواد الغذائية.
  • يجب الأخذ في الاعتبار عدم شرب كميات كبيرة من عصير البرقوق، لأن ذلك يمكن أن يكون له آثاراً جانبية مثل حدوث الإمساك، أو ارتفاع نسبة السكر في الدم، كما يجب استشارة الطبيب حول إمكانية زيادة نسبة عصير البرقوق في النظام الغذائي الخاص بك، ومدى أمان ذلك بالنسبة لحالتك الصحية.

اقرأ أيضاً: فوائد عصير البرتقال وقشره للتخسيس.

فوائد البرقوق المختلفة لصحة الجسم

فاكهة البرقوق من الفواكه الصيفية المميزة، تتميز بطعم لاذع حلو، ولها شكل دائري، وحجم أصغر من ثمرة الخوخ وأكبر من ثمرة المشمش، وهي من الفواكه المليئة بالفوائد الهامة لصحة جسمك، ومن هذه الفوائد ما يلي:

اقرأ أيضاً: تعرف على فوائد الخيار للبشرة والجلد والشعر.

والآن عزيزي القارئ، بعد أن أنهيت قراءة هذا المقال، وتعرفت على العلاقة بين البرقوق والرجيم وفوائد البرقوق وعصيره في إنقاص الوزن، كما تعرفت أيضاً على فوائد البرقوق الأخرى لصحتك، والقيمة الغذائية لثمار البرقوق، إذا كان لديك أي استفسار يخص الحمية والتغذية، أو أي موضوع آخر، يمكنك استشارة أحد أطبائنا من هنا.

اقرأ أيضاً:

المصادر
https://www.organicfacts.net/health-benefits/fruit/health-benefits-of-plums.html https://www.livestrong.com/article/413726-plums-and-diet/ https://www.livestrong.com/article/552375-drinkin-plum-juice-with-fiber-for-losing-weight/

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *