هل البطاطس المسلوقة تزيد الوزن أم لا؟ إليك الإجابة

هل البطاطس المسلوقة تزيد الوزنواحد من أكثر الموضوعات المتعلقة بالحميات الغذائية التي كثر فيها الجدال والحيرة، هل البطاطس المسلوقة تزيد الوزن أم لا؟ فالبطاطس أحد أنواع الخضروات النشوية اللذيذة التي تتعدد طرق طهيها، ومن المنطقي أن نبحث جميعاً عن تأثيرها على الوزن، لذلك فنحن في هذا المقال، نقدم لك عزيزي القارئ إجابة هذا التساؤل، فتابع معنا القراءة.

ADVERTISEMENT

القيم الغذائية في البطاطس المسلوقة

وفقاً لوزارة الزراعة، يحتوي كوب واحد من البطاطس المسلوقة والمهروسة المحضرة تقليدياً بالحليب والزبدة على  240 سعر حراري بالإضافة إلى الحقائق الغذائية التالية:

الفوائد الصحية للبطاطس المسلوقة

إن البطاطس بطبيعتها تحتوي على كميات صحية من الألياف، والبروتينات، والكربوهيدرات النشوية، فهي مصدر مهم لجميع هذه العناصر، كما أنها غذاء صحي للقلب معتمد من جمعية القلب الأمريكية، ولكن بطهيها بدون إضافة دهون مثل القشدة أو الزبدة.

ADVERTISEMENT

كما يحتوي كوب من البطاطس المهروسة بالحليب والزبدة على 3 جرام من الألياف، تساعد الألياف بشكل كبير على زيادة صحة الجهاز الهضمي عن طريق تحسين عملية الهضم، كما تساعد على الشبع والامتلاء لفترة طويلة، مما قد يكون هدفاً من أهداف فقدان الوزن.

هل البطاطس المسلوقة تزيد الوزن أم لا؟

إن زيادة الوزن لا تتوقف على تناول نوع واحد من الطعام، ولكن على زيادة مدخلات الجسم من السعرات الحرارية التي يتناولها أكثر من السعرات التي يحرقها يومياً.

ADVERTISEMENT

وكما ذكرنا من قبل، فإن البطاطس المسلوقة ذات قيمة غذائية عالية، ويمكن أن تكون جزءاً من برنامج فقدان الوزن الصحي، ولكن بهرسها وإضافة الحليب والزبدة والكريمة لها، يزيد عدد السعرات الحرارية ومحتوى الوجبة من الدهون والسكريات، مما قد يساهم في زيادة الوزن، لذلك فإن تأثيرها على الوزن يتوقف على الطريقة التي يتم تناولها بها، وأيضاً على الكمية المأكولة منها.

والآن أعزائي القراء، نتمنى الآن أن نكون قدمنا لكم الإجابة الوافية على التساؤل المطروح، هل البطاطس المسلوقة تزيد الوزن أم لا، وإذا كان لديكم أي استفسار طبي، يمكنكم استشارة أحد أطبائنا من هنا.

هل كان هذا المحتوى مفيدا؟

جار التحميل...
كتب بواسطة آية خيري - المراجعة والتدقيق: طاقم ديلي ميديكال انفو
تاريخ النشر: تاريخ التحديث:
قد يعجبك أيضا
هذا الموقع يستخدم الكوكيز لتقديم أفضل تجربة تصفح اعرف المزيد