كل يوم معلومة طبية

الرئيسية

التدخين بعد الجنس

التدخين بعد الجنس


التدخين هو عادة منتشرة بين الرجال بشكل كبير، لذلك قد نجد أن التدخين يؤثر على أجسام الرجال بشكل سلبي، ويؤثر على قدرتهم الجنسية بشكل خاص، وقد نجد أن بعض الرجال يفضلون التدخين بعد الجنس كنوع من الشعور بالارتياح وهذا ما سنتعرف عليه في هذا المقال.

Advertisement

التدخين وتأثيره على الانتصاب

أظهرت العديد من الدراسات التي أجريت، أن المكونات التي تحتوي عليها دخان السجائر، يكون لها تأثير سلبي على الحيوانات المنوية والبلازما الخاصة بها، بالإضافة إلى عوامل الخصوبة المؤثرة الأخرى.

وينتج تأثير التدخين السلبي على صحة السائل المنوي، بسبب زيادة ما يعرف بـ مركبات أو أنواع الأكسجين التفاعلية، مما قد يؤدي إلى الإجهاد التأكسدي، مما يسبب تأثيرات مختلفة وضارة على جودة الحيوانات المنوية، ووظيفتها مما قد يؤثر على الخصوبة عند الرجال.

*لكن جدير بالذكر أن كل الدراسات لم تصل إلى نفس النتيجة، لذلك مازال هناك حاجة لمزيد من البحث.

أما فيما يخص ما يعرف بـ ضعف الانتصاب أو العجز الجنسي، فهي مشكلة تصيب الرجال نتيجة عدة عوامل نفسية وجسدية مختلفة، ويعد التدخين أحد هذه العوامل المضرة والمؤثرة على الصحة الجنسية، وذلك بسبب الضرر الذي قد يلحق بصحة الأوعية الدموية.

معلومات تهمك: هذه هي أضرار التدخين على المدخن ومن حوله.

Advertisement

التدخين بعد الجنس

بعض الرجال بل والنساء أيضا يتبعون عادة التدخين بعد ممارسة العلاقة الحميمة، لكن الحقيقة أن هذه العادة تضر الصحة، والتدخين في الأساس ضار بالصحة في أي وقت، بل وقد يكون للتدخين علاقة ببعض المشاكل المتعلقة بالصحة الجنسية، خاصة على المدى الطويل.

يحدث تأثير التدخين السلبي على الصحة الجنسية بسبب المواد والمركبات الكيميائية التي تنتج عنه، حيث تقوم هذه المركبات السامة بدورها بالتأثير على سلامة وصحة الأوعية الدموية بل وتدفق الدورة الدموية أيضا، مما يسبب مشاكل مختلفة فيما يتعلق بتدفق الدم للعضو الذكري، والذي قد ينتج عنه مشاكل في عملية الانتصاب.

معلومات تهمك: كيف تبعدين زوجك عن التدخين؟.

كيفية الإقلاع عن التدخين

إدراك المشكلة والتعامل معها بسرعة، هو أفضل علاج لعودة الأمور إلى طبيعتها واستعادة صحتك بشكل عام ومنها الصحة الجنسية والمشكلات التي قد تعاني منها، لذلك قم بحجز موعد مع الطبيب أو متخصص في أمراض المسالك البولية، للمناقشة حول أسباب الضعف الجنسي وكيفية علاجها.

وحتى يحدث ذلك، سيكون من المهم أن تتخلص من أولى تلك الأسباب المحتملة وهي عادة التدخين، فهو ليس بالأمر المستحيل إطلاقا كما تعتقد، فقط اتبع الخطوات التالية:

Advertisement
  • جهز قائمة خاصة بك تحتوي على الأسباب التي تعتبر حافز لك للتخلص من التدخين، وما هي أسباب عدم نجاح المحاولات السابقة.
  • يمكنك طلب الدعم من عائلتك وأصدقائك، الأمر ليس محرج ولا عيب فيه بالمناسبة.. أو حتى حفز نفسك مع صديق يود الإقلاع عن التدخين أيضا.
  • ناقش طبيبك حول كل الطرق الممكنة من وصفات وأدوية أو طرق طبيعية تساعد على الإقلاع عن التدخين.
  • يمكنك البحث عن بدائل مختلفة لعادة التدخين، أي نشاط يبعدك عن التدخين مثل ممارسة الرياضات الخفيفة أو العودة لهواية قديمة، سيكون أفضل لصحتك بلا شك.. أي لا تترك وقت فراغ لديك.
  • لا تستسلم أو تدع الإحباط يصيبك في حال فشلت أو أصابتك انتكاسة، فهو أمر محتمل، ولكن تذكر تلك الأسباب التي كتبتها في البداية للتخلص من هذه العادة القاتلة.

معلومات تهمك: 10 طرق لتسهيل الإقلاع عن التدخين.

في النهاية عزيزي القارئ بعد أن تعرفت على علاقة التدخين بالجنس بشكل خاص، وأضراره لحياتك الجنسية بشكل عام، ننصحك دائما باتباع نمط حياة صحي، لتتفادى أي مشكلات يمكن أن تؤثر على حياتك وصحتك.. ولأن صحتك تهمنا، يمكنك البدأ في رياضة المشي الخفيفة والمفيدة لك.. تعرف في مقال فوائد المشي للجنس على كل التفاصيل التي تهمك.

هل كان هذا المحتوى مفيدا؟

جاري التحميل
المراجع