أضف استشارتك

التواء الكاحل في كرة القدم .. شاهد إصابة الملك المصري والفتى الذهبي به!

التواء الكاحل

كأس العالم 2018 على الأبواب، ورغم أنها اللغة التي يتحدثها العالم أجمع كما يقول الكثيرين، إلا أن كرة القدم قد تأتي بالمتعة والألم معاً، وذلك بسبب ما قد تحمله من إصابات للاعبيها، ومن أهم تلك الإصابات التواء الكاحل الذي كثيراً ما نشاهده في المباريات، فلماذا تحدث هذه الإصابة؟ تابع لتتعرف على الإجابة، وعلى أمثلة شهيرة لها.

إصابة التواء الكاحل .. كيف تحدث؟

يحدث التواء الكاحل في كرة القدم عندما تحدث حركة غريبة ومفاجئة للكاحل، حيث يحتوي الكاحل على أربطة تساعد على تنظيم حركته، وتثبيت المفاصل، وربط عظام الكاحل معاً، وعندما تضطر هذه الأربطة للخروج عن نطاقها الطبيعي بسبب تلاحم أو حركة قوية غير معتادة، يسبب ذلك التواء الكاحل الذي ربما يؤدي إلى تمزق الأربطة بالفعل.

وتسبب الإصابة ألم في الكاحل خاصة عند التحميل عليه، مع تورم وعدم استقرار في حركته، كما يحدث صوت فرقعة عند الالتواء، وتعتمد مدة العلاج على مدى شدة الإصابة، ولكنها عادة ما تتطلب 3 أسابيع إلى 3 أشهر حتى يعود اللاعب للملاعب مرة أخرى.

اقرأ أيضا: تعرف على عـلاج التواء الـكاحل بسهولة في المنزل.

إصابة محمد صلاح مع روما

من إصابات الكاحل الشهيرة والتي ربما يتذكرها الكثيرين، إصابة نجم ليفربول الحالي ومنتخب مصر “محمد صلاح” والمُلقب بالملك المصري، ولكن كانت الإصابة أثناء وجوده في نادي روما الإيطالي وقبل انتقاله لـ ليفربول الإنجليزي، وفي مباراة مع فريق لاتسيو ضمن مباريات الدوري الإيطالي 2015، حيث حدث تدخل عنيف من لاعب لاتسيو، مما أدى لسقوط صلاح متألماً ثم خروجه من المباراة نهائياً.

وكشفت الأشعة عن التواء أدى لحدوث تمزق في أربطة الكاحل غاب على إثره صلاح لمدة شهر ونصف تقريباً، وهو ما أحزن ليس فقط جماهير روما، ولكن جميع محبي صلاح من العالم العربي أجمع.

مواضيع متعلقة

إصابة نيمار

كان البرازيلي نجم برشلونة السابق وباريس سان جيرمان الحالي “نيمار دا سيلفا”، والذي يلقبه جمهوره بالفتى الذهبي، قد تعرض لإصابة في كاحله أثناء مباراة باريس سان جيرمان مع فريق أولمبيك مارسيليا في الدوري الفرنسي هذا الموسم، حيث تعرض لالتواء شديد في الكاحل كان سبباً في خروجه من الملعب باكياً، وغاب نيمار عن الملاعب لمدة قاربت الثلاثة أشهر.

نتمنى السلامة لجميع اللاعبين، وأن نستمتع بأداء جيد لمنتخباتنا العربية في كأس العالم 2018.

اقرأ أيضاً: نصائح صحية قبل السفر لروسيا في كأس العالم.

المصادر
https://www.mayoclinic.org/diseases-conditions/sprained-ankle/symptoms-causes/syc-20353225

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *