الجدول الصيني للحمل وكيفية معرفة نوع الجنين

الجدول الصيني للحمل

من أكثر اللحظات تشويقاً ومتعة لأي امرأة في الحمل هي لحظة معرفة نوع الجنين، وعلى الرغم من وجود التقنيات الحديثة الآن لمعرفة نوع الجنين، إلا أننا نجد أن هناك بعض السيدات وخاصة من كبار السن قد يتوقعوا نوع الجنين بناء على علامات معينة، كما ظهر منذ فترة الجدول الصيني للحمل لمعرفة نوع الجنين، فما هو هذا الجدول؟ وهل هو صحيح؟ تابعي المقال التالي لتتعرفي على الإجابة.

ما هو الجدول الصيني للحمل ؟

الجدول الصيني للحمل هو طريقة صينية موروثة للتنبؤ بنوع المولود تستخدم التقويم القمري، وذلك من خلال النظر في شهر حدوث الحمل وعمر الأم عند الحمل، ويتم استخدام صيغة ما لتحديد ما إذا كان الطفل الموجود برحم الأم من المحتمل أن يكون فتى أو فتاة.

اقرئي أيضاً: أعراض الحمل بولد ما بين الحقيقة والخرافة.

أطباء الحقن المجهري

كيف يتم استخدام الجدول الصيني للحمل ؟

يتم استخدام هذه الطريقة في التنبؤ من خلال عدد من الخطوات كما يلي:

تحديد وقت الحمل بالتوقيت القمري

التوقيت القمري هو مدة دوران القمر حول الأرض، ويُستخدم هذا التوقيت في التقويم الصيني، وفيه يقومون بإضافة 9 أشهر لعمر الطفل عند ولادته، في البداية يجب أن تحددي وقت حدوث الحمل باستخدام التوقيت القمري.

تحديد العمر بالتوقيت القمري

لتعرفي عمركِ القمري قومي بإضافة عام واحد فقط على عمركِ الحالي، فإن كان عمركِ هو 25 إذاً في التقويم الصيني يكون عمركِ 26، ولكن في حالة أنكِ من مواليد شهر فبراير أو يناير قبل بداية السنة الصينية الجديدة وهي 22 فبراير، فتكون ولادتكِ سبقت السنة الصينية بأيام قليلة وستدخلين في العام الجديد لكِ، وبهذا أضيفي عامين وليس عام واحد على عمركِ الحالي.

معرفة النتيجة

Image result for Chinese Gender Predictor

  • حددي الشهر الذي حدث فيه الحمل من خلال التوقيت القمري.
  • قومي بتحديد إن كان عمركِ القمري سيقابله معاد حمل قمري، بالتحديد إن عمركِ القمري سيكون في الصف الأفقي أي بالعرض، بينما شهور الحمل القمرية تكون رأسية، إذا كان المقابل هو B أو كلمة Boy أو خانة باللون الأزرق الفاتح يعني أنكِ حامل بولد، وإن كان G أو كلمة Girl أو خانة باللون الوردي فهذا يعني أنكِ حامل ببنت.

مواضيع متعلقة

هل الجدول الصيني للحمل صحيحاً؟

تعود القصص إلى تاريخ استخدام هذه الطريقة في التنبؤ بجنس المولود لأكثر من 700 عام، وقد اشتهرت بسمعة مذهلة بين الناس وبدقة تصل إلى 90٪، على الرغم من أنه لا توجد أي مصادر طبية وعلمية مؤكدة تستطيع ضمان أن يكون التنبؤ صحيحًا.

ولكن يمكن القول بأنه قد تكون هناك فرصة بنسبة 50/50 على الأقل في معرفة نوع الجنين، وهي النسبة الطبيعية، وإنما تكمن الرغبة في استخدام الجدول الصيني للحمل لدى الكثير من السيدات في أنه ممتع وقد يكون مثيراً بالنسبة إليهم، وبشكل عام لا يعتبر الأطباء تلك الطريقة موثوقة لمعرفة نوع الجنين بأي حال.

اقرئي أيضاً: متى وكيف يمكن معرفة جنس الجنين؟

معرفة نوع الجنين بالطرق الصحيحة

على الرغم من أن جنس المولود يتم تحديده في بداية الحمل، إلا أنه عليكِ الانتظار لبضعة أشهر لمعرفة هل ستقومين بطلاء الغرفة باللون الوردي أم الأزرق الفاتح، ولكن هناك بعض الطرق التي قد يمكن من خلالها اكتشاف جنس طفلكِ في وقت مبكر قليلاً، بما في ذلك اختبارات دم الحمض الخلوي الحر، والاختبارات الجينية الأخرى، والموجات فوق الصوتية.

اقرئي أيضاً: هل تحديد نوع الجنين بعدة طرق مضمون؟ ومتى يمكن معرفة النوع؟

معرفة نوع الجنين باختبار الحمض الخلوي

  • يمكنكِ الآن إجراء فحص للدم منذ تسعة أسابيع من الحمل، هذا يمكن أن يكشف عن جنس طفلكِ.
  • اختبارات الحمض النووي للخلايا الحرة مثل بانوراما تعمل في الحمل لأن دمك يحمل آثار الحمض النووي لطفلكِ، يمكنكِ تقديم عينة دم وإرسالها إلى مختبر، والحصول على النتيجة في حوالي 7 إلى 10 أيام.
  • إن الكشف عن نوع المولود ليس هو الهدف الرئيسي لهذه الاختبارات، إنها بالفعل خط أول من اختبار لـ متلازمة داون وغيرها من الحالات الطبية المنتقلة وراثياً.

اقرئي أيضاً: علامات الحمل ببنت، هل هي حقيقة أم مجرد خرافات؟

معرفة نوع الجنين بالاختبارات الجينية الأخرى

قد يكون من المهم لديكِ القيام بإجراء بزل السلى أو أخذ عينات الزغابات المشيمية CVS أثناء فترة الحمل، تشبه هذه الاختبارات اختبار دم الحمض النووي للخلية الحرة، لكنها أكثر تغلغلًا، ومثل اختبارات الحمض النووي الخلوي المجانية، يمكن أن تخبركِ تلك الاختبارات بجنس طفلكِ، ولكن ليس في وقت مبكر.

عادة ما يتم إجراء أخذ عينات الزغابات المشيمية بين الأسابيع 10 و 12، يتم إجراء بزل السلى بين الأسابيع 15 و 18، ولكن إذا كان كل ما تريدين معرفته هو جنس طفلكِ، فقد ترغبي في تخطي هذه الاختبارات لأنها تحمل بعض مخاطر الإجهاض، عادة ما ينصح بها فقط للنساء الأكبر سناً، أو الأزواج الذين لديهم تاريخ عائلي من بعض الحالات الوراثية.

اقرئي أيضاً: أيام التبويض للحمل بولد أو بنت، حقيقة أم خرافة؟

معرفة نوع الجنين بالموجات فوق الصوتية

  • يمكنكِ عادة معرفة جنس طفلك عبر الموجات فوق الصوتية السونار، سيتم تنفيذ هذا بين 18 و 20 أسبوعًا.
  • سوف ينظر الطبيب بالموجات فوق الصوتية إلى صورة طفلكِ على الشاشة ويفحص الأعضاء التناسلية بحثًا عن علامات مختلفة تشير إلى صبي أو فتاة، هذا جزء من فحص تشريحي أكبر.
  • حتى عندما يكون لديكِ الموجات فوق الصوتية، قد لا يتمكن الطبيب من تحديد جنس طفلكِ بسبب عدد من الظروف، على سبيل المثال إذا لم يكن طفلكِ متعاونًا وفي وضع مثالي، فقد يحتاج إلى فحص متكرر أو قد تضطرين إلى الانتظار لمعرفة هل هو ذكر أم أنثى.

والآن عزيزتي القارئة، بعد أن تعرفتِ على الحقيقة وراء استخدام الجدول الصيني للحمل في تحديد نوع الجنين، والطرق الصحيحة الأخرى لمعرفة نوع الجنين، إذا كان لديكِ أي استفسارات أخرى، يمكنكِ استشارة أحد أطبائنا من هنا.

المصادر
https://www.healthline.com/health/baby/chinese-gender-predictor#1 https://www.healthline.com/health/pregnancy/signs-of-having-a-boy#4 https://flo.health/pregnancy/find-out-baby-gender https://www.babycenter.com/chinese-gender-predictor

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *