اكتشف متى يمكنك استخدام الجوال بعد عملية الليزك

استخدام الجوال بعد عملية الليزك

تُعد عملية الليزك من أشهر العمليات الجراحية الخاصة بالعيون بهدف علاج ضعف النظر، وتصحيح بعض مشاكل الرؤية الشائعة، ولكن يجب الالتزام بتعليمات الطبيب بعد عمية الليزك لضمان أفضل النتائج، ونحن في هذا المقال نجيبك على سؤال متى يمكن استخدام الجوال بعد عملية الليزك ؟

ما هي عملية الليزك؟

عملية الليزك عبارة عن تصحيح لتحدب القرنية بمساعدة الليزر، وهي نوع من أنواع جراحة الليزر الانكسارية، وهي الأكثر شهرة والأكثر شيوعاً.

وبشكل عام، يتم استخدام نوع خاص من ليزر القطع لتغيير شكل القرنية بدقة، وأيضًا النسيج الشفاف على شكل قبة في مقدمة العين لتحسين الرؤية، وعادةً يتم تركيز الصور بوضوح على الشبكية في الجزء الخلفي من العين، لأن أشعة الضوء تنحني بشكل صحيح للاتصال بسطح شبكية العين.

اقرأ أيضا: شروط عملية الليزك .. وما هي فوائد ومخاطر العملية؟

أسباب إجراء عملية الليزك

قد تكون جراحة الليزك خيارًا جيداً لعلاج أحد مشاكل الرؤية الآتية:

قصر النظر الحسر أو (Nearsightedness (myopia

قصر النظر هو عندما تكون مقلة العين أطول قليلاً من المعتاد أو عند حدوث تقوس شديد بالقرنية، تركز الأشعة الضوئية أمام الشبكية وتشوش الرؤية البعيدة، ويمكنك رؤية الأشياء القريبة بشكل واضح على العكس الأشياء البعيدة.

طول النظر

طول النظر هو عندما تكون مقلة العين أقصر من المعتاد ​​أو تصبح القرنية مسطحة للغاية، يركز الضوء خلف الشبكية بدلاً من التركيز عليها، ويؤدي هذا الأمر إلى جعل رؤية الأشياء القريبة، والأشياء البعيدة في بعض الأحيان تكون غير واضحة.

اللابؤرية أو الاستجماتيزم

عند تقوس القرنية أو تسطحها بشكل غير متساو، فإن النتيجة هي الإصابة باللابؤرية أو الاستجماتيزم، والتي تؤثر على تركيز الرؤية القريبة والبعيدة.

اقرأ أيضاً: الليزك والفيمتوليزك والفيمتوسمايل، ما الفرق بينهم؟

مواضيع متعلقة

ستوري

متى يمكنك استخدام الجوال بعد عملية الليزك ؟

يجب عليك الامتناع عن استخدام الجوال، والتابلت لفترة قصيرة بعد إجراء بعد عملية الليزك Lasik لضمان التعافي بشكل سليم.

تتطلب عملية الليزك استراحة لمدة 24 ساعة على الأقل من استخدام الشاشات والقراءة، وعلى الرغم من صعوبة التخلي عن الهواتف لمدة يوم أو أكثر، إلا أن ذلك يعد جزءًا مهمًا من عملية التعافي والشفاء بعد جراحة العيون.

نصائح عند استخدام الجوال بعد عملية الليزك

بمجرد السماح لك باستخدام هاتفك مرة أخرى، يُنصح باتباع التعليمات التالية:

  • خذ دائمًا فترات راحة متكررة.
  • تذكر وضع قطرات مرطبة، ومضادات حيوية في العينين أثناء فترات الراحة.
  • ابعد نظرك عن شاشة الهاتف، وانظر على بعد 6 متر على الأقل لأكثر من 20 ثانية.
  • ارمش بعينيك باستمرار؛ ينسى الكثير من الناس أن النظر إلى الهواتف واستخدام الشاشات الصغيرة يؤدي إلى تركيز العينين باستمرار ونسيان رمش العينين الهام لوظيفة وصحة العينين.

في النهاية وبعد معرفتك متى يمكنك استخدام الجوال بعد عملية الليزك ؟ إذا كان لديك المزيد من التساؤلات أو الاستفسارات، يمكنك استشارة أحد أطبائنا من هنا.

المصادر
https://www.mayoclinic.org/tests-procedures/lasik-eye-surgery/about/pac-20384774 https://manhattanlasikcenter.com/lasik-articles/using-mobile-phone-lasik/

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *