الحشوات التجميلية للاسنان الامامية للحفاظ على جمال ابتسامتك

الحشوات التجميلية للاسنان الاماميةيكمن سر جمال الإبتسامة في مظهر الأسنان الأمامية، لذا يجب الحذر عند التعامل مع علاج المشكلات في تلك الأسنان، ويلجأ الأطباء لاستخدام  الحشوات التجميلية للاسنان الامامية للحفاظ على المظهر الجمالي، وفي هذا المقال نزودك بمزيد من التفاصيل عن هذه الحشوات التجميلية.

ADVERTISEMENT

الحشوات التجميلية للاسنان الامامية

في كثير من الأحيان يمكن إصلاح الأسنان الأمامية وتحسينها من خلال استخدام حشوات الأسنان البيضاء composite، وهذه الحشوات لها العديد من المميزات فهي تُصلح مظهر الأسنان، وتستمر لمدة طويلة وبالتأكيد تكون أقل تكلفة من استخدام الفينير أو تاج الأسنان.

كما هو الحال مع معظم حشوات الأسنان، فإن الحشوات التجميلية للاسنان الامامية ليست دائمة، وقد يتم استبدالها في يوم من الأيام ولكنها متينة للغاية، وتستمر سنوات عديدة، مما يمنحك ابتسامة جميلة طويلة الأمد.

ADVERTISEMENT

أسباب تركيب الحشوات التجميلية للاسنان الامامية

  • الأسنان الأمامية المتكسرة.
  • إغلاق المساحة بين الأسنان الأمامية.
  • إصلاح الأسنان المتشققة أو المكسورة.
  • تسوس الأسنان.
  • الأسنان التالفة.
  • حشوات الأسنان التجميلية تقوّم حالة الأسنان وتؤخر الحاجة لاستخدام تاج الأسنان.

كيفية تركيب الحشوات التجميلية للأسنان الامامية

عادةً ما توضع الحشوات التجميلية البيضاء في موعد واحد في عيادة طبيب الأسنان، حيث يتم تخدير السن، ثم يقوم الطبيب بإزالة تسوس الأسنان إن وجد، وبعد ذلك يُنظف السن جيداً، ويعده بعناية قبل وضع الحشوة الجديدة.

إذا كان التسوس بالقرب من عصب السن، فسيتم استخدام دواء خاص لحماية إضافية، ثم يتم بعد ذلك وضع الحشوة التجميلية البيضاء بدقة وتشكيلها وصقلها، مما يعيد السن إلى شكله الأصلي، ووظيفته الأصلية.

ADVERTISEMENT

في بعض الأحيان قد يشعر المريض بحساسية تجاه البرد والسخونة عند وضع الحشوات التجميلية البيضاء.

سيتم إعطاؤك تعليمات العناية بعد تركيب الحشوات التجميلية للاسنان الامامية، فعادات النظافة الشخصية الجيدة، وعادات الأكل الجيدة أيضًا، وزيارات طبيب الأسنان المنتظمة ستساعد في الحفاظ على الحشوات الجديدة لفترة أطول.

في النهاية وبعد معرفتك كل ما يهمك من معلومات حول الحشوات التجميلية للاسنان الامامية، إذا كان لديك المزيد من التساؤلات أو الاستفسارات، يمكنك استشارة أحد أطبائنا من هنا.

ADVERTISEMENT

هل كان هذا المحتوى مفيدا؟

جار التحميل...
كتب بواسطة د. مروة عصمت - المراجعة والتدقيق: طاقم ديلي ميديكال انفو
تاريخ النشر: تاريخ التحديث:
https://www.oxshottdental.com/treatments/cosmetic-dentistry/cosmetic-fillings/
قد يعجبك أيضا
هذا الموقع يستخدم الكوكيز لتقديم أفضل تجربة تصفح اعرف المزيد