كيف تختار الحقيبة المدرسية الصحية الأفضل لظهر طفلك؟

الحقيبة المدرسية الصحيةحان وقت العودة للمدراس، وبالطبع الحقيبة المدرسية هي المرافق الدائم لطفلك منذ خروجه من المنزل وحتى عودته، ولأن صحة أطفالنا هي الأهم فلابد من اتباع بعض النصائح التي تساعد على اختيار الحقيبة المدرسية الصحية الأفضل لصحة ظهر طفلك، لذلك إليك المقال التالي.

ADVERTISEMENT

كيف تختار الحقيبة المدرسية الصحية لطفلك؟

أحزمة الكتف

يجب البحث عن أشرط كتف تكون واسعة ومبطنة لتساعد على توزيع الوزن بشكل جيد وتقليل خطر الإصابة بشد عضلي.

فأشرطة الكتف الضيقة أو الرفيعة أو الحقائب ذات الكتف الواحد، تضع الكثير من الضغط على منطقة واحدة من الظهر، بعض الحقائب تأتي مع أشرطة على الصدر أو الخصر، مما يوفر دعم إضافي لجسد طفلك، في العموم يجب مراعاة ضبط الأشرطة بشكل لا يجعل جسم طفلك منحني إلى أسفل.

ADVERTISEMENT

البطانة

اللوحة الخلفية وأشرطة أو أحزمة الكتف يجب أن تكون مبطنة بالفوم، قم باختبار بسيط واضغط على بطانة الفوم وانتظر حتى ترتد بمرونة لطبيعتها لتتأكد من أنها جيدة.

حجم الحقيبة

لا يعني الحجم الكبير أنه أفضل دائما، بل يجب مراعاة شراء حقيبة تناسب جسم طفلك، فلا تجعلها تصل إلى عنق طفلك، وتأكد من احتوائها على الجيوب اللازمة لوضع الأقلام أو الأغراض المدرسية الأخرى.

ADVERTISEMENT

نوع أقمشة الحقيبة

تعتبر الحقائب المصنوعة من الأقشمة الصناعية كالبوليستر والنايلون مقاومة للماء أكثر، ولكن الحقائب المصنوعة من الألياف الطبيعية تكون صديقة أكثر للبيئة.

السحاب أو السوستة

يجب اختيار السحاب أو السوستة التي تفتح وتغلق بسهولة، حتى تستمر لمدة اطول، كما يجب ان تتأكد من أنها لا تلتقط معها او تشد قماش الحقيبة.

ماذا عن الحقيبة المدرسية بالعجلات (التروللي)؟

قد تكون خيار جيد تحمي طفلك من تحمل الضغط على ظهره، ولكن يجب أن يكون طفلك قوي كفاية من أجل تحمل حمل الحقيبة على الدرج والصعود بها، وابحث له عن مقبض قوي وسهل التمدد والغلق، أيضا يجب مراعاة ألا تكون الحقيبة كبيرة جدا بالنسبة لجسم طفلك.

ADVERTISEMENT

نصائح مهمة

  • يجب ألا يزيد وزن الحقيبة عن 10 إلى 20 % من وزن جسم طفلك، أي أن الطفل الذي يبلغ وزنه 50 رطل، يجب ألا يحمل على ظهره أكثر من 10 أرطال.
  • قم بوضع العناصر الأثقل وزنا بالقرب من الظهر من أجل توزيع أفضل على ظهر الطفل.
  • شجع طفلك على استخدام الخزائن في المدرسة من أجل تخفيف الحمل على ظهره.

في النهاية عزيزي القارئ نحن دائما ننصح بأن تتابع طفلك وصحته النفسية والجسدية في المدرسة، ولأننا دائما بجانبك يمكنك القيام باستشارة أحد أطبائنا.. من هنا.

ADVERTISEMENT
بطاقات تعليمية

هل كان هذا المحتوى مفيدا؟

جار التحميل...
كتب بواسطة روضة بكر - المراجعة والتدقيق: طاقم ديلي ميديكال انفو
تاريخ النشر: تاريخ التحديث:
https://www.parents.com/kids/education/elementary-school/choosing-the-best-backpacks-for-kids-/
قد يعجبك أيضا
هذا الموقع يستخدم الكوكيز لتقديم أفضل تجربة تصفح اعرف المزيد