أضف استشارتك

الخوخ والرجيم .. كيف يساعد الخوخ على التخسيس والوقاية من الأمراض؟


الخوخ والرجيم

الخوخ والرجيم .. هل توجد علاقة بينهما؟ هل الخوخ يساعد في التخسيس وحرق الدهون؟ أم أن هذا الاعتقاد خاطئ؟ وهل للخوخ فوائد أخرى لصحة الجسم؟ وما هي هذه الفوائد؟ للإجابة على هذه الأسئلة، تابع معنا عزيزي القارئ هذا المقال، والذي سنتناول فيه العلاقة بين فاكهة الخوخ والرجيم والفوائد الصحية الرائعة لتلك الثمرة.

ما هي فوائد الخوخ؟

الخوخ من الفواكه الصيفية ذات الطعم المنعش الرائع، يميزه ملمساً فريداً لا تشابهه فيه أي فاكهة أخرى، وهو محبوب على نطاق واسع في الكثير من دول العالم، حيث يتم تناوله بشكله الخام، أو عمل عصير الخوخ منه، أو يدخل في صناعة الحلوى، والمخبوزات، والفطائر، كما يدخل في صناعة الأيس كريم، والفواكه المعلبة، والحلوى التجارية المصنعة الخاصة بالأطفال.

يدخل الخوخ أيضاً كرائحة في صناعة بعض أنواع المُعطرات والمنظفات، كما يمكن إضافة رائحته المميزة إلى مستحضرات التجميل، ومنتجات العناية بالبشرة والجسم، وهو من الروائح المُفضلة لدى الكثير من السيدات في هذا المجال، وللخوخ الكثير من الفوائد الصحية الرائعة، ومن هذه الفوائد ما يلي:

اقرأ أيضاً: تعرف على فوائد الخوخ للبشرة، وأضرار الإكثار من تناوله.

القيم الغذائية في الخوخ

يعد الخوخ من أكثر الفواكه فائدة للجسم، حيث أن له خصائص غذائية مذهلة تجعله من أكثر الأطعمة الصحية التي تمد الجسم بالكثير مما يحتاجه، كما أنه حصناً منيعاً في الوقاية من الأمراض، والقيمة الغذائية للخوخ تتبين في الآتي:

اقرأ أيضاً: تعرف على الأطعمة التي تحتوي على الألياف الطبيعية.

مواضيع متعلقة

الخوخ والرجيم .. ما هي فوائد الخوخ للتخسيس؟

  • يعتبر الخوخ من الفواكه المنخفضة في عدد السعرات الحرارية، حيث أن ثمرة الخوخ المتوسطة بها حوالي 35 سعراً حرارياً فقط، مما يجعلها خياراً موفقاً لوجبة خفيفة أثناء الرجيم.
  • يوفر الخوخ حوالي 2.5 جرام من الألياف الغذائية، وهي تمثل 10% من قيمة الألياف التي تحتاج إليها يومياً، هذه الألياف تساعد على عملية امتصاص ذات كفاءة عالية، كما تساعد في حرق الدهون.
  • يمثل الماء حوالي 89% من الخوخ، هذا الكم الكبير يساعد في تسهيل الهضم، كما يعمل على حرق أفضل للدهون.
  • الخوخ من الأطعمة التي تزيد الشعور بالشبع، حيث أن ارتفاع نسبة الألياف والماء فيه يجعلك تشعر بالشبع لفترة طويلة، ولا ترغب في تناول المزيد من الأطعمة.

اقرأ أيضاً: فوائد البرتقال، وقشره، وعصيره في التخسيس.

نصائح للاستفادة من الخوخ في إنقاص الوزن

  • يجب أن يدخل الخوخ ضمن نظام غذائي صحي متكامل يهدف إلى إنقاص الوزن، على سبيل المثال، لا تتناول الخوخ مع الكثير من الحلوى والدهون وتنتظر أن يفيدك في خسارة الوزن.
  • تناول شرائح الخوخ مع الحبوب الكاملة مثل الشوفان، أو إضافته إلى كوب من الحليب خالي الدسم، سوف يحقق لك أفضل نتائج في التخسيس.
  • اختر ثمار الخوخ الطازجة بدلاً من الخوخ المعلب أو المجفف، حيث أن الخوخ المجمد المُحلى يحتوي على 118 سعراً حرارياً، وهو ما يزيد عن ثلاثة أضعاف السعرات الموجودة في ثمرة الخوخ الطازجة.
  • تناول الخوخ مع شرب كوب أو كوبين من الماء قبل الوجبات، هذا الإجراء سيساعدك على الشبع وتقليل كمية الطعام التي تتناولها في الوجبات، كما سيقوم بتسهيل عملية الهضم لديك.
  • وكما نعلم، يجب الاعتدال في تناول أي نوع من الأطعمة، خصوصاً عند إجراء حمية غذائية، حتى تستطيع تحقيق الفائدة المرجوة في إنقاص الوزن.

اقرأ أيضاً: نصائح ذهبية لتجنب عدم ثبات الوزن بعد الرجيم.

والآن عزيزي القارئ، بعد أن قمت بقراءة هذا المقال، وعرفت ما هي العلاقة بين الخوخ والرجيم وكيف يساعد في إنقاص الوزن، كما اطلعت أيضاً على الفوائد الصحية المذهلة لتلك الفاكهة الرائعة، إذا كان لديك أي استفسار بخصوص الحمية الغذائية أو أي موضوع آخر، يمكنك استشارة أحد أطبائنا من هنا.

اقرأ أيضاً:

المصادر
https://www.organicfacts.net/health-benefits/fruit/health-benefits-of-peach.html https://www.livestrong.com/article/547579-can-you-lose-weight-eating-peaches/

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *