أضف استشارتك

فوائد الخيار للرجيم .. وكيف يُستخدم الخيار للتخسيس ؟

الخيار للرجيم أو الخيار للتخسيس

يُنصح دائمًا بتناول الخيار للرجيم وإنقاص الوزن، وذلك لأن الخيار مفيد للغاية للصحة العامة، كما أن له الكثير من الفوائد، بالإضافة إلى أنه يحتوي على المغذيات الهامة والضرورية للجسم البشري، لذلك تعرف معنا في المقال التالي عن أهمية الخيار للتخسيس .

ما هي فوائد الخيار للصحة والقيمة الغذائية له؟

  • الخيار مفيد للصحة العامة، وخصوصًا خلال فصل الصيف، لأنه يحتوي على نسبة عالية من الماء (حوالي 96٪).
  • الخيار غني بفيتامين A، وفيتامين C، وحمض الفوليك، في حين أن جلد أو قشر الخيار غني بالألياف ومجموعة كبيرة من المعادن، بما في ذلك الماغنيسيوم والموليبدينوم والبوتاسيوم.
  • يحتوي الخيار على السيليكا، وهو معدن يساهم إلى حد كبير في تعزيز الأنسجة الضامة، ومن المعروف أنه يساعد في شفاء و التخفيف العديد من المشاكل الجلدية، مثل التورم تحت العين، وحروق الشمس.
  • يحتوي الخيار أيضا على حمض الأسكوربيك، وحمض الكافئيك، اللذان يمنعان فقدان المياه، وبالتالي يتم تطبيق الخيارفي كثير من الأحيان موضعيًا للحروق والتهاب الجلد.

اقرأ أيضًا: فوائد الخيار .. إليك 15 فائدة منهم لصحة البشرة والشعر وكامل الجسم

الخيار للرجيم .. كيف يُستخدم الخيار للتخسيس ؟

  • تضمين الأطعمة منخفضة السعرات الحرارية مثل الخيار في النظام الغذائي يساعد في خفض السعرات الحرارية المستهلكة، مما يساهم في إنقاص الوزن، لذلك يُستخدم الخيار للتخسيس .
  • الخيار منخفض جدًا في السعرات الحرارية، حيث يحتوي كوب واحد من شرائح الخيار على 14 سعرة حرارية فقط، لذا فحتى تناول كمية كبيرة من الخيار لن يسبب أي زيادة في السعرات الحرارية اليومية أو زيادة في الوزن.
  • يمكن أكل الخيار مع الوجبات الأساسية، أو كوجبة خفيفة بين الوجبات عند الإحساس بالجوع.
  • قشر أو جلد الخيار غني جداً بالألياف التي تعزز الاحساس بالشبع لفترة طويلة، لذا يعتبر الخيار مكون أساسي لأى نظام غذائي لانقاص الوزن.

شاهد إنفوجرافيك: فوائد الخيار للبشرة و الوجه و الجسم

مواضيع متعلقة

أهمية الخيار للجهاز الهضمي

يعزز الخيار صحة الجهاز الهضمي، الأمر الذي يضمن سلامة الهضم والصحة العامة أثناء الرجيم وذلك عن طريق:

  • منع الإمساك وحصوات الكلى، حيث يعد الخيار مزيج مثالي من الألياف والمياه، ولذلك يساعد على حماية الجسم من الإمساك وحصوات الكلى.
  • أظهرت الأبحاث أن أكل الخيار بصورة منتظمة يعد وسيلة رائعة لزيادة كمية الألياف، وتنظيم حركة الأمعاء، ومنع الإمساك.

الخيار للرجيم ومرض السكر

يعد الخيار اختيار مناسب لمريض السكر عند اتباعه لرجيم لإنقاص الوزن، حيث قد استُخدم الخيار لمرضى السكر لسنوات عديدة، وذلك لأن الخيار يحتوي على الهرمونات المطلوبة من قبل خلايا بيتا في البنكرياس خلال إنتاج الأنسولين، لذا فإن استهلاك الخيار يحافظ على مستوى الجلوكوز في الدم.

وفي النهاية، وبعد معرفة أهمية تناول الخيار بصفة منتظمة من أجل انقاص الوزن، إذا كان لديك المزيد من الاستفسارات أو التساؤلات، يمكنك استشارة أحد أطبائنا من هنا.

اقرأ أيضًا:

المصادر
https://www.organicfacts.net/health-benefits/vegetable/cucumber.html

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *