الزيركون الالماني للأسنان .. وأنواع أخرى لتركيبات الزيركون للأسنان

الزيركون الالماني

تعد تركيبات الأسنان الزيركون من أهم الإجراءات التجميلية المتبعة في طب الأسنان، وقد نالت شهرة واسعة في السنوات الأخيرة، ولأن المسميات التجارية قد تختلف في الإجراء الواحد، فهل تعرف ما هو الزيركون الالماني ؟ وما هي أنواع تركيبات الأسنان التي يستخدم فيها الزيركون؟ وما هي الفروق بينه وبين البورسلين؟ وما الاختيار الأفضل لك؟ هذا ما سنتعرف عليه في هذا المقال، فتابع معنا عزيزي القارئ.

ماهو الزيركون؟

إن معدن الزيركون هو أحد المعادن القوية الموجودة ضمن عائلة التيتانيوم، وهو معدن معروف بمتانته وصلابته، مما يجعله خامة مثالية لاستخدامها في إجراءات تركيبات الأسنان المختلفة، كما أنه أيضاً يتوافق مع طبيعة الجسم البشري، وهي ميزة إضافية ترشحه للاستخدام في إجراءات تجميل الأسنان.

اقرأ أيضاً: تركيبات الزيركون ورائحة الفم، هل هناك علاقة بينهما؟

أطباء أسنان

ما هي أنواع تركيبات الأسنان الزيركون؟

إن استخدام الزيركون في عالم طب الأسنان التجميلي والعلاجي على حد سواء لا يقتصر على إجراء واحد معين، ولكن مجال الاستخدام الخاص به يعد واسعاً للغاية.

وعلى حسب ما تتطلبه الحالة من إجراءات، بالإضافة إلى تفضيلات المريض الشخصية، وبعد مناقشة الفوائد والمخاطر المحتملة وأيضاً الآثار الجانبية، يمكن الاختيار من بين العديد من أنواع التركيبات الزيركون مثل:

مواضيع متعلقة

الزيركون الالماني للأسنان

Related image
الزيركون الالماني للأسنان

تتعدد المسميات التجارية في عالم طب تجميل الأسنان فيما يخص الخامات وطريقة الإجراء، على سبيل المثال فقد تجد العديد من الإجراءات والطرق التي يتم استخدامها للحصول في النهاية على ابتسامة هوليود، فعلى اختلاف الإجراء ومسماه وطريقته ولكن في النهاية النتيجة واحدة وهي ابتسامة هوليود.

أيضاً فإن الحال مع الزيركون شبيه بابتسامة هوليود، فقد تجد ضمن الخيارات التي يطرحها طبيبك الزيركون الالماني أو الزيركون الإيطالي على سبيل المثال، يمكن أن تكون هناك درجة اختلاف بسيطة في الجودة أو التكلفة أو طريقة الإجراء أو الاستمرارية، ولكنها في النهاية جميعها تركيبات زيركون، يمكنك مناقشة هذه الخيارات مع الطبيب وتحديد الأفضل لك.

اقرأ أيضاً: تعرف على أنواع تركيبات الأسنان الزيركون بالتفصيل ومميزاتها وعيوبها.

ما الفرق بين الزيركون والبورسلان؟

إن كلتا المادتين تتميز بقدر مُرضي من القوة والمتانة، وإن كانت تركيبات الزيركون تتميز بذلك بنسبة أعلى من الخزف، ففي حين أن معظم التركيبات الخزفية تحتاج إلى تغيير بعد مرور بضعة سنوات، فإن الزيركون قد أثبت معدل 99% للاستمرارية بعد مرور خمس سنوات من التركيب.

كما أن الزيركون قد يتحمل بشكل أكبر المضغ والعض والضغط الذي تقوم به الأسنان، خاصة في الأضراس الخلفية التي تتطلب قدر أعلى من القوة.

اقرأ أيضاً: الاختلافات الأخرى بين الزيركون والبورسلان في مدى الراحة والشكل الجمالي والتكلفة.

الزيركون الالماني أفضل أم البورسلان؟

Image result for hollywood smile
الزيركون أم البورسلان؟

إن زيارتك للطبيب وتحديد احتياجات الحالة، والتفضيلات الشخصية لديك، ومناقشة السلبيات والإيجابيات لكل طريقة هم الفيصل في اختيار الخامة التي سيتم استخدامها عند رغبتك في إجراء تركيبات لأسنانك.

وسواء كان الزيركون الالماني أو أي نوع آخر من تركيبات الزيركون أو البورسلان، فإن لكل إجراء مميزاته وعيوبه وتكلفته، كما أن هناك أنواع أخرى يمكن مناقشتها مثل الايماكس eMax وغيرها لتحديد ما هو الأفضل لك.

اقرأ أيضاً: أسعار تركيب الأسنان والحالات المرشحة له، وما هي الأنواع المتاحة؟

والآن عزيزي القارئ، نتمنى أن نكون قد قدمنا لك أنواع تركيبات الزيركون والفرق بينها وبين البورسلان للأسنان، وإذا كان لديك أي استفسار آخر، يمكنك استشارة أحد أطبائنا من هنا.

المصادر
https://www.cosmeticdentistrynewyork.com/teeth-tomorrow/prettau-zirconia/zirconia-versus-traditional-porcelain https://mdentalclinic.eu/blog/zirconia-or-porcelain-crown-which-one https://www.arimadds.com/zirconia-porcelain-crowns/

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *