السعرات الحرارية في التين بأنواعه

السعرات الحرارية في التين

التين من الفواكه المحبوبة للغاية، فهو يتميز بطعم لذيذ ومحتوى غني من السكريات، كما أن له قيمة غذائية مرتفعة، وفي هذا المقال سنتعرف على عدد السعرات الحرارية في التين بأنواعه المختلفة، البرشومي والشوكي والتين المجفف، فتابعوا معنا أعزائي القراء.

ما القيم الغذائية في التين؟

يحتوي التين على العديد من الألياف، والفيتامينات، والمعادن الهامة لصحة الجسم، حيث يحتوي على:

اقرأ أيضاً: ما فوائد التين للصحة العامة ولصحة العظام؟

السعرات الحرارية في التين البرشومي

تحتوي ثمرة التين الكبيرة على 47 سعر حراري فقط، وحوالي 1.9 جرام من الألياف، ذلك يجعلها اختياراً مثالياً للوجبات الخفيفة منخفضة السعرات عند اتباع نظام غذائي يهدف إلى فقدان الوزن، فهي غنية بالألياف التي ستزيد إحساس الشبع لديك، وتمنعك من الرغبة في تناول المزيد من الأطعمة مرتفعة السعرات الحرارية.

مواضيع متعلقة

السعرات الحرارية في التين الشوكي

ثمار التين الشوكي اللذيذة من الثمار المحببة للكثير من الناس، فهو يتميز بشكله الغريب وطعمه اللذيذ والمنعش، خاصة في فصل الصيف عند تناوله مثلجاً.

يحتوي كوب من التين الشوكي “حوالي ثمرتين” على 61 سعر حراري، لذلك فهو من الخيارات الجيدة في أنظمة فقدان الوزن أيضاً، كما أنه يساعد على الشعور بالشبع لفترة طويلة، ويحتوي على نسبة عالية من الماء.

اقرأ أيضاً: ما فوائد التين الشوكي لإنقاص الوزن والوقاية من السرطان؟

السعرات الحرارية في التين المجفف

التين المجفف من المكونات الرئيسية في بلادنا العربية خاصة في شهر رمضان، فهو أحد مكونات الخشاف الرمضاني اللذيذ، ويُضاف إلى بعض أنواع الحلويات، يعتبر محتوى السكريات في التين المجفف مرتفع أكثر من شكله الطازج، كما أن عدد سعراته أيضاً أكبر.

وبالنظر إلى عدد السعرات الحـرارية في الـتين المجفف، فإنه يحتوي نصف كوب من التين المجفف، وهو ما يعادل حوالي 6 ثمرات منه، على 186 سعر حراري، وهي نسبة معقولة إذا تم توزيعها على الثمار، بحيث يمكن تناول ثمرتين منه والحصول على 62 سعراً حرارياً فقط، إذا كنت تتبع نظاماً غذائياً يهدف إلى فقدان الوزن.

اقرأ أيضاً: فوائد التين المجفف للرجيم، ومدى فائدة منقوع التين المجفف للتنحيف.

فوائد التين الصحية

بالإضافة إلى أن محتوى السعرات الحرارية في التين يساعد على إدراجه في نظام غذائي للتخسيس، يقدم التين لصحتك العديد من الفوائد الصحية والجمالية الأخرى أيضاً، بما في ذلك ما يلي:

  • حماية العظام بفضل محتواه من الكالسيوم.
  • الوقاية من السرطان.
  • يعزز صحة القلب.
  • يحتوي على عنصر البوتاسيوم الذي يساعد على خفض ضغط الدم المرتفع.
  • حماية خلايا البشرة والجلد بسبب محتواه من الفيتامينات.
  • المساعدة على نمو الشعر.
  • الوقاية من الأنيميا.

اقرأ أيضاً: التين البرشومي والرجيم وحقائق غذائية قد تفاجئك.

والآن أعزائي القراء، بعد أن تعرفتم على السعرات الحـرارية في التين بأنواعه المختلفة، إذا كانت لديكم أي استفسارات أخرى، يمكنكم استشارة أحد أطبائنا من هنا.

المصادر
https://www.livestrong.com/article/478298-figs-for-weight-loss/ https://www.livestrong.com/article/471059-prickly-pear-cactus-supplement-for-weight-loss/ https://www.organicfacts.net/health-benefits/fruit/prickly-pears.html https://www.organicfacts.net/dried-figs.html https://www.livestrong.com/article/404192-health-benefits-of-dried-figs/ https://www.livestrong.com/article/469284-are-dried-figs-as-healthy-as-fresh/

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *