السعرات الحرارية في الرمان.. تعرف على فوائده المتعددة

السعرات الحرارية في الرمان


يعتبر الرمان من الفواكه اللذيذة والمهمة التي تساعدك في الحفاظ على صحتك لما يحتويه من عناصر غذائية هامة، لذلك سنعرض لك عدد السعرات الحرارية في الرمان وكذلك الفوائد المتعددة لتناوله وأضراره، تابع معنا عزيزي القارئ المقال التالي لمعرفة ذلك.

السعرات الحرارية في الرمان

الرمان من أكثر الفواكه الصحية والمفيدة لجسم الإنسان، حيث توفر العديد من الفيتامينات والمعادن الهامة، وتعزز استهلاكك للألياف في نظامك الغذائي.

يمكن تناول الرمان بشتى الطرق، فيمكنك استخراج بذوره وتناولها بصورتها الطبيعية، أو تناوله كعصير، كما أنه يُضاف أيضاً على السلطات، الكوكتيلات أو حتى اللحوم والمقبلات والمعكرونة. وتختلف نسبة السعرات الحرارية في الرمان وكذلك الكربوهيدرات تبعاً لحجم الثمرة نفسها، ولكن في كل الأحوال فإن تناولها يُعد خياراً ذكياً لحفاظك على صحتك.

ما هو عدد السعرات الحرارية في الرمان ؟

تشير وزارة الزراعة الأمريكية USDA إلى أن ثمرة متوسطة من الرمان قد تحتوي على 128 سعراً حرارياً، وإلى جانب السعرات الحرارية في الرمان فهي تحتوي على نسب من الدهون، والصوديوم، والألياف والبروتين، كما تحتوي على حوالي 29 جرام من الكربوهيدرات.

يعتبر الرمان من الفاكهة منخفضة السعرات الحرارية نسبياً، مما يجعله من الفاكهة اللذيذة والمثالية لأي شخص يتبع حمية غذائية معنية. يحتوي الرمان على العديد من مضادات الأكسدة التي تساعد على حماية الجسم من الالتهابات والأضرار، بالإضافة إلى مضادات الأكسدة الكثيرة في قشور الرمان.

الرمان من الفاكهة الغنية بفيتامين C والبوتاسيوم، الألياف، الفولات وفيتامين ك، ويحتوي الرمان على 48% من كمية فيتامين C الموصى بها يومياً، والتي تعتبر مهمة للعديد من الوظائف الصحية.

اقرأ أيضاً: الرمان والرجيم .. تعرف على فوائد الرمان للرجيم.

مواضيع متعلقة

فوائد الرمان للجسم

بعد أن تعرفنا على السعرات الحرارية في الرمان سوف نعرض لك فوائد الرمان الصحية المذهلة، حيث يحتوي الرمان على مواد مفيدة جداً للصحة يمكن الحصول عليها من خلال عصير الرمان وقشر الرمان، ويعتبر مفيداً جداً فيما يلي:

  • يساعد الرمان على الوقاية من سرطان البروستاتا، وهو نوع شائع من السرطان الذي يصيب الرجال.
  • يساعد على الوقاية من الالتهابات المزمنة، وهي المحركات الأساسية للعديد من الأمراض الخطيرة مثل أمراض القلب والسرطان والسكري ومرض الزهايمر.
  • يعتبر مفيداً في حالات سرطان الثدي لدى النساء، حيث أنه قد يمنع تكاثر الخلايا السرطانية.
  • يساعد الرمان على خفض ضغط الدم، حيث أن ارتفاع ضغط الدم من الحالات الأساسية التي تؤدي إلى الأزمة القلبية والسكتة الدماغية.
  • يكافح الرمان التهاب المفاصل وآلام المفاصل.
  • يساعد عصير الرمان على تقليل خطر الإصابة بأمراض القلب.
  • يساعد عصير الرمان على علاج ضعف الانتصاب لدى الرجال، حيث أنه يساعد على زيادة تدفق الدم.
  • يحارب الرمان العدوى البكتيرية والفطرية.
  • يساعد على تقوية الذاكرة، ومكافحة الإصابة بمرض الزهايمر.
  • يساعد على تحسين أداء التمارين الرياضية، حيث أنه غني بالنترات الغذائية التي تساعد على تحسين الأداء البدني، إلى جانب قلة السعرات الحرارية في الرمان مقارنة بغيره من الفاكهة.
  • يساعد على امتصاص الحديد في الجسم، ويعزز التئام الجروح.
  • يقلل ظهور علامات الشيخوخة.
  • تساعد الألياف الموجودة في الرمان على تعزيز الشعور بالشبع، وتحسين صحة الجهاز الهضمي، وقد تساعد على خفض الكوليسترول في الدم.

اقرأ أيضاً: فوائد الرمان للمعدة … كيف يساعد على الوقاية من الأمراض؟جرثومة المعدة!

اضرار الرمان

مع الحديث عن السعرات الحرارية في الرمان يجب الإشارة إلى أن الرمان لا يشمل آثار جانبية أو أضرار خطيرة، ولكن يجب أن تنتبه لأن بعض الأدوية التي قد تتناولها تحتوي على نسبة عالية من الكوليسترول قد تتفاعل مع عصير الرمان.

لا تعتبر حساسية الرمان شائعة الحدوث، ولكن تشير الدراسات إلى إمكانية حدوثها، وقد تشمل الأعراض الحكة، التورم، سيلان الأنف وصعوبة التنفس، لذا إذا عانيت من هذه الأعراض يجب أن تستشير طبيبك على الفور.

اقرأ أيضاً: اضرار الرمان .. كيف يؤثر تناول الرمان على ضغط الدم؟

كيفية عمل عصير الرمان

السعرات الحرارية في الرمان

يمكنك استخدام 5 أو 6 ثمرات رمان للحصول على 4 أكواب تقريباً من عصير الرمان، وقد يستغرق إعداده 30 دقيقة على الأكثر بالخطوات التالية:

  • قم باستخلاص حبات الرمان بعد قطع ثمرة الرمان إلى نصفين.
  • استخدم الخلاط الكهربائي وأضف حبات الرمان والماء المناسب للكمية.
  • بعد الخفق يجب أن تقم بتصفية العصير باستخدام مصفاة، لأنه قد يحتوي على البذور حتى بعد خفقه.
  • يمكنك إضافة قليل من العسل للتحلية، ثم وضعه في كوب للتقديم.
  • يمكن حفظ العصير في الثلاجة لمدة 5 أو 6 أيام.

اقرأ أيضاً: ما هي فوائد الرمان الصحية للجسم؟

يمكنك الآن حساب كتلة جسمك ومعرفة وزنك المثالي بخطوات بسيطة من خلال هذا الرابط: احسب الآن.

وفي النهاية بعد أن تعرفت عزيزي القارئ على السعرات الحرارية في الرمان وفوائده المتعددة، إذا كانت لديك أي استفسارات أخرى لا تتردد في استشارة أحد أطبائنا من هنا.

المصادر
https://www.healthline.com/nutrition/12-proven-benefits-of-pomegranate#section4 https://www.medicalnewstoday.com/articles/318384.php#tips

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *